ما هي طريقة حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات وأسعار التذاكر؟ وما هي أهم المعالم التاريخية في جزيرة فرسان؟ تعتبر جزيرة فرسان واحدة من أشهر الجزر الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويمكن حجز العبارة المتجهة من جازان إلى جزر فرسان السعودية بأكثر من طريقة مختلفة، لذا سوف نتعرف على طرق حجز تلك التذاكر، من خلال السطور القادمة.

طريقة حجز موعد في بنك التسليف sdb.gov.sa .. رابط حجز موعد بنك التسليف .

طريقة حجز عبارة فرسان

هناك عِدة طرق تُمكن الشخص من السفر إلى جزيرة فرسان، حيث إنه يمكن حجز التذاكر من خلال ميناء جازان الذي تبدأ منه العبارة في الانطلاق، ويبدأ حجز التذاكر من الساعة السادسة صباحًا، وينتهي العمل في الساعة الثانية عشر ظهرًا.

الفترة الثانية تكون من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً، أما العطلة الأسبوعية تكون في يوم الجمعة، وتخفيفًا على المواطنين وتوفيرًا للوقت والجهد قامت وزارة النقل السعودي بإتاحة إمكانية الحجز بطريقة إلكترونية، وكان ذلك من خلال الموقع الإلكتروني وباتباع الخطوات التالية:

  • يتم في البداية الولوج إلى موقع الهيئة العامة للنقل عبر المنصة الوطنية الموحدة، ويمكن الوصول لها بسهولة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • سوف تظهر صفحة يتم النقر منها على الخيار الخاص بخدمات النقل البحري.
  • يتم تحديد موعد الرحلة المراد السفر فيها.
  • ثم بعد ذلك يتم تحديد عدد الأفراد المسافرين في تلك الرحلة.
  • يتم كتابة جميع البيانات التي يطلبها الموقع من المسافر.
  • إرفاق مجموعة الأوراق المرغوب بها.
  • في النهاية يتم طباعة التذاكر.

طريقة حجز تذاكر مرسول بارك .

مواعيد رحلات عبارة فرسان

بعد أن تمكنا من التعرف على طريقة حجز عبارة فرسان سواء من خلال مكتب التذاكر أو بالطريقة الإلكترونية، يجدر بنا ذكر جميع مواعيد رحلات عبارة فرسان، حيث إنه يتم عمل رحلتين يوميًا إلى جزيرة فرسان بالمملكة العربية السعودية، واحدة منهم في الصباح والأخرى في المساء.

كما تقوم هيئة النقل السعودية بالإعلان عن تلك الرحلات من خلال الموقع الرسمي لوزارة النقل السعودي، أو من خلال موقعهم عبر تويتر، وتتمثل الرحلات في الآتي:

  • الرحلة الأولى: تُقام تلك الرحلة في الصباح، تحديدًا في تمام الساعة السادسة صباحًا، إلى الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويكون عدد الأشخاص المحددين لتلك الرحلة يتراوح ما بين 400 إلى 450 شخص، وتبدأ في الانطلاق من جازان في جنوب المملكة السعودية متجهة إلى جزيرة الفرسان.
  • الرحلة الثانية: تعتبر تلك الرحلة هي الرحلة المسائية والأخيرة في اليوم، وتبدأ من بعد الظهر حتى بعد العصر تقريبًا، أي من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السادسة مساءً وتقام بعبارة تسمى الهدى، وعدد الرُكاب المحدد في تلك الرحلة يكون حوالي 600 شخص.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي السعودية .

أسعار التذاكر لجزيرة الفرسان

تعد الرحلة إلى جزيرة الفرسان واحدة من أهم الرحلات وأمتعها، لذا نجد أن هناك عدد كبير من الأشخاص يتهافتون حول حجز تلك الرحلة، لذا تطرقنا نحو التعرف على طريقة حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات، ويجدر بنا ذكر أسعار التذاكر الخاصة بتلك الرحلة.

حيث قامت الهيئة العامة للنقل في السعودية بالتصريح عن أسعار التذاكر لجزيرة فرسان، ويُقدر دخول تلك الجزيرة بمبلغ 60 ريال سعودي.

طريقة حجز موعد المرور لتعليم القيادة عبر موقع ابشر .

التواصل مع مكتب حجز جزيرة فرسان

أتاحت هيئة النقل السعودي أكثر من مكتب يمكن من خلاله حجز التذاكر الخاصة بالذهاب جزيرة الفرسان، والجدير بالذكر أن كل مكتب من هؤلاء المكاتب يقوم باستخدام عبارة معينة، ويمكن اللجوء إلى إحدى المكاتب التالية:

  • 7877 طريق الملك فهد القلعة، جازان، ورقم الهاتف 00966555432124، ورقم صندوق البريد 3651 منطقة جازان 45142
  • يمكن الذهاب إلى مكتب حجز التذاكر الموجود في منطقة جازان الشاطئ طريق الكورنيش.
  • هناك مكتب حجز تذاكر أيضًا يقع في 3403 طريق الملك عبد العزيز منطقة جازان، ورقم صندوق البريد الخاص به هو 82741 جازان 7185.

