هل يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل؟ وكيف يُمكن حفظ ملف الوورد بصيغة PDF؟ حيث يحتاج الكثير من الأشخاص إلى برامج الوورد والأكسيل والأوفيس وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تساهم في حفظ المعلومات والقيام بالعمليات الحسابية والأنشطة المختلفة، لذا دعونا نتعرف على كل ما يتعلق بهذا الأمر فيما يلي.

يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل

إن الوورد والإكسيل كلاهما برنامجان مختلفان عن بعضهما البعض، بمعنى أن لكل منهما العمل الخاص والاستخدامات والإدارات المختلفة، لذا نجد أن عبارة يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل خاطئة تمامًا، حيث إنه ليس على المستخدم أن يقوم بهذه العملية بهذا الشكل، ويعود الأمر في ذلك إلى أن هناك الكثير من الاختلافات التي تتضمن في هذه البرامج.

يُستخدم برنامج الإكسل في إدراج الجداول الكتابية لتدوين البيانات والأرقام الخاصة بها، بينما برنامج الوورد من التطبيقات التي تستخدم في تحرير النصوص الكتابية والعمل على تنسيقها بشكل جيد.

كيفية حفظ المستند في الوورد

مجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس واحدة من أشهر التطبيقات المعتمدة المُستخدمة على مستوى العالم، وتدعم الكثير من الأجهزة المختلفة والمتنوعة ما بين أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأصبحت هذه التطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه يعتمد عليها في الكثير من الوظائف المختلفة التي تتضمن النصوص والجداول وحفظ البيانات والمعلومات.

أما في حالة الرغبة للتعرف على كيفية حفظ مستند في الوورد، فيمكنك ذلك من خلال الضغط على علامة الحفظ في الجهة العلوية من يسار الشاشة، فبمجرد الضغط عليها مرة واحدة، يتم حفظ المستند بشكل فوري، وإذا تعرضت إلى انقطاع الكهرباء فسوف تجد الملف الخاص بك محفوط في المكان المحدد له.

طريقة حفظ ملف وورد من لوحة المفاتيح

في إطار الحديث حول يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد كملف مايكروسوفت إكسل، دعونا نتعرف على طريقة حفظ ملف وورد من لوحة المفاتيح، حيث وجد أنه يمكنك استخدام لوحة المفاتيح بسهولة في حفظ المستندات المختلفة في الوورد، والحفاظ عليها من الفقدان، وذلك من خلال تحرير الملف المطلوب، على أن تظل الصفحة مفتوحة، والضغط على كنترول إكسل.

الجدير بالذكر أن برنامج مايكروسوفت وورد يساعدك على إدخال العديد من الكلمات المختلفة على جهاز الحاسب الآلي بطريقة إلكترونية، والتحكم في الكثير من الأمور المختلفة من بينها عدد الكلمات وشكلها ولون الكتابة، علاوةً على الخطوط والقوالب المختلفة التي تستخدم من أجل إتمام الكثير من الوظائف المختلفة.

لم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يمكنك أيضًا إدخال الصور وتحويل الملفات إلى صيغة PDF أو نقلها إلى الصيغ الأخرى بالأساليب والطرق المختلفة.

كيفية حفظ ملف وورد بصيغة PDF

يمكنك حفظ ملف الوورد الخاص بك بصيغة الـ PDF، والكثير من الصيغ الأخرى، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

  1. قم بالضغط على ملف أو FILE، ومن ثم توجه للضغط على حفظ.
  2. سوف تظهر لك قائمة تحتوي على مجموعة من الاختيارات المختلفة من بينها اختيار PDF.
  3. بعد ذلك سوف يتم تحويل الملف إلى الصيغة المُرادة.

الهدف من تحويل ملف الوورد إلى ملف PDF، هو الحصول على ملف أقل في الوزن والميجا بايت، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة تُحافظ على التنسيق الخاص بالملف عند انتقاله من جهاز إلى آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تردد قنوات ssc sport 2022 الرياضية السعودية الجديد علي عربسات ونايلسات