أجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة، يصادف اليوم تاريخ 5 أكتوبر، حيث انه يوم المعلم العالمي، كان قد تمت المصادقة من قبل اليونسكو ومنظمة العمل الدولية من أجل هذا اليوم، الذي من شأنه تقدير جهود المعلم، والعمل على تقيمهم، ولفت الأنظار حول قضايا التي تتعلق بالمدرسين، لذلك خصص هذا اليوم لهم وأطلق في عام 1994، وتحضر عدد من المدارس لهذا اليوم من خلال الإذاعة المدرسية وتقديم كلمات الشكر والتهنئة لجميع المعلمين، لذلك من عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة.

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة

يعد المعلم أساسي في بناء المجتمع، حيث انهم يقوم بنشر الوعي والثقافة وتعليم أجيال، من أجل المستقبل ويعملون على بناء المجتمع، لذلك ان للمعلم شأننا عظيما ومكانة كبيرة، لذلك جعل تاريخ 5أكتوبر من كل عام يوما خاصا للمعلم فمن العبارات التي يمكن تقديمها كالتالي:

  • معلمي شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الآخرين عطاء وآمالاً وتضحيات شتى تنثر من أجل الوصول للأسمى ومعك حققنا كل معاني الجمال.
  • سيدي الفاضل ومعلمي الأغلى، شكرًا لك على كلّ وقت قضيته معنا بحبّ، وعلى كل أمل زرعته بداخلنا لنخطو نحو المستقبل بخطىً ثابتة لا تعرف التوقف أو اليأس.
  • عبارات الشكر تخجل منك فأنت من حولت الفشل إلى نجاح وأنت من جعلتنا نرفع هامتنا في السماء عالية.
  • شكرًا لك من أعماق القلب يا معلمي الفاضل، فأنت لم تتعب يومًا منّا ولم تتجاهل يوم سؤال نسألك إيّاه، شكرًا على رحابة صدرك الدائمة، وعلى تعليمك الدائم لنا بلا كلل أو ملل.

عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة تويتر

يتم الاحتفال بيوم المعلم في جميع الدول العالم، وفان ذلك يظهر مدى أهميته في الحياة، يهتم في نقل المعرفة وخلق بيئة تعليمية تناسب جميع الطلبة وامدادهم بالعلم والمعرفة، لذلك هناك العديد من عبارات التهنئة التي يمكن مشاركتها عبر التوتير مع معلميكم:

  • شكرا لمربي الأجيال، شكرا لمن أضاء طريقنا المعتم.
  • للنجاح قيمة ومعنى، وأنت سر نجاحنا يا معلمي الغالي.
  • لكل من علمين حرف اسأل الله العلي العظيم ان يجعله في ميزان حسناتك.
  • من ربوع الحدائق وعبير الزهور؛ أرسل أجمل النسمات وأغلى الورود واجمل الرياحين إلى معلمي ومعلمتي الغاليين، وأسأل الله كما وافر الصحة والتقدم والنجاح دائمًا وأبدًا. إلى الأب والمربي والمعلم الغالي، أسأل الله أن يديم عزك وأن يجعلك دائمًا نبراث العلم والمعرفة والتوجيه والإرشاد لأبنائك من الطلاب والطالبات.

شاهد أيضا: كلمه عن يوم المعلم قصيرة

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 أكتوبر

المعلم انسان عظيم يعمل بجهد من أجل اخراج جيلا، متعلما وناضجا ويساهم في تطوير المجتمع، من خلال العلم الذي يقوم المدرس بتلقينه الى الطلبة، لذلك في يومه العظيم بتاريخ 5 أكتوبر من كل عام لابد لتقديم عبارات تهنئة جميلة تليق به:

