إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كاملة، يستقبل الطلبة العام الجديد بكل نشاط وحيوية بعد انتهاء العطلة الصيفية، ويبدؤون الطلبة والأهالي في هذا الوقت بالتحضير الجيد للمدارس والقيام بتحضير الزي المدرسي الجديد والقراطيس الحقائب، وفي أول أيام المدارس تبدأ المعلمات بالتحضير للإذاعة مدرسية لترحيب بالطلبة بالعام الجديد، حيث تكون الإذاعة محفزة لطلبة تدفعهم لبداية عامهم الدراسي بكل نشاط، والاجتهاد منذ بداية العام لذلك سنذكر اليكم إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد.

إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

من الجدير بالذكر ان الإذاعة المدرسية تحتوي على العديد من الفقرات، حيث تبدأ أولا بالبسملة وتبدأ بآيات قرانية تبين الآيات التي يتم القاءها على الطلبة فضل وأهمية العلم، كما يتم خلال الإذاعة المدرسية القاء الأسئلة التي تزيد من معرفة الطلبة:

بسم الله الرحمن الرحيم، إن الحمد لله

نحمده ونستعين به ونستهديه ونعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا أما بعد، سيدي المدير الفاضل، المعلمين الأفاضل، زملائي الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نبدأ اليوم بداية عامنا الدراسي الجديد الذي نستقبله بمزيد من السرور والبهجة آملين من الله أن نحصل فيه على مزيد من النجاح والتوفيق من الله، فها نحن نعود اليوم مرة أخرى لنسلك طريق العلم والمعرفة، ونعود وكلنا عزيمة وهمة نريد تحقيق طموحاتنا وأهدافنا.

وأول ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية لبداية عام مليء بالتوفيق والنجاح آيات من القران الكريم تتلوه على مسامعكم الطالب/ة:

بارك الله فيه، ونكمل اذاعتنا بالحديث الشريف لسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، يلقى علينا الحديث الشريف الطالب/ة:

من أهم الفقرات التي يجب ان تقال في هذه الإذاعة، الكلمة الصباحية للعام الدراسي الجديد التي تكون مفعمة بكلمات تشجيعية وتعطي الأمل لتحقيق النجاحات

ويلقى هذه الكلمات الترحيبية الطالب/ة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إخواني وأخواتي الطلبة، الأساتذة الأفاضل، سيدي المدير المحترم، أسعد الله صباحكم وجعله مليء بالبهجة والسعادة، في هذا اليوم الجميل الذي نبدأ فيه عامنا الدراسي الجديد، نتمنى ان يكون عاما للحصاد والتميز والاجتهاد، تحقيق أفضل الