هل تبحث عن تردد قنوات الأطفال 2021 وترغب في معرفة كافة التفاصيل عنها من معدل ترميز، والقمر الصناعي، ونوع الاستقطاب؟ هناك الكثير من قنوات الأطفال المفيدة والممتعة التي يتمتع بها الأطفال ويقضون بها وقتًا رائعًا، ومن خلال هذه القنوات تمكن الأمهات قليًلا من أخذ راحة من العناية بالطفل، والاهتمام بنفسها ولو ساعة يوميًا، لذا يركز الوالدين دائمًا على اختيار قناة ستعود بالنفع على طفلهم.

 

ما هو تردد قنوات الأطفال 2021  ومعدل الترميز؟

نحيطكم علمًا أن كل القنوات التالية معدل ترميزها واحد، ألا وهو 27500، وسنذكر لكم تفاصيل كل قناة بجانب ترددها:

  • قناة سبيستون: التردد 12342، معدل الاستقطاب v.

هي قناة عربية مجانية، تقدم الأفلام والمسلسلات الكرتونية باللغة العربية الفصحى، وبدأت هذه القناة للبث أول مرة عام 2000 واعتمدت على كراتين الإنمي اليابانية وقامت بدبلجتها بما يتناسب مع الثقافة العربية والطفل العربي المتلقي.

شكلت هذه القناة وعيًا لجيل كامل، وصاحبت الكثير من الأطفال وأصبحت جزءًا من ذكرياتهم، وبسبب اعتمادها على المحتو بالفصحى ارتبط الأطفال باللغة العربية الفصحى من صغرهم، بجانب تعلم الأخلاق الحميدة، لذا نحن ننصح بهذه القناة لطفلك.

 

  • قناة الجزيرة للأطفال: التردد 12227 ومعدل الاستقطاب h.

بدأت قناة الجزيرة للأطفال بثها عام 2005، وبالطبع اعتمدت على العربية الفصحى، وما ميزها هو اعتمادها على البرامج الحوارية للأطفال باللغة العربية الفصحى، القناة بدأت من الدوحة، وكانت تُبث في الوطن العربي وبعض الدول الأوروبية على الأقمار الصناعية نايل سات، وهوت بيرد، وعربسات.

في عام 2013 تحول اسمها إلى تليفزيون ج وأصبحت قناة مشفرة تحتاج إلى اشتراك، ولكن محتواها مميز جدًا، ويخاطب الأطفال في كل مراحلهم العمرية من الأطفال من سن 2 سنوات إلى 16 عامًا، لذا فهو يستقطب فئة كبيرة من الأطفال، ولهذا السبب ننصح به الآباء.

  • قناةMBC3 : التردد 11940 ومعدل الاستقطاب v.

هي قناة تابعة لمجموعة قنوات MBC لصاحبها الوليد ابن طلال، وهي قناة عربية تقدم كراتين وأفلام كارتون مميزة للأطفال بجانب برامج تعليمية، وحوارية ونشاطات كثيرة يمكن للأطفال أن يتعلموا من خلالها.

بدأت القناة بثها أول مرة عام 2004، و40% من متابعيها هم أطفال يقل أعمارهم عن 15 عامًا، ما يميز القناة أنها مجانية ولا تعتمد فقط على الكراتين، وإنما تبث الكثير من البرامج الحوارية والمسابقات مع الأطفال.

لا تعتمد القناة على الكرتون بالفصحى، فهناك كراتين تُبث باللهجات العامية ولعل أهمها اللهجة المصرية.

 

تردد قنوات الأطفال للأغاني:

الأغاني هي طريقة جيدة وفعالة لتهدئة الأطفال وتسليتهم أيضًا، وهناك الكثير من القنوات العربية التي تعتمد على بث الأغاني فقط، ومن خلال الأغاني يمكن تعلم الكثير مثل الأرقام والحروف والألوان، وأفراد الأسرة وغيرها من المعلومات التي يستمدها الطفل بكثرة المتابعة ومن خلال الأغاني أيضًا، ومن هذه القنوات التالي:

  • قناة طيور الجنة: التردد 11316 أو 11394 ومعدل الاستقطاب v.

قناة تُبث من الأردن، وبدأت أول رمة عام 2008، تعتمد القناة على الأغاني في محتواها للأطفال، كما أنها تنظم مسابقات وبرامج ممتعة مسلية للأطفال.

ما يميز القناة أيضًا أنها تعتمد على مقدمين برامج أطفال، ومعظم من يغني في القناة أيضًا هم أطفال، وبهذا الشكل يُخاطب الأطفال من خلالهم.

 

  • قناة كراميش: التردد 11317 ومعدل الاستقطاب v.

هي قناة إنشادية توجه محتواها للأطفال، بدأت أول مرة عام 2009 وتُبث من الأردن، تخاطب هذه القناة الأطفال من خلال تعليمهم العادات الجيدة بالأغاني وبها الكثير من المغنيين الأطفال.

 

وهكذا نكون قد قدمنا لكم ترددات أشهر قنوات الأطفال، ومعلومات بسيطة عن كل قناة تفيد كل أم وأب.