محطة الرحيلي من المحطات التي أخذت شهرة كبيرة داخل المملكة العربية السُعودية وتقوم على خدمة المسافرين إلى بلاد الحرمين مكة المكرمة وكذلك طريق جدة، أنشئت المحطة على مساحة مليون متر مربع، وتأخذ المحال التجارية والمطاعم مساحة كبيرة بها تعادل نصف مساحتها، كما يتوفر بها العديد من الخدمات التي تقدمها للمسافرين عبر هذا الطريق وهي من المحطات المتميزة والرائعة.

شركة المياه الوطنية تسجيل الدخول .

محطة الرحيلي طريق مكة

محطة الرحيلي من المحطات الموجودة على الطريق السريع وهي محطة مشهورة يرتادها الكثير من المسافرين على هذا الطريق لأنها تقدم خدمات عديدة ومتنوعة ويستفيد المسافرون من هذه الخدمات وأهم ما تقدمه هذه المحطة ما يلي:

  • يوجد داخل محطة الرحيلي ورشة كاملة متكاملة لصيانة السيارات وإصلاح أي عطل.
  • يوجد داخل المحطة ماركت كبير لشراء المواد الغذائية، بالإضافة إلى مطاعم تقدم وجبات سريعة للمسافرين وهي من المطاعم المتميزة التي تقدم أفضل أنواع الأطعمة بجودة رائعة.
  • تموين السيارات بجميع أنواع الوقود.
  • يوجد داخل المحطة مصلى للرجال والسيدات.
  • الذي يميز محطة الرحيلي مكة انتشار عدد كبير من المحال التجارية حيث تبلغ المساحة الإجمالية التي قامت عليها هذه المنشآت نصف مليون متر مربع.
  • يوجد بداخل المحطة مراحيض لخدمة المسافرين وأماكن للوضوء.

تسجيل البطاقة الصحية .. انعام كيفية استخراج بطاقة صحية انعام .

محطة الرحيلي طريق مكة جدة السريع

توجد محطة الرحيلي بالتحديد داخل المملكة العربية السعودية على الطريق السريع الذي يصل بين مدينة جدة ومدينة مكة المكرمة، هذه المحطة تقدم خدمات عديدة للمسافرين عبر هذا الطريق وهي بين إلى مكة المكرمة وجدة، حيث تمد السيارات بالوقود، بالإضافة إلى أن هذا الطريق يمر به أتوبيسات لنقل وحمل المسافرين وكذلك سيارات النقل التي تنقل البضائع.

مساحة المحطة الإجمالية مليون متر مربع يوجد عليها العديد من المنشآت التي تخدم المسافرين والمحال التجارية، والمحالّ التي تبيع المواد الغذائية والمطاعم، تم إغلاق هذه المحطة عدة مرات بسبب نقص الخدمات التي تقدمها في بعض الأحيان.

استعلام عن معاملة زواج .. الاستعلام معاملة زواج برقم القيد .. استعلام رقم الصادر السعودية .

صاحب محطة الرحيلي

محطة الرحيلي من المحطات القديمة والتي كان يملكها المرحوم عطية الرحيلي، كان من أكبر رجال الأعمال المقيمين في المملكة العربية السعودية كما قام بإنشاء عدد كبير من المشروعات التجارية وأعمال تطوير وإنشاءات وأطلق على هذه المحطة محطة الرحيلي على اسمه، حيث كان يهدف أن تقدم المحطة عددًا كبيرا من الخدمات للمسافرين وكان يتمنى إنشاء عدد أكبر من المحال التجارية والمطاعم وباقي الخدمات لخدمة المسافرين.

اشتهرت عطية الرحيلي أنه من رجال الأعمال المحبين لتقديم الأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء وإعطاء الصدقات وإقامة المشاريع الخيرية، وكان لا يتأخر عن مساعدة فقير أو محتاج، ومن أهم الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها هذا الرجل العظيم سداد ديون الكثير من الأشخاص الذين يعيشون داخل المملكة حتى وصل المبلغ إلى أكثر من مليون جنيه وكان يخدم الجميع ولا يتردد عن فعل الخير.

التسجيل في توكلنا .. تسجيل الزائر توكلنا تطبيق أبشر .

إغلاق محطة الرحيلي

تم إغلاق محطة الرحيلي أكثر من مرة بسبب بعض الأعمال التي كانت تقام بداخلها وتم ذكر مرتين وكانت من أهم المرات التي أغلقت فيها المحطة.

الاستعلام عن بيانات طالب متخرج جامعة طيبة .. رابط وَ طريقة التسجيل إلي بلاك بورد .

إغلاق محطة الرحيلي للمرة الأولى

عندما مرت لجنة الصيانة التابعة للحكومة أصدرت قرارًا بغلق المحطة بسبب وجود بعض الإجراءات في البوابة الخارجية يجب تعديلها، وهذه التعديلات بسبب منع أضرار كثيرة من الممكن أن تحدث للسيارات التي تدخل المحطة الخاصة بالمسافرين إلى مدينة مكة المكرمة.

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي في السجل المدني hrsd.gov.sa السعودية .

إغلاق محطة الرحيلي للمرة الثانية

صدور قرار بإغلاق محطة الرحيلي مرة ثانية عندما تم تعديل البوابة في المرة الأولى وفتحت، وقررت الحكومة إغلاقها مرة أخرى بسبب بعض المخالفات والبروز وكانت توجد بعض المشاكل في مخارج ومداخل المحطة، وكانت هذه المشاكل تؤدي إلى مشاكل في مرور السيارات التي كانت تدخلا طريق المحطة.

ومن وجهة نظر حكومة مكة المكرمة أن هذه المشاكل سوف تعطل الركاب والمسافرين عبر هذا الطريق وتؤدي إلى أضرار في سياراتهم وحدوث مشاكل كثيرة لذلك تم صدور قرار بإغلاق المحطة حتى يتم إزالة هذه المخالفات.

استعلام عن تأشيرة زيارة عائلية في السعودية عبر منصة التأشيرات الإلكترونية .

ما هي أسباب إغلاق محطة الرحيلي

أغلقت محطة الرحيلي مرتين لأسباب مخالفة وتم صدور إنذار لصاحب المحطة بتعديل هذه المخالفات حتى لا تحدث أي أضرار على المركبات التي تسير عبر المحطة والمسافرة إلى مكة المكرمة ومن أهم هذه الأسباب مايلي:

  • لا يوجد بالمحطة بوابة خارجية تحميها أصدرت الحكومة قرارًا بإغلاقها حتى تقوم بإنشاء بوابة خارجية كبيرة، وعندما تم إصدار قرار إغلاق المحطة كان عن طريق الحواجز الخرسانية.
  • بعض المعادين لصاحب المحطة قام بتقديم بعض الشكاوى الكاذبة، أن المحطة غير قادرة على تزويد المسافرين و إمدادهم بالوجبات والطعام كما أنها غير قادرة على تقديم الخدمة الجيدة لهم.
  • طلبت اللجنة إنشاء بوابة خارجية أخرى تبعد عن البوابة الموجودة ب 300 متر وذلك بسبب عدم حدوث أي مشاكل للسيارات التي تعبر هذا الطريق، لأن هذا الطريق هو طريق السفر إلى مكة المكرمة وطريق الحرمين الشريفين ومخرج المحطة يقع في مكان خطر يتقابل مع الطريق السريع.
  • بالفعل قامت اللجنة التي تقوم بتنفيذ هذه التعديلات والبدء في العمل إلا أن قرار الإغلاق جاء صارمًا للجنة، فقد أوشكت على الانتهاء ولم يتبقى إلا أن يتم سفلتة الطريق الموجود أمام البوابة.

بالخطوات كيف تتجاوز مشكلة تطبيق الراجحي رسميا .

