موقف الأمير متعب كم يبعد عن الحرم المكي؟ وما أقرب موقف للحرم المكي؟ فتسهيلًا على المعتمرون لبيت الله، خصصت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية بعض أماكن لوقوف سيارات الذاهبين، ويُعد موقف متعب أكثر الأماكن استهدافًا من قِبلهُم، ولكن كم يبعد عن الحرم المكي؟ سنتعرف على ذلك فيما يلي.

موقف الأمير متعب كم يبعد عن الحرم المكي

الحج من مواسم الطاعة التي يفرح بها جميع الحجاج، وفي هذه الفترة يتوافد المسلمون من كل بقاع العالم لأداء مناسك الحج، مما يعطل ذلك من حركة السير، وهذا ما دفع السلطات السعودية من إنشاء عدد من المواقف للحجاج والمعتمرين.

حيث تتوافد كل مجموعة إلى الموقف الخاص بها للتوجه إلى الحرم المكي، ويبعد موقف الأمير متعب ما يقرب من ستة ونصف كيلو متر من الحرم المكي، وسمُي موقف الأمير متعب بموقف المسخوطة، ولتصل إلى الحرم عليك التوجه للسيارات الخاصة بنقل الرُكاب إلى محطة شارع أجياد ويواصلون السير على الأقدام وصولًا لبيت الله الحرام.

تسهيلًا على المُعتمرين من المشاكل التي يواجهونها في عدم القدرة على الوصول، يُمكن الاطلاع على الموقع عبر هذا الرابط “من هنا” لمعرفة كافة الاتجاهات للوصول للموقف.

مواقف المعتمرين بمكة

قامت إدارة المرور بأخذ إجراء بتخصيص عدد من المواقف للمعتمرين وهم أربع مواقف منهم موقف الأمير، لتسهيل الوصول إلى الحرم الجامعي، ويجب على كل معتمر أن يكون لديه تصريح للدخول للموقف، وهما:

1- موقف الزاهر

يُعد من أهم المواقف التي تم إنشائها للمعتمرين لتيسير الوصول إلى الحرم، والمسافة بينه وبين مكة 9 كيلو متر، أي حوالي ما يقرب من ثلث ساعة، حيث يتحرك من مركز التجمُع إلى محطة التحميل بجرول.

2- موقف الجمرات

يقع هذا الموقف في شارع الحج ويبعد حوالي ستة كيلو متر عن الحرم، ويأخذ وقت الذهاب عن طريقُه ما يقرب من عشر دقائق فقط، لذا فهو من أقرب المحطات للحرم الجامعي، ويتم توصيل الرُكاب من مركز التجمع إلى محطة الوصول بباب على.

3- موقف كدي

إحدى أفضل المواقف المتوفرة، ويقع في شارع الحجون، على بُعد تسعة كيلو متر من الحرم، وتستغرق مُدة الذهاب ما يقرب من 17 دقيقة، ولا يدخل هذا الموقف إلا حاملي التصريح فقط من المُعتمرين، ويتم توصيل الرُكاب من مركز التجمع إلى محطة الوصول بباب الملك عبد العزيز.

تسهيلًا على المعتمرين ولأداء مناسك الحج على أكمل وجه عملت المملكة على توفير أفضل الوسائل التي تُساعدهم بشكل كبير داخل المملكة دون مواجهة أيًا من المشاكل المعروفة.