هل سوق الصواريخ مفتوح الآن، يعتبر سوق الصواريخ واحد من أبرز وأهم وأقدم أسواق التجارية في مدينة جدة الحيوية، ويقع بالقرب من قاعدة صواريخ جدة، وكان في بدايته سوق لعرض وبيع الملابس المتنوعة، لكن موقعه الاستراتيجي بالقرب من ميناء جدة أكسبه أهمية كبيرة، وحول مسيرة النشاط التجاري فيه، ليصبح مكاناً لبيع مختلف أنواع السلع بما فيها قطع غيار الطائرات والسيارات؛ في هذا المقال نقدم لكم توضيح حول هل سوق الصواريخ مفتوح الآن.

هل سوق الصواريخ مفتوح الآن

هل سوق الصواريخ مفتوح الآن

سبب تسمية سوق الصواريخ في جدة بهذا الاسم

يتساءل العديد عن سبب تسمية سوق الصواريخ في جدة بهذا الاسم، حيث يقع هذا السوق الضخم في منطقة قريبة جداً من قاعدة صواريخ مدينة جدة، وهذا ما جعل الجميع يطلق عليه هذا الاسم، وبدأ هذا السوق بمحلات معدودة تختص ببيع الملابس فقط، لكنه سرعان ما تطور وحدثت تغيرات وتوسعات ليضم محلات تجارية كبيرة لبيع الكثير من المنتجات والسلع، بما فيها قطع غيار الطائرات ومعداتها وكافة المستلزمات، كما يوجد محلات لبيع الأثاث والأجهزة الكهربائية المتنوعة، فضلاً عن وجود مطاعم وكافتريا، فهو سوق ضخم وقديم.

شاهد أيضاً: افضل مواقع تسوق سعودية رخيصة

سوق الصواريخ بجدة للملابس

جدة تحتوي على العديد من الأسواق والمراكز التجارية التي توفر تشكيلة واسعة من الملابس والأزياء، يمكنك زيارة مجمعات تجارية مثل مركز السلام مول، مركز العرب مول، مركز العربية سنتر، وغيرها من المراكز التجارية الكبيرة في المدينة، كما يوجد أسواق التجزئة الشهيرة مثل سوق البلد وسوق الجمعة وسوق العرب، حيث يتوفر مجموعة متنوعة من الملابس والأزياء بأسعار مختلفة، ويعتبر حراج سوق الصواريخ من أهم الأماكن التجارية التي تضم الكثير من محلات بيع الملابس المحلية الصنع والمستوردة.

شاهد أيضاً: هل تغير المهنة مفتوح الآن ؟

هل سوق الصواريخ مفتوح الآن

جدة هي مدينة سعودية كبيرة وتحتوي على العديد من الأسواق المشهورة، منها سوق البلد الذي يعتبر أحد أقدم وأشهر الأسواق التقليدية في جدة، ويتميز بتاريخه الطويل وتشكيلة واسعة من المنتجات التقليدية والتحف والملابس والمأكولات الشعبية، وسوق الجمعة الذي يقع بالقرب من مسجد الجمعة ويعتبر وجهة شعبية للتسوق، يقدم مجموعة واسعة من الملابس والأحذية والاكسسوارات والمجوهرات، كما يوجد فيها سوق العرب ويعد واحدًا من أكبر أسواق التجزئة في جدة، ويضم العديد من المحال والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، وعن التساؤل هل سوق الصواريخ مفتوح الآن؟ نعم.

شاهد أيضاً: متى تفتح اسواق طيبه

متى يفتح سوق الصواريخ الصباح

إلى جانب وجود سوق الصواريخ في مدينة جدة والذي يعتبر معلماً تجارياً هاماً في المدينة، يوجد مركز العرب مول ويعتبر واحدًا من أكبر وأفخم المجمعات التجارية في جدة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية والماركات الفاخرة والمطاعم وصالات السينما، وسوق السمك الذي يقع في حي البلد، ويعد وجهة رئيسية لشراء الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، وعن التساؤل متى يفتح سوق الصواريخ الصباح؟ يفتح عند التاسعة صباحاً.

شاهد أيضاً: متى يفتح السلام مول

هل سوق الصواريخ عليه إزالة

لم يصدر أمر مباشر من أمانة جدة لإزالة سوق الصواريخ، ولكن تم إغلاقه من الناحية الجنوبية مؤقتاً بعد اندلاع حريقين في محال تجارية هناك، ويعتبر هذا السوق من الأسواق القديمة والمهمة في جدة، ويتميز بوجود سلسلة متنوعة من المحلات التجارية، ذات النشاط المختلف، حيث تتخصص كل منها ببيع سلع مختلفة ومتنوعة ومنافسة.

شاهد أيضاً: متى يفتح البريد السعودي

سوق الصواريخ بجدة للأثاث

تحتوي مدينة جدة على العديد من المجمعات التجارية والمعارض والأسواق التي تقدم مجموعة واسعة من الأثاث، بإمكانك زيارة مراكز مثل مركز العرب مول ومركز السلام مول ومركز العربية سنتر، حيث تجد متاجر للأثاث تقدم تشكيلة متنوعة من الأثاث المنزلي والمكتبي والديكورات الداخلية، يوجد أيضًا معارض أثاث متخصصة في جدة، وتتراوح بين المعارض الكبيرة والمتوسطة الحجم والمتاجر الصغيرة، يمكنك البحث عن معارض الأثاث في سوق الصواريخ بجدة وزيارتها لاستكشاف مجموعة واسعة من الأثاث والعثور على ما يناسب احتياجاتك وذوقك الشخصي.

شاهد أيضاً: متى يفتح تقديم الدفاع المدني

سوق الصواريخ للاجهزه الكهربائية

هناك العديد من المجمعات التجارية والمراكز التجارية التي توفر مجموعة واسعة من الأجهزة الكهربائية في مدينة جدة، مثل مركز العرب، ومركز السلام مول، ومركز العربية سنتر، في سوق الصواريخ يمكن أن تعثر على متاجر تبيع أجهزة كهربائية مثل الثلاجات والغسالات والتلفزيونات وأجهزة المطبخ الأخرى، بالإضافة إلى متاجر تجزئة مختلفة في جدة التي تتخصص في بيع الأجهزة الكهربائية، ويمكنك شراء الأجهزة الكهربائية من مصادر موثوقة والتحقق من الضمانات وسياسات الاستبدال والصيانة قبل الشراء.

شاهد أيضاً: متى يفتح باب التجنيس في السعودية

متى يفتح سوق الصواريخ يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية في مختلف المدن، حيث يكون هناك صلاة الجمعة، فلا تفتح المحلات التجارية والأسواق المختلفة إلا بعد الظهر، وعن التساؤل متى يفتح سوق الصواريخ يوم الجمعة؟ يفتح عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

شاهد أيضاً: متى يفتح رابط تقديم الأمن البيئي أبشر

يزور الكثير من سكان مدينة جدة حراج سوق الصواريخ لما فيه من محلات متنوعة لبيع مختلف السلع والمنتجات من ملابس وأطعمة وأثاث وقطع غيار، لذا يكثر التساؤل حول هل سوق الصواريخ مفتوح الآن؟ وهذا ما أوضحناه في سطورنا السابقة من هذا المقال.