تستحق الأم بعد كل التعب والإرهاق التي تشعر به يوميا عند القيام بالأعمال المنزلية، أن نقوم ببذل القليل من المجهود ونصنع لها العديد من الهدايا لكي نقدمها لها في عيد الأم من أجل إسعادها، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم بعض أفكار هدايا عيد الأم التي يمكن صناعتها يدويا، وسوف نوضح لكم طريقة تجهيزها وما الأدوات التي يمكن استخدامها خلال تجهيز الهدية، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص هدايا عيد الأم التي تكون من صنع اليد بشكل مفصل.

هدايا عيد الأم من صنع اليد

سوف نعرض عليكم بعض الأفكار لصنع هدايا عيد الأم ، وهي عبارة عن الآتي:-

ميدالية مفاتيح يدوية بسيطة

يمكن إعداد ميدالية المفاتيح باستخدام مواد متنوعة مثل (الخشب – الأقمشة – عجينة السيراميك – الفوم – الصلصال)، وقد تظهر ميدالية المفاتيح من الهدايا البسيطة لكنها ذات أهمية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية.

بطاقات عيد الأم

بطاقات عيد الأم من أهم الأشياء التي نقدمها حيث أنها تقدم مع جميع الهدايا ولا تكتمل الهدية دون كتابة عبارات جميلة للأم مثل عبارة (كل عيد أم وانتي بصحة جيدة يا أمي الغالية)، حيث تصنع البطاقة كما يلي:-

  1. يعد صنع بطاقات عيد الأم من أبسط الهدايا التي يمكن إعدادها.
  2. حيث تتم كتابة أرقى الجمل المعبرة عن عيد الأم.
  3. يمكن تزين هذه البطاقات بطريقة سهلة واستخدام أدوات بسيطة مثلا (الأقلام الملونة – الورود الصناعية- الورق المقوى – مقص – مادة لاصقة).
  4. يمكن أيضا صنع هذه الورود من الورق المقوى.
  5. حيث يمكنك عن طريق هذه الأدوات البسيطة صنع أجمل البطاقات لعيد الأم.

قد يهمك: متى موعد عيد الأم .. هذا ميعاد وتاريخ عيد الأم بالميلادي

الصابون الطبيعي

تستحق الأم بعد كل الأعمال التي تقوم بها على مدار اليوم ان تأخذ قسطا من الراحة والاسترخاء،ولذلك سوف تكون هذه الهدية المكونه من الصابون الطبيعي مناسبة للغاية، تختلف أنواع الصابون الطبيعي وروائحة بسبب تعدد الزيوت العطرية المستخدمة ،ومن أنواع الصابون الطبيعي ما يلى:-

  1. الجليسرين.
  2. الكركم.
  3. العسل.
  4. الكبريت.
  5. اللافندر.
  6. زيت الزيتون.
  7. الألوفيرا.
  8. الغار.

وسادة مريحة

يمكنك صنع وسادة مريحة بنفسك من خلال هذه الأدوات ( قماش – خيوط ملونة – قطن – مقص) حيث تستطيع من هذه الأدوات القيام بإعداد وسادة وتزينها بالخطوط الملونة عن طريق رسم الورد أو كتابة اسم الأم أو عبارة تناسب عيد الأم، وتعتبر من أجمل الهدايا التي تسوف تسعدها كثير.

الاكسسوارات اليدوية

يفضل كثير من النساء هذا النوع من الهدايا مثل (السلاسل – الخواتم)، وذلك كما يلي:-

  1. من أجمل الهدايا هي القيام بصنع إكسسوارات وتقديمها إلى الأم في عيدها.
  2. حيث يجب استخدام الألوان التي تفضلها الأم في صناعة هذه الإكسسوارات.
  3. وبذلك كنت متأكد من أن هذه الهدية سوف تنول إعجابها وسوف أصبح الأقرب إلى قلبها.

غطاء العينين Eye Mask

يمكن إعداد غطاء العينين بكل سهولة فهو لا يحتاج إلى مهارة كبيرة، حيث تتم صنعة من خلال هذه الأدوات وهي (قماش – قطن – شريط مطاطي)، ورغم بساطة هذه الهدية ولكنها مهمة جدا حيث يتم استخدامها أثناء النوم.

إكليل من علبة البيض

قم بإعداد الإكليل باستخدام كرتون البيض ،عن طريق الخطوات الآتية وهي:-

  1. قص الأشكال المتشابهة من كرتون البيض واجعلها تشبه الورد.
  2. قم بتلوين هذه الورد باستخدام الألوان المائية.
  3. ألصق هذه الورود الملونة علي هيئة شكل دائري أو مربع.
  4. قم بوضع بعض الإضافات التي تراها مناسبة للشكل.