ما ترتب على الإغلاق

المحطة لها دور كبير على الطريق المؤدي إلى مكة المكرمة لخدمة المسافرين إلى بلاد الحرمين الشريفين، لذلك قام أحد رجال الأعمال المستثمرين بطلب فتح المحطة مرة أخرى من صاحبها لأن اغلقها يؤثر بشكل كبير على الطريق.

كما أن هناك ضررا كبيرا على العاملين بهذه المحطة أدت إلى فقدهم وظيفتهم، وكذلك خسرت المحطة حوالي 3 ملايين ريال يومياً، وهؤلاء المستثمرين خسروا أعمالهم بسبب إغلاقها، وتأثرت المحال التجارية الموجودة على هذه الأرض كما تلفت البضائع الموجودة داخل المحالّ.

الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الإقامة mol.gov.sa السعودية .

أهم المحطات الرئيسية على طريق مكة المكرمة

يوجد على طريق مكة المكرمة عدد كبير من المحطات الرئيسية والتي تربط طريق جدة بمدينة مكة المكرمة وهذه المحطات تساعد المسافرين وتقدم لهم خدمات عديدة، ومن أهم هذه المحطات:

الخدمات الإلكترونية الاستعلام بواسطة الرقم الصادر وزارة الخارجية السعودية .

محطة ساسكو

  • قامت شركة ساسكو بإنشاء هذه المحطة وهي من الشركات السعودية الكبيرة التي لها تاريخ طويل في مجال خدمة السيارات، كما أنها تمتلك خدمات عديدة تقدمها للمسافرين والعابرين من هذه الطرق التي تخصها.
  • تحتوي المحطة على محطة بنزين لتموين جميع أنواع الوقود.
  • محال تجارية بها جميع أنواع المواد الغذائية والتموينية لخدمة المسافرين.
  • وجود المطاعم والاستراحات التي تقدم جميع الخدمات للمسافرين.
  • محالّ تجارية بها جميع الخدمات وكذلك توافر كروت الشحن وخدمات الإنترنت بالإضافة إلى خدمة توصيل الطلبات.

بوابة ناجز المحاكم .. ناجز المحاكم قضاياي السعودية .

كيفية التواصل مع محطة ساسكو

  • حتى يتم التواصل مع محطات ساسكو يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أو الاتصال على رقم 2068855.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة السعودية .

محطة نفط

محطة نفط يوجد بها العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة المستثمرة والتي تهتم بخدمة جميع العملاء وتوفر جميع أنواع وقود وصيانة السيارات.

يوجد داخل هذه المحطة عدد كبير من المكاتب الإقليمية التي تخدم جميع المسافرين إلى المملكة العربية السعودية كما تقدم خدمات تموينية وتوفير المواد الغذائية للمسافرين.

يوجد داخل المحطة عدد كبير من المطاعم، وتنتشر فروع محطة نفط في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حتى وصلت إلى الريف السعودي والطرق السريعة.

حجز موعد فحص استكشافي .. رابط حجز موعد فحص العمالة الوافدة .. حجز موعد فحص مدرستي السعودية .

كيفية التواصل مع محطة نفط

  • حتى يمكن معرفة موقع ومكان محطة نفط بالتحديد يمكن الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • كما يمكنك التواصل عبر الرقم الجوال التالي 4773594.

رابط الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة السعودية .

محطة الدريس

تمتلك محطة الدريس شركة من الشركات العالمية في مجال الخدمات البترولية وهي شركة إدريس السعودية العامة، كما أن من أهم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة نقل المنتجات إلى جميع المدن، وقررت الشركة بناء محطة الدريس وتزويدها بخدمات عديدة ومن أهم هذه الخدمات:

  • تزويد السيارات بالوقود.
  • تتمتع المحطة بوجود نظام إلكتروني لتزويد الوقود للسيارات وهو من النظم الواعية الحديثة.
  • يوجد بالمحطة خدمة الصيانة لجميع أنواع السيارات.
  • يوجد داخل المحطة عدد كبير من الأماكن التي يمكن أن تستريح وتتناول القهوة أو المشروبات الباردة.
  • تهتم براحة المسافرين وتقديم خدمات متميزة.

