من هي زوجة الشيخ صالح المغامسي، فمن المعروف أن الشيخ صلح المغامسي هو عبارة عن داعية إسلامي كما وأنه باحث شرعي عرف باسم أبي هاشم ومن أشهر الأفراد الذين تواجدوا في المملكة العربية السعودية وكان إمام لمسجد قباء وفي السابق أول مسجد قد تواجد في الإسلام، بحيث سنتمكن اليوم من خلال مقالنا من التعرف على من هي زوجة الشيخ صالح المغامسي.

من هي زوجة الشيخ صالح المغامسي

لم يتمكن أي فرد من التعرف على زوجة الشيخ صالح المغامسي بأي حال من الأحول، ويكون ذلك بسبب كون شخصية الشيخ من ضمن الشخصيات التي لا تحب بالقيام بالتعريق على زوجته وشخصيتها حتى، بحيث أنه لا يحب تلك الفكرة، ولذلك لم يقوم بالتحدث عنها في أي اجتماع أو لقاء قام به، ولذلك سعى من أجل أن تبقى حياته الشخصية بعيدة عن أي من الضور أو حتى الإعلام بشكل كامل، ولكن كان من المعروف انه قد تزوج لمرة واحدة على طوال حياته، وليس من محبي تعدد الزوجات، وأثمرت حياته الزوجية عن عدد من الأبناء.

أبناء الشيخ صالح المغامسي

يعرف بأن الشيخ صالج المغامسي من اشهر الداعية الإسلامي الذين تواجدوا في المملكة العربية السعودية، كما وأنه عرف في مجتمعه باسم أبي هاشم، فكان له ابن وحيد وهو هاشم صالح المغامسي من زوجته الوحيدة التي تزوج بها، وعرف بلقب أبي هاسم، فإليك أبرز المعلومات المتعلقة به من أجل التعرف عنه عن قرب وهي:

  • كان في السابق إمام مسجد قباء الذي كان أول مسجد في الإسلام قد أقيمت به صلاة الجمعة.
  • حامل للجنسية السعودية.
  • ولد في السابع عشر من نوفمبر لعام 1963 ميلادي، وبالتحديد في قرية خيف الخزامي المتواجدة في بوادي الصفراء في المنطقة الغربية من المدينة المنورة.
  • وفيما بعد انتقل من أجل العيش في أرض الكردي، وبدأ من هنالك بتأدية الإمامة للمصلين، واستمرت لمدة عشرين سنة في مسجد السلام.
  • ومن بعدها عمل في كلية التربية واستمر في عمل البحوث الإسلامية وحتى العمل الدعوي بشكل كامل.

شاهد أيضاً: من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

سبب اعتقال المغامسي

لقد تم اعتقال صالح المغامسي في الآونة الأخيرة، وكان ذلك على إثر انتشار الحملة الكبيرة والواسعة التي طالت عدد من المشايخ وحتى رجال الدعوة في المملكة العربية السعودية، وكان السبب الرئيسي من وراء تلك الاعتقالات هي آرائهم السياسية التي جاءت فيما يتعلق بتطبيع المملكة مع إسرائيل، فكان من رأي بعض السياسيين من رفضوا التطبيع ما بين المعتقلين، فكان من أبرز تلك الشخصيات وهم الدكتور المعروف إبراهيم بن عبد الله الدويش، وعدد من الشخصيات الشهيرة والمعروفة، بحيث أن السبب الرئيسي الذي جاء وراء اعتقال الشيخ صالح المغماسي هو قيامه من خلال حسابه الشخصي المتعلق بصاحب السمو الملك محمد بن سلمان بالتغريد بالرفض لذلك القرار مما سبب في اعتقاله وإبعاده عن منصبه وهو رئيس مسجد قباء في المدينة المنورة.

من هي والده الشيخ صالح المغامسي

لم يتم التصريح بشكل كامل عن والدة الشيخ المعروف صالح المغماسي، بحيث أنه لم يقوم بالحديث عنها في أي من اللقاءات أو المقابلات التي كان يقوم بها، ولكنه من المعروف أنه بعد أو ولد ونشأ في قرية خيف الحزامي انتقل من بعدها من أجل العيش في المدينة، وبالتحديد في حي باب الكومة، ومن بعدها انتقل للتواجد لأرض الكردي، وكانت تلك هي بدايته من أجل أن يحتل الإمامة في كافة المصلين في جامع السلام لمرته الأولى، ومن بعدها استمر في الإمامة لمدة عشرين سنة، وكان يعمل في بعض الأوقات كعضو في هيئة التدريس في كلية التربية في جامعة طيبة، وعمل كإمام وخطيب لمسجد قباء في وقت سابق، كما وأنه أمين لجنة الأئمة في المدينة النبوية، ومدير عام لمركز البحوث والدراسات في المدينة المنورة في السابق، ومفسر وعالم واديب، وكان يكنى في مجاله باسم أي هاشم نسبة لأبنه الأكبر.

شاهد أيضاً: من هي زوجة طه دسوقي

مذهب صالح المغامسي

جاءت هنالك العديد من التصريحات التي قام بها صالح المغامسي وقد سبب استياء العديد من الأفراد وانتشار وتداول واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي التي جاءت في سياق ضرورة أن يتم إنشاء مذهب فقهي جديد، وذلك من أجل أن يتم سد الثغرات المتواجدة في وقتنا الحاضر، بحيث صرح أبو زيد على ذلك قائلاً :”ما هي هذه الثغرة التي يتحدث عنها المغامسي هنا، والتي دعته إلى تأسيس مذهب فقهي جديد”؟ ناقلا عن المغامسي أن مما دعاه إلى ذلك “طغيان السند على صحة المتن”، متسائلا: “وهل هذا مذهب فقهي جديد؟ هذا كلام في السنة النبوية ولا علاقة له بالفقه، وهذا يتعلق بمسألة واحدة من مسائل فقه السنة..”.

وفي النهاية نكون قد تمكنا من التعرف على من هي زوجة الشيخ صالح المغامسي، وكافة أبناء الشيخ صالح المغامسي والسبب الرئيسي في اعتقال المغامسي، ووالدة الشيخ صالح المغامسي والمذهب الرئيسي الخاص به.