صندوق المجوهرات

صندوق المجوهرات من أكثر الهدايا التي تحتفظ بها الأم واستخدامه في الحفاظ على الأشياء الغالية ، وسوف نوضح لكم أبسط طريقة لصنع صندوق المجوهرات من خلال الآتي:-

  1. يمثل هذا الصندوق أهمية كبيرة عند الأم وخاصة إذا قمت بإعدادها بنفسك من خلال استخدام الأدوات الآتية وهي (ورق زينة ملون – صندوق خشبي – الأحجار المميزة – مقص – مادة لاصقة – ملصقات معبرة).
  2. حيث تستطيع وضع عبارات جميلة للأم داخل الصندوق للاحتفاظ بها.
  3. تستخدم الأم هذا الصندوق في ترتيب المجوهرات والمحافظة عليها.
  4. حيث إنها تستطيع الحصول على المجوهرات والإكسسوارات بعد ذلك بسهولة.

زراعة الورود أو الأعشاب في الركن الخاص بها من المنزل

  • قم بإعداد بعض الزهور المختلفة والأعشاب التي يمكن استخدمها في حياتنا اليومية والقيام بوضعها في الأماكن المفضلة عند الأم مثل المطبخ أو في المكان الذي تجلس به دائما بعد الانتهاء من أعمال المنزل لكي تشعر بالراحة،حيث تعمل هذه الزهور أيضا على تحسين الحالة المزاجية للأم وتقليل الضغط والتوتر.
  • يجب أن يكون الإناء المستخدم في إعداد الزهور والأعشاب عميقا من الداخل ويكون واسعا لكي يكون مناسبا للزراعة.

قد يهمك: رسائل عيد الام مسجات لعيد الأم جديدة

صنع هدية للام

يجب البحث عن أفكار جديدة عند القيام بهدايا عيد الأم، حيث تبحث الأبناء دائما عن الأشياء التي سوف تسعد الأم في عيدها ،ومن أرقى وأفضل  الهدايا التي يمكن إعدادها ما يلي:-

طارة مطرزة

تعد الطارة المطرزة من أرقى هدايا عيد الأم ويتم استخدامها كقطعة ديكور في المنزل ،حيث يتم إعدادها من أدوات بسيطة وهي عبارة عن الآتي:-

  1. استخدام طارة مصنوعة من الخشب أو البلاستيك.
  2. تجهيز خيوط ملونة وقماش.
  3. يجب استخدام الألوان المفضلة عند الأم.
  4. وعن طريق هذه الأدوات البسيطة ستقوم بإعداد أجمل طارة لعيد الأم.

الشموع المعطرة

تعمل الشموع المعطرة على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وهذا ما تحتاجه الأم عند انتهاء اليوم، حيث إنها تقوم بكثير من الأعمال منذ الصباح، وعند تقديم هذه الشموع المعطرة في عيد الأم لها تسوف تسعدها كثير وخاصة إذا علمت بأنك الذي قمت بإعدادها، ومن أجود أنواع الشموع الطبيعية التي يمكن استخدامها هي شمع الصويا.

سلال المجموعات

تعتبر سلال المجموعات من الأفكار الرائعة التي يمكن إعدادها للأم، تستطيع وضع العديد من الأشياء المختلفة داخل صندوق أو سلة مزينة تقوم أنت بإعدادها أيضا، حيث يمكنك وضع الكثير من الأشياء التي تحتاجها الأم مثل الآتي:-

  1. أدوات الخياطة.
  2. أغراض خاصة بالمطبخ.
  3. منتجات العناية بالجسم.

ألبوم صور

ألبوم الصور من الهدايا المميزة والتي تفضلها الأم وتفرح بيها، وسوف نوضح ذلك في الآتي :-

  1. تفضل جميع السيدات الاحتفاظ بالذكريات وخاصة صور الطفولة لأبنائها.
  2. ولذلك يصبح ألبوم الصور من أكثر الهدايا التي تنول إعجابها.
  3. حيث تصبح الهدية أغلى قيمة عند الأم عندما تعلم بأنك الذي قمت بإعدادها بنفسك لمجرد إسعادها.

 الكعك والمخبوزات

تقوم الأم دائما بإعدادها الكعك والمخبوزات للأسرة،وذلك يجب أن نساعد الأم في هذا اليوم ونقوم بإعداد بعض المخبوزات والحلويات ونقدمها لها مع شيء ساخن ونجعلها تشعر بالراحة في عيدها، وهذا العمل البسيط سوف يجعلها في غاية السعادة.

مريول المطبخ

يعتبر مريول المطبخ من أكثر الأشياء استخدام عند المرأة ولذلك بسبب الوقوف لوقت طويل داخل المطبخ لإعداد الطعام،وسوف تكون من أكثر الهدايا التي سوف تستخدمها الأم يوميا، يجب عليك أتباع باترون بمقاسات صحيحة قبل إعدادها.

وفي ختام مقالنا قمنا بعرض كل ما يخص أفكار هدايا عيد الأم التي يتم صناعتها يدويا ، وقمنا بتوضيح الطريقة الصحيحة لإعداد هذه الهدايا وما هي الأدوات التي يمكن استخدامها خلال تجهيزها ،وعليكم متابعتنا لمعرفة كل ما يخص هذا الموضوع وأيضا كل ما يخص عيد الأم.