  • بمناسبة يوم المعلّم نقدّم أطيب التّهاني لمن منحَهُ الإسلام مكانة خاصة ولِمن ارتقى بالمجتمع إلى مكانة مرموقة وسيّجَ وطنه بسياج الإباء والاعتزاز، فهنيئاً من القلب للمعلّمين جميعهم فهم بناة المجتمع.
  • أنت يا معلّمي مَثلي الأعلى وقدوتي ومبعث الأمل والحب والإجلال فكلُّ عام وأنت بخير وأدامك الله بصحة وعافية.
  • يوم المعلّم يؤكد أن المعلّمون هم السبيل لبلوغ العلم والمعرفة، ففيه نقول شكراً من عروق القلب وهنيئاً لِمَن يبني الإنسان بعلمه فيزدان وجهه بلآلئ المعرفة والنور.

كلمات شعر عن عيد المعلم

تغنى الشعراء بالمعلم، كاعتباره نجما ساطعا في سبيل إيصال العلم والمعرفة للطلبة، فهنالك العديد من الكلمات والأشعار التي قليت للمعلمين، فقد كتب عدد من الشعراء قصائدهم تجميدا بالمعلم، فان من الأشعار التي قيلت بيوم المعلم:

“يا شَمْعَةُ فِي زَوايا “الصَفُّ” تَأْتَلِقُ

تُنِيرُ دَرْبَ المَعالِي وَهِيَ تَحْتَرِقُ

لا أَطْفَأُ اللهُ نُوراً أَنْتَ مَصْدَرُهُ

يا صادِقَ الفَجْرِ أَنْتَ الصُبْحُ وَالفِلْقَ

أَيّا مُعَلِّمٌ يا رَمْزَ الوَفا سَلَّمْتَ

يَمِينُ أَهْلِ الوَفا يا خَيْرُ مِنْ صَدْقُوا

لا فَضَّ فَوكَ فَمِنْهُ الدُرُّ مُنْتَثِرَ وَلا حُرِمْتُ

فَمِنْكَ الخَيْرُ مُنْدَفِقٌ وَلا ذَلَلْتُ لِغُرُورٍ وَلا حَلِيفَ

وَلامَسْتُ رَأْسَكَ الجَوْزاءَ وَالأَفْقَ يدٌ تَخُطُّ عَلَى القِرْطاسِ

نَهْجَ هُدَى بِها تَشَرَّفَتْ الأَقْلامُ وَالوَرَقُ تَسِيلُ بِالفِضَّةِ

البيضاء أَنامِلُها ما أَنْضَرُ اللَوْحَةِ السوداء بِها وَرَقَ

شاهد أيضا: كلام جميل عن المعلمه 

اجمل ما قيل في يوم المعلم

تعجز الحروف ان تخرج منا لشكر معلمنا الفاضل الذي ابذل جهوده، في سبيل غرس المعرفة والثقافة، وجعلنا نسير في الحياة حتى نصل الى المستقبل ونستفيد من هذا العلم، لذلك يستحق المدرس أن يسمع من طلابه أجمل الكلمات في يومه:

  • منك تعلمنا أنّ للنجاح قيمة ومعنى ومنكِ تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل ومعك آمنا أنّ لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية.
  • أستاذي الفاضل لك مني كل الشكر والتقدير لكل مجهوداتك السامية معي وأرسل لك ألف تحية حب عطرة.
  • لا أستطيع أن أعبر لك يا معلمي الفاضل عن مدى أهميتك في حياتي فأنت منبع العلم والمعرفة ومحارب الجهل بالنسبة لي، تحياتي.
  • إلى معلمي الذي لا أستطيع أن أنكر كل ما قدمه لي إليك رسائل شكر وعرفان يا معلمي لما بذلته معي من مجهودات عظيمة.

وفي ختام الحديث تناولنا التعرف على عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة، حيث انه قدوة كبيرة لنا، ويستحق المعلم الاحترام، فان تهنئته في هذه المناسبة تقوي العلاقة بينه وبين طلابه، لذلك ذكرنا اليكم العديد من الكلمات الجميلة التي يمكن تقديمها للمعلم.