يبحث مواطنو المملكة العربية السعودية بشكل متزايد عن تفاصيل قرار وقف تركيب ستائر السيارات في الساعات الأخيرة، خاصة وأن البعض شكك في قانونية هذا القرار الأخير، خاصة بعد أن منحته الحكومة السعودية سابقاً، باستثناء الأحداث الأخيرة، من قام بتركيب ستائر السيارة أمام المنزل أظهر تعليق تركيب المظلة من حيث مشروعية هذا القرار، وهذا ما سوف نتناوله معكم من خلال هذا المقال، فابقوا معنا.

هيئة المحامين حجز موعد في السعودية .

تفاصيل قرار ايقاف تركيب مظلات المركبات

حثت بلدية أمانة الأحساء في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة جميع المواطنين على إزالة  مظلات السيارات الموجودة واستبدالها بأشجار الظل، لذلك قررت حظر وتعليق تركيب مظلات السيارات، ويأتي قرار المدينة  في هذا الصدد على أساس مبدأ حماية البيئة وحمايتها من الملوثات، وتشجيع الجميع في المملكة للمساهمة في زراعة الأشجار والنباتات المستدامة، وقد قامت بلدية الأحساء بإعلانه على موقع تويتر العالمي.

تسجيل الهيئة السعودية للفضاء .. تخصصات الفضاء في السعودية .

حملة وقف تركيب مظلات المركبات في السعودية مع استبدالها بشجرة

أعلنت بلدية الأحساء أنها قررت وقف تركيب سقيفة السيارات، هي وزارة محلية ومملكة إسكان تسعى جاهدة لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، محتوى القرار على النحو التالي:

حملة لإنهاء سقيفة سيارات السعودية واستبدالها بالخشب، وبالمثل فيما يتعلق بحملة وقف تركيب السيارات والمركبات في المملكة العربية السعودية، فقد انطلقت هذه الحملة من قبل مدينة عراسي وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين.

وستكون هذه المرحلة من الحملة هي المرحلة الأولى لهذا العام 2021 م – 1443 هـ تحت شعار، حيث تستهدف حملة وقف المرآب المحاور وهي الطرق الرئيسية في منطقة الأحساء، أشخاص في ظل شجرة، كما تم تصميمهم ليحلوا محل ظل سيارة أمام المنزل.

طلب حجز للمنشآت الرياضية السعودية .

النطاقات المستهدفة من قرار إزالة مظلات المركبات

مع حملة وقف تركيب السيارات ومظلات السيارات في المملكة العربية السعودية التي أطلقتها منطقة الأحساء ستستمر هذه الحملة لمدة 14 يومًا ، ويعد قرار إزالة مظلات السيارات مجال نشاط ينطبق على بعض النطاقات، تتمثل هذه النطاقات فيما يلي:

  • الطريق السريع.
  • نقطة الجاذبية.
  • الميادين.
  • حدائق ومتنزهات.
  • مدخل المدينة.
  • الساحة العامة.

هيئة الغذاء والدواء حجز موعد .. استعلام عن ترخيص هيئة الغذاء والدواء .

مهلة إيقاف تركيب مظلات السيارات في السعودية 2022

وألقت منطقة الأحساء كلمة عن الفترة المحددة التي سيتم خلالها تعليق مظلات السيارات في العام الهجري الحالي، والتي بدأت بحملة تعليق تركيب مظلات السيارات في المملكة العربية السعودية، عملية وقف تركيب مظلات السيارات بدأت  في يوم 28 من شهر أكتوبر 2021  عبر الحساب الرسمي لمنصة تويتر العالمية، لكن خلال فترة التعليق سيستمر عدد مظلات السيارات حتى اليوم الثاني من شهر ربيع الثاني 1443 هـ.

وتستمر الحملة لمدة 20 يوم إلى أسبوعين، حيث تناقش مدينة الأساس حملة لوقف تركيب السيارات وخيام السيارات في المملكة العربية السعودية من 8 أكتوبر 2021 إلى اليوم الثاني من ربيع الثاني 1443 هـ.

طلب تسجيل شركة كهرباء السعودية .. الشركة السعودية للكهرباء بوابة المقاول 1443 – 2022 .

ردود أفعال المواطنين بشأن قرار إزالة مظلات المركبات

استجاب كثير من الناس في السعودية لهذا القرار، ويرحب كثير من الناس بهذه الفكرة الإيجابية حيث تختلف ردود الفعل على نطاق واسع، هذه من الأفكار الصديقة للبيئة التي تشجع الجميع على زراعة أشجار الظل لتجميل البيئة وتنظيف السيارة من التلوث.

هناك العديد من المعارضين والمنتقدين لهذه الفكرة، لذا فإن قرار التوقف عن تركيب مظلات السيارات واستبدالها بأشجار الظل يعد من الأفكار المقبولة و المنتقدة في نفس الوقت، لكنها بدأت بالفعل ويتم تنفيذها حسب منطقة الأحساء.

أسماء مقاولين شركة الكهرباء .. الشركات المتعاقدة مع شركة الكهرباء السعودية .

وفي الختام مظلات السيارات تسبب الكثير من المشكلات للبيئة، ولابد من استبدالها بالأشجار كما قالت أمانة منطقة الأحساء، حيث أن الأشجار تقوم بتنقية الهواء  من عوادم السيارات.

إصدار شهادة حرية البيع هيئة الغذاء والدواء .. رحلة العميل هيئة الغذاء والدواء .