كلام جميل عن يوم المعلم في يوم المعلم العالمي، قيل في المعلم قم للمعلم وفّه التبجيلا، كادَ المعلم أن يكون رسولا، ان المعلم له قيمة وشأن عظيم، فهو من يعلم الناس، ويخرج المهندسين والأطباء والممرضين وغيرهما، لذلك يستحق التقدير والاحترام، والاحتفال به، حيث يتم تنظيم يوم عالمي للمعلم بشكل سنوي في كل عام من تاريخ 5 أكتوبر، فكان أول احتفال قد أقيم للمعلم في عام 1994، لذلك من خلال سطور موقعنا الكفاح العربي سنذكر اليكم كلام جميل عن يوم المعلم في يوم المعلم العالمي.

كلام جميل عن يوم المعلم في يوم المعلم العالمي

تم توقيع توصية من قبل اليونسكو وأيضا منظمة العمل الدولية، من أجل النظر الى أوضاع المعلمين الذين يبذلون جهودا كبيرة، من أجل تخريج أجيال مثقفة ومتعلمة، حيث يعتبر يوم المعلم يوما للاحتفال بالمعلم على الإنجازات التي يقوم بها على الرغم من كافة التحديات التي تواجهه، فمن الكلام الجميل التي يمكن تقديمه للمعلم كتهنئة ليومه العظيم:

  • المعلم شمس لا تغيب، تشرق في عقولنا فتضيء لنا دروب الحياة، وتجلو ظلمات الجهل والجهالة، وتدفع بنا على طرقات النجاح يومًا بعد يوم.
  • كنت ولا أزال عبدًا أسيرًا لك يا معلمي، كنت ولا أزال عبدًا أسيرًا لمعروفك الكبير وجهدك العظيم الذي بذلته في سبيل نجاحي ونهلي للعلم ووصولي لأرفع الدرجات وأعلى المستويات.
  • لقد صدق من شبّه المعلمَ بالرّسول، فأنت رسول الأخلاق والمحبة إلى الأجيال القادمة، أنت من تبني عقولهم وتنشئهم، أنت الأساس في بناء الشعوب والأمم.

شاهد أيضا: أجمل رسائل عيد الأم عبارات تهنئة للأم جميلة

عبارات قصيرة عن يوم المعلم

يعتبر يوم المعلم من المناسبات المهمة التي يحتفل بها الكثير من دول العالم، فان الاحتفال قد جاء لبيان أهمية ومكانة المعلم فيما يقوم به من جهود لإنشاء أجيال واعية، تملك ثقافة، فان في هذا اليوم يتم تقديم كلمات جميلة من الطلبة لكل معلم لشكره وتقديره:

  • إنك إذ تعلم الأجيال الصغيرة يصبح المجتمع كله مديناً لك، لأنك قمت ببذر بذرة ستنمو لتكون شجرة معرفة ونور بإذن الله.
  • لا أجد ما يكفي من الكلمات والعبارات لوصف مدى حبي وفخري بك أيها المعلم الرائع.
  • تحار الحروف وتخجل الكلمات في صياغة جُمل الثناء والشكر للمعلمين في هذا اليوم، فأعمالكم أيها المعلمون أكبر من أن تشكر ببضع كلمات، فأنتم أساس هذه الأمة، أنتم أساس بنائها، شكرًا لكم من قلوبنا جميعًا.
  • ما أجمل يوم عيد المعلم فيه يفرح الكبار مع الصغار.
  • كنت ولا تزال يا معلمي السند الجميل والرحلة الرائعة التي أتمنى ألا تنتهي.

شاهد أيضا: عبارات عن الورد 

كلمة عن يوم المعلم طويلة

يحرص الكثير من الطلبة تقديم أجمل العبارات والكلمات التي تشعر المعلم بالتقدير على ما يقوم به من جهود، حيث تزداد عملية البحث من قبل الطلبة لمعرفة كلمات قد تقال للمعلم في يومه الجميل الذي خصص من قبل منظمة عالمية للاحتفال بهم:

  • إلى كافّة المعلمين الصادقين في مهنتهم في هذا العالم، معلمي الغالي، إنَّك مثال عظيم على الإخلاص في العمل، إليك وإلى كلّ المعلمين أمثالك، أنتم من تستحقون الشكر والثناء في عيد المعلم، كل عام وأنتم بخير.
  • في يوم المعلم كل كلمات المديح وعبارات الشكر لو جمعناها لن تكون ولو ذرة من تعبيرنا عن مدى شكرنا وامتنانا وفخرنا بك وبجهودك العظيمة.
  • إن المعلم قيمة كبيرة وعظيمة في المجتمع، فهو يصلح الخلل قبل وقوعه من خلال عدم إفساح فرصة للجهل أن ينمو.

اجمل ما قيل في يوم المعلم

تقوم المدرسة بالتحضير للاحتفال بيوم المعلم كل عام، حيث يتم إقامة إذاعة مدرسية، من خلالها يتم قول الكلام الجميل بحق المعلم، كي يشعر بالتقدير من طلابه، وانه ما يقوم به ما هو الا حق لهم حصوله على الشكر من طلابه، فان من أجمل ما قيل عن المعلم كالتالي:

  • تُرفع القبعة للمعلم على على جهوده المبذولة في سبيل ازدهار العلم والارتقاء به.
  • في عيد المعلم، لا يمكن للكلمات أن تصف شدّة حبي وتقديري لك يا معلمي الفاضل، لقد أنرت طريقي ورسمت فيه الأمل.
  • بمناسبة عيد المعلم، أشكرك يا معلمي لأنك علمتني أن أصبر على الصعب وأن أبقى أحاول حتى أصل إلى حلمي المنشود.

تغريدات عن يوم المعلم

في تاريخ 5 أكتوبر من كل عام يخصص يوم للمعلم، وهنالك الكثير من المدراس التي تقوم بالتحضير لإقامة احتفالا خاصا بالمدرس، فان المدرس له الفضل الكبير في ما نحن عليه، أو ما يصل اليه أي انسان، فمن التغريدات التي يمكن نشره عن المدرس كالتالي:

  •  إلى من علمني الكلمات والحروف لكّ مني كلّ الامتنان والمحبة والشكر.
  •  نحتفل كلّ عام في مثل هذا اليوم بيوم المعلم؛ الذين لولاهم لما خطّت أيدينا حرفًا ولما قرأت ألسنتنا كتابًا؛ فكلّ الشكر والاحترام لكم معلمونا.
  • ها هي الذّكرى السنوية للاحتفال بالمعلم تهلّ علينا في عام 2023م، وهي ليست اليوم الوحيد التي تُذكرنا بمعلمينا؛ بل هي من أجل التّذكير بأهمية واحترام الطلاب لمعلميهم.

وصلنا لنهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه كلام جميل عن يوم المعلم في يوم المعلم العالمي، كما وعرضنا اليكم بعض الكلمات الجميلة القصيرة والطويلة التي يمكنكم تقديمها للمدرس لشكره وتقديره.