مُنذ بزوغ فَجر الأحد 17 كانون الثاني 2021 م، قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية بالبدء بتلقي إستقبال طلبات جميع الراغبات بالتسجيل والتقديم في وظائف مكافحة المخدرات للنساء 1442 علي رتبة جندي للتعيين في الكادر النسائي بالمديرية، وذلك تطبيقًا لما جاء في البيان التوظيفي الذي تم نشره مؤخرًا علي منصة أبشر للتوظيف الإلكترونية الرسمية التابعة لإدارة القبول والتسجيل المركزي بوزارة الداخلية بالبلاد السعودية، والذي تَضمن إعلان مديرية مكافحة المخدرات عن طرحها لعددًا من الوظائف النسائية الشاغيرة الجديدة للتعيين بالكادر النسائي في المديرية، إذ أوضح البيان حينها أن منصة أبشر توظيف سوف تستقبل طلبات التقديم والتسجيل رسميًا إعتبارًا من الأحد 17 كانون الثاني 2021 م، وحتي يوم الخميس 21 كانون الثاني 2021 م.

وعليه قررنا أن نواليكم عبر هذا التقرير بنشر شروط ورابط تقديم مكافحة المخدرات 1442 للنساء للتعين علي وظيفة رتبة جندي بناءًا لما تضمنه البيان التوظيفي الرسمي الذي تم إصداره وإعلانه مؤخرًا بواسطة إدارة القبول والتسجيل المركزي ونشره علي منصة أبشر للتوظيف، كما نتعرف سويًا علي سلم رواتب المديرية العامة للمخدرات بناءًا للضوابط بالخدمة العسكرية للأفراد لكلًا من كادر النساء والرجال.

شروط تقديم تسجيل مكافحة المخدرات 1442 نساء/للنساء عبر أبشر توظيف

وبناءًا لما جاء في البيان التوظيفي الرسمي المُعلن مؤخرًا بخصوص وظائف النساء في مديرية المكافحة المخدرات بالسعودية، فقد تضمن تحديد عددًا من الشروط اللازم أن تتواجد في جميع الراغبات بالتقدم للتعيين في أفرع المخدرات للنساء علي رتبة جندي، والتي جاءت كالآتي:

– علي المتقدمات الراغبات بالتقديم علي وظائف مكافحة المخدرات أن يكن ذو جنسية سعودية من الأبوين.

– يستوجب في حالة زواج المتقدمة ألا تكون متزوجة من جنسية غير السعودي.

– أن تمتلك المتقدمة الراغبة بالتسجيل والتقديم علي وظائف مكافحة المخدرات هوية وطنية خاصة بها علي أن تكون سارية الصلاحة حين التقديم للوظيفه.

– علي المتقدمات ألا تقل أعمارهن عن (21) عامًا وألا تزيد أعمارهن عن (35) عامًا.

– يُشترط تناسب طول المتقدمة مع وزنها، علي أن يكون طول المتقدمة لا يقل عن (155) سم.

– لابد من حصول المتقدمات علي شهادة الثانوية العامة، أو المؤهل المُعادل لها.

– تُفضل المتقدمات ذو المؤهلات الأعلي.

– علي المُتقدمات الحاصلات علي المؤهلات العلمية من خارج أراضي البلاد السعودية إرفاق معادلة من وزارة التعليم السعودية.

– يُشترط حصول المتقدمات علي شهادة إثبات السيرة والسلوك الحسن والطيب.

– ألا يكون قد تم الحكم علي المتقدمة في أحد القضايا التي تُخل بالآداب والشرف قبل ذلك.

– عدم شغل المتقدمة أي وظيفة عسكرية في وقت سابق أو طردها منها.

– ألا تكون عاملة في أحد الجهات الحكومية السعودية.