حجز موعد الاحوال المدنية .. خميس مشيط في السعودية .

كيفية التواصل مع محطة الدريس

  • يمكن التواصل ومعرفة عناوين ومواقع المحطة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أو الاتصال على الهاتف الجوال المجاني 122 800 8800.

حجز موعد في شركة الكهرباء .. رابط حجز موعد شركة الكهرباء .

محطة الرحيلي

أكبر وأعظم محطة على طريق الوصل بين جدة ومكة المكرمة والموجودة على الطريق السريع والذي قام بإنشائها الراحل عطية الرحيلي رجل الأعمال السعودي وهذه المحطة وتقدم خدمات للمسافرين:

  • يوجد داخل محطة الرحيلي عدد كبير من المطاعم المتميزة والتي تقدم أشهى المأكولات.
  • انتشار المحال التجارية والتموينية التي تخدم المسافرين وتقدم لهم جميع المواد التموينية اللازمة في رحلتهم.
  • وجود المصلى الرجالي والحريمي.
  • تموين السيارات بجميع أنواع الوقود، بالإضافة إلى صيانة السيارات على الطرق السريعة.
  • انتشار الكافيهات والاسَتراحات العائلية وتقديم المشروبات الباردة والدافئة وخدمة جميع المسافرين.

رابط إصدار بدل فاقد الهويه الوطنيه السعوديه .. غرامة فقدان الهوية الوطنية السعودية .

أفضل مطاعم محطة الرحيلي

المعروف والمشهور أن محطة الرحيلي يوجد بها مجموعة من المطاعم المتنوعة والتي تقدم جميع أنواع الأطعمة وترضى جميع الأذواق ومن أهم هذه المطاعم:

  • مطعم راما والموجود بمدينة مكة المكرمة: يوجد فرع منه داخل محطة الرحيلي الموجودة على طريق مكة.
  • مطعم أسماك الدرة بمكة: وهو من أفضل المطاعم الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  • مطعم مشويات الحمراء: يوجد داخل محطة الرحيلي ويقدم أشهى المأكولات السعودية ويتميز بالخدمة المتميزة.
  • مطعم التغذية الراقية مكة: وهو من أفضل مطاعم محطة الرحيلي يقدم وجبات ساخنة ولذيذة.
  • مطعم طعمية السلطان مكة: يتميز بالخدمة المتميزة والطعم والمذاق الرائع.
  • مطعم أسماك البسمة مكة: يقدم أشهر أصناف وأنواع الأسماك.
  • مطعم النهر الشرقي بمكة المكرمة: وهو من المطاعم المتميزة بالخدمة العالية والاستضافة والترحاب، بالإضافة إلى قائمة من أشهر وأجمل الوصفات.
  • مطعم السمك: الذي يوجد به جميع أنواع الأسماك كما يتميز هذا المطعم تقديم نوع معين من الأرز يأتي إليه جميع المسافرين من حين لآخر حتى يتذوقوه.

إرشادات هامة للقبول في كلية الملك عبد العزيز الحربية للعام الهجري .

محطة الرحيلي الموجودة على الطريق السريع من جدة إلى مكة المكرمة، متميزة ورائعة بسبب صاحبها الراحل الذي كان يقدم العديد من الأعمال الخيرية ولذلك تم افتتاحها بعد غلقها مرتين، لأنها تحتوي على مجموعة رائعة من المطاعم والمحال التجارية التي تخدم جميع المسافرين والعابرين عبر هذا الطريق، وسوف تظل المحطة رغم كيد الكائدين بسبب الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها صاحبها فهي من المحطات المتميزة والمشهورة داخل المملكة العربية السُعودية.

منصة تك هيئة الاتصالات citc.gov.sa السعودية .