دعاء يوم عرفة الاعظم مكتوب | افضل دعاء الحاج وغير الحاج مستجاب يوم عرفة، ضمن ابرز مايتم نشره والبحث عنه في هذه الليلة وفي نهار يوم غدٍ , نهار يوم وقفة عرفة , الادعية الماثوره والمستحب قراءتها والمخصصه لنهار يوم عرفة للحاج وغير الحاج , ادعية تقرأ على صعيد جبل عرفات لطلب المغفرة والتوبه والخضوع والخشوع بنية القربه لله تعالى , ننشر لكم هنا دعاء يوم عرفة مكتبو قصير مستجاب , ونسال الله ان يتقبل منا ومنكم وان يكون يوم استجابة الدعاء والمغفره من الذنوب والعوده الى الله بالتوبه النصوح .

دعاء يوم عرفة الاعظم مكتوب

الدعاء في يوم عرفة هو من أعظم الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلمون في هذا اليوم المبارك، هنا دعاء يوم عرفة المكتوب:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم العظيم أن تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وترفع درجته في الدارين، وتجعلنا من أتباعه المستشفعين به يوم القيامة.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تعطف علينا برحمتك الواسعة، وتكشف عنا البلاء والضر، وتغفر لنا ذنوبنا وتقبل توبتنا، وترزقنا الإخلاص في القول والعمل.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تبارك لنا فيما رزقتنا، وترزقنا من حيث لا نحتسب، وتيسر أمورنا وتكفينا كل شر، وتجعلنا ممن يعيشون حياةً طيبةً في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تصلح أحوال المسلمين في كل مكان، وتفك أسر المظلومين، وترفع الظلم عنا وعن المسلمين، وتحقق لنا العدل والسلام في العالم.

شاهد أيضاً: متي موعد يوم عرفة بالميلادي والهجري

افضل دعاء الحاج مستجاب يوم عرفة

أحد الأدعية المستحبة للحاج في يوم عرفة هو قوله: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، هذا الدعاء يعبر عن التوحيد والاعتقاد بوحدانية الله وكمال صفاته، ويعبر عن الاستغفار والتضرع إلى الله بالمغفرة والرحمة والعفو، إنه دعاء مستجاب بإذن الله تعالى، يمكن للحاج أن يدعو بما يرغب فيه من خير الدنيا والآخرة، وأن يطلب من الله تعالى توفيقه ورضاه في الحج وفي حياته بشكل عام، يمكنه أيضًا أن يدعو لأهله وأحبابه وللمسلمين جميعًا بالمغفرة والرحمة والبركة، الدعاء المخلص والصادق في يوم عرفة هو دعاء مستجاب بإذن الله، فلا تتردد في أن ترفع أي دعاء صادق من قلبك إلى الله تعالى في هذا اليوم المبارك، وثق أن الله يسمع دعاءك ويعلم بحاجاتك ويستجيب لك بما هو خير لك.

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب

يوجد الكثير من الاذكار والادعية المستحب قراءتها في نهار يوم وقفة عرفة , سواء للحاج او لغير الحاج , ومنها هذا الدعاء المأثور والعظيم الشأن , والمروي عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم , دعاء يوم عرفة مخصص ليوم عرفة يقرأ على صعيد عرفات للحاج , او للمسلم غير الحاج بنية تقربه لله وخشوعه واعترافه بالتقصير والمعاصي وطلب التوبه , نشارككم هنا ثواب قراءة أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب , ونسال الله لنا ولكم القبول ..

  • اللهم من تعبأ وتهيأ واعد واستعد لوفادة الى مخلوق رجاء رفده وطلب نائله وجائزته .
  • فاليكَ تعبئتي واستعدادي رجاء عفوك وطلب نائلك وجائزتك .
  • فلا تخيب دعائي يامن لايخيب عليه سائل ولاينقصه نائل فإني لم آتكَ ثقةً بعمل صالح عملته ولا لوفادة مخلوق رجوته .
  • اتيتك مقراً على نفسي بالاساءة والظلم معترفا بان لاحجة لي ولا عذر اتيتك ارجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين فلم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم ان عدتَ عليهم بالرحمة .
  • فـ يامن رحمته واسعة وعفوه عظيم , يا عظيم يا عظيم يا عظيم , لايرد غضبك الا حلمك , ولا ينجي من سخطك الا التضرع اليك .
  • فهبّ لي يالهي فرجاً يالقدرة التي تحيي بها ميت البلاد , ولا تهلكني غماً حتى تستجيب ليّ وتعرفني الاجابة في دعائي .
  • واذقني ياربِّ طعم العافية إلى منتهى اجلي , ولا تشمت بي عدوي ولاتسلطه عليَّ ولا تمكنه من عنقي .

شاهد أيضاً: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

دعاء الحاج وغير الحاج يوم عرفة مكتوب مستجاب

ومن اعظم ادعية يوم عرفة التي تقرب العبد بربه , ومن المشهور قراءتها في يوم عرفة “نهار يوم وقفة عرفات” للحاج وغير الحاج , هذا الدعاء العظيم الذي يذكر فيه كلمات التذلل والخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى , والتذكير بالمعاصي والتوبه منها , دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب باذن الله ..

  • اللهم ان وضعتني فمن ذا الذي يرفعني , وان رفعتني فمن ذا الذي يضعني , وان اهلكتني فمن ذا الذي يعرض عليك في عبدك او يسألك عن امره .
  • وقد علمت انه ليس في حكمك ظلم ولا في نقمتك عجله , وانما يعجل من يخاف الفوت , وانما يحتاج الى الظلم الضعيف , وقد تعاليت يالهي عن ذلك علواً كبيراً .
  • اللهم اني اعوذ بك فاعذني , واستجير بك فأجرني , واسترزقك فأرزقني , واتوكل عليك فاكفني , واستنصرك على عدوي فانصرني , واستعين بك فأعني , واستغفرك يا الهي فأغفر ليّ آمين آمين آمين , اله الحق ربِّ العالمين .

شاهد أيضاً: وقت الدعاء يوم عرفة لغير الحاج