طريقة حجز خطوط السعودية داخلي الكترونيًا بالخطوات .

أهم المعالم التاريخية في جزر الفرسان

نجد أن هناك عدد كبير جدًا من الأشخاص يتساءلون حول طريقة حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات وأسعار التذاكر، الأمر الذي يشير إلى مدى جمال وجاذبية تلك الجزر، والجدير بالذكر أنها من الجزر التي خضعت إلى سيطرة العديد من الجيوش المختلفة.

مثل الحضارة الإدريسية، والحضارة البرتغالية، وأيضًا مجموعة من الغزاة البريطانيين، لذا فهي تعد بمثابة ملتقى للعديد من الحضارات والثقافات، وبالتالي نجد أنه يوجد بها معالم تاريخية مختلفة تدفع الأشخاص نحو التهافت حول الذهاب لها، وعلى غرار التعرف على طريقة حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات وأسعار التذاكر، يجب العلم أن أبرز المعالم تأتي على النحو التالي:

  • قلعة لقمان: واحدة من القلاع التاريخية الشهيرة في جزر فرسان، وسميت أيضًا بجبل لقمان، وتقع تلك القلعة تحديدًا في الطريق الذي يؤدي إلى قرية المحرق.
  • المسجد النجدي: من أبرز وأهم المساجد في فرسان، ويرجع بناؤه لعام 1347 هجريًا على يد تاجر لؤلؤ كان يُدعى إبراهيم التميمي، وهو من أجمل المساجد هناك، نظرًا لامتلائه بالزخارف الإسلامية الرائعة، والأشكال المتميزة من النقوش وغيرها، وتتشابه تلك الزخارف كثيرًا مثل الموجودة في قصر الحمراء بالأندلس.
  • بيت جرمل: وهو عبارة عن مبنى يقع على ساحل إحدى جزر فرسان والتي تسمى قمح، وقامت الروايات القديمة بذكر أن هذا البيت تم بنائه على يد الألمان في خلال الحرب العالمية الأولى، وكان المكان بمثابة مستودع لأسلحتهم وذخيرتهم، لذا فإنه يعد بمثابة منطقة استراتيجية هامة.
  • وادي مطر: يقع ذلك الوادي في جنوب قرية فرسان تحديدًا في جزيرة فرسان، وهو عبارة عن وادي يحتوي على مجموعة مختلفة من الآثار القديمة، والتي تعود ظهورها إلى عصر ما قبل الإسلام.

طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية عبر أبشر وبدون أبشر .

إرشادات ركوب العبارات

تضع هيئة النقل السعودي مجموعة من الإرشادات الهامة الواجب على الركاب اتباعها للصعود والهبوط من العبارة بسلام، بالإضافة إلى بعض الإرشادات المتعلقة بتواجد الركاب في داخل العبارة، وسوف نتعرف على أبرز تلك الإرشادات بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • من الأفضل أن يقوم الركاب باستخدام التذاكر الإلكترونية فقط للحجز، وذلك منهًا لحدوث التزاحم.
  • على الركاب أن يحافظوا على وجود مسافة آمنة بينهم وبين بعض لتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى، ويُفضل ألا تقل تلك المسافة عن 150 سم سواء في الصعود أو الهبوط.
  • من الخطأ مشاركة الركاب لبعضهم في الأغراض الشخصية مثل زجاجات المياه، أو المناديل وغيرها، منعًا للإصابة بالعدوى.
  • اتباع كافة التعليمات الوقائية التي يعطيها موظفي العبارات مثل اتباع الملصقات الأرضية، والتخلص من القمامة في الأماكن المخصصة لها، والابتعاد عن التجمعات والتكدس في منطقة واحدة.
  • على جميع الركاب أن يلتزمون بمواعيد الرحلات المكتوبة لهم في تذكرة السفر.
  • في حال الشعور بأي أعراض غريبة مثل الكحة والعطس وارتفاع درجة الحرارة، يلزم اللجوء إلى غرف العزل المخصصة في العبارات، لمنع إصابة باقي الركاب.
  • جميع الركاب يقومون بحمل الأمتعة الشخصية بأنفسهم.

حجز موعد محكمة التنفيذ .

يتم تحديد مواعيد الرحلات الخاصة بالعبارات المتجهة إلى جزر الفرسان من قِبل هيئة النقل السعودي، وتم الإعلان عن وجود طرق حجز للتذاكر إلكترونية للحد من التزاحم والتكدس.

حجز موعد بدل فاقد هوية وطنية .