كم يوم اجازه عيد الأضحى في السعودية؟ ومتى تبدأ هذه الإجازة؟ ومتى تنتهي؟ حيث إنه من المقرر بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك عطلة رسمية، كما أنها سوف تكون مدفوعة الأجر لكافة الموظفين بمختلف القطاعات، لذا يمكنك الاطلاع على كم يوم بلغت هذه الإجازة من خلال الأسطر التالية.

كم يوم اجازه عيد الأضحى في السعودية

حسب ما ورد في التحديثات الأخيرة لوزارة الموارد البشرية، فإن هذه الإجازات سيختلف عددها من القطاع العام والخاص الخاص وصولًا إلى العاملين في البنوك والحجاج، وتنقسم هذه الأيام وفقًا للتقسيم التالي:

  • يحصل العاملين في القطاع العام على 9 أيام إجازة مدفوعة من العمل.
  • أما عن العاملين في القطاع الخاص فيبلغ عدد الأيام التي يحصلون عليها 5 أيام.
  • موظفين البنوك قد تقرر لهم أن يحصلوا على إجازة قدرها 7 أيام.
  • أما حجاج بيت الله الحرام فيمكنهم الحصول على إجازة قدرها 15
  • المدة المحددة تصبح الأيام الزائدة غير مدفوعة الأجر بمقتضى قانون الإجازات الرسمية.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى ومتى تنتهي

كم يوم اجازه عيد الأضحى في السعودية؟ ومتى تبدأ وتنتهي كل منها؟ تختلف البداية والنهاية حسب اختلاف القطاع وفقًا للتصنيف التالي:

1- القطاع العام

بالقطاع العام تبدأ الإجازة في يوم 5 من ذي الحجة 1443 هجريًا فاليوم الأخير من الدوام يوم 4 من ذي الحجة، وبهذا تنتهي هذه الإجازة في 13 من ذي الحجة، 1443 هجريًا، أي أنه يوافق 12 يوليو 2022 ميلاديًا.

2- القطاع الخاص

ينتهي الموظفون في القطاع الخاص من الدوام قبل العيد في يوم 8 ذي الحجة، أي أن أول يوم في الإجازة يكون 9 من ذي الحجة، ويعود موظفي القطاع الخاص في 13 من ذي الحجة 1443 هجريًا، أي أنه يكون بيوم الثلاثاء 12 من يوليو 2022.

كم يوم اجازه عيد الأضحى في السعودية؟ ومتى يعود الموظفين إلى الدوام من ضمن الأسئلة المهمة جدًا التي يجب أن تكون ملمًا بإجابتها حتى تتمكن من الالتحاق بالعمل بالموعد الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.