مكافحة الخدرات للنساء: ما هي طبيعة عمل النساء في مكافحة المخدرات

هُناك من يرغب بمعرفة ما هي طبيعة العمل للنساء في مديرية مكافحة المخدرات سواء العمل الميداني أو العمل الإداري، إذ يتم إشراك النساء في الجهود التي يتم بذلها من قِبل أجهزة الدولة السعودلة لمكافحة المخدرات، ويتن ذلك في محاضرات تثقيفيه وتوعوية للتعريف بأضرار المخدرات، وتستهدف تلك المحاضرات الكليات والمدارس وكافة المؤسسات بالبلاد السعودية، كما يتم توزيع المطويات والكتيبات أيضًا، كما تقوم النساء أيضًا في مكافحة المخدرات بالمهام الإدارية المكتبية في إدارة المديرية، أما عن عمل النساء في العمل الميداني فيكون ذلك عبر القيام بحملات التفتيش او المداهمات أو توصيل المتهمات إلي النيابة او السجن.

سلم رواتب مكافحة المخدرات 1442

تجدر الإشارة إلي أن الوظائف العسكرية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية هي تابعة لـ سلم رواتب الخدمة العسكرية وهو النظام المعمول به في جميع القطاعات العكسرية في السعودية، وفي صورة الجدول الموضح أدناه سنوضح لكم الرواتب بناءًا علي الرتب العسكرية والدرجات.

طريقة تقديم مديرية مكافخة المخدرات ١٤٤٢ للنساء/نساء

صَرحت إدارة القبول والتسجيل المركزي بوزارة الداخلية بالمملكة فيما يخص إستقبال طلبات التقديم والتسيجل علي وظيفة رتبة جندي للنساء بأنها لابد وأن تتم عبر منصة أبشر للتوظيف بصفحة الوظائف الشاغرة التي يظهر فيها جميع الوظائف الشاغرة التي تم طرحها مؤخرًا، وهي المنصة الرسمية الإلكترونية المعنية بالتقديم علي الوظائف العسكرية الشاغرة الجديدة في السعودية.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل بالداخلية السعودية بأن الولوج والتقديم والتسجيل علي الوظائف العسكرية عبر منصة أبشر توظيف لا يحتاج من المتقدمات القيام بالتسجيل أو الدخول، إذ يُمكن لجميع المتُقدمات لوظائف مكافحة المخدرات للنساء الولوج إلي منصة أبشر للتوظيف بشكل مباشر ومن ثم البدء علي الفور في خطوات التقديم علي وظائف المخدرات الشاغرة للنساء، كما نوهت الإدارة بعدم التقديم علي أكثر من وظيفة في القطاع نفسه.

كما نوهت الإدارة بوجوب إختيار المتقدمات للوظيفة المناسبة مع المؤهلات الخاصة بالمتقدمة وخبراتها العملية قبيل البدء في عملية التسجيل والتقديم لشغل الوظيفة، وعلي جميع المتقدمات الإلتزام بعددًا من التعليمات ومن أهمها:

– علي المُتقدمات ملئ الخانات كافة الخانات المطلوب ملئها مثل السيرة الذاتية والمهنية والمعلومات الشخصية في الإستمارة الخاصة بطلب التوظيف الكترونيًا وهي إستمار تُخزن في قواعد البيانات الخاصة بالتوظيف لدي بوابة وزارة الداخلية.

– في حالة كانت المتقدمة لديها تسجيل مسبق بالفعل في بوابة وزارة الداخلية يمكن لها القيام بملئ بعض من أقسام الإستمار ومن ثم حفظ الإستمارة والعودة في أي وقت لإكمالها.

– وفي حالة عدم التسجيل في بوابة وزارة الداخلية فيجب علي المتقدمة أن تقوم بملئ إستمارة طلب التوظيف بالكامل وحفظها في جلسة واحدة فقط.

استعادة رقم الطلب عبر أبشر للتوظيف في حال فقدانه

كما يُمكن للمتقدمات الحصول وإسترجاع رقم الطلب في حالة فقدانه عبر الخطوات الموضحه أدناه:

– الولوج إلي رابط منصة أبشر للتوظيف الرسمية.

– النقر علي عرض الطلبات.

– البدء بإدخال البيانات المطلوبة للمتقدمة.

– علي الفور سوف تظهر قائمة مُدرج بها كافة الوظائف التي تم التقديم عليها مُسبقًا.

رابط أبشر للتوظيف: رابط تقديم مكافحة المخدرات ١٤٤٢ نساء/للنساء

ولجميع الراغبات بالتقديم علي وظائف مكافحة المخدرات 2021 – 1442 للنساء/نساء القيام بذلك بكل سهوله الآن عبر الولوج إلي هذا الرابط من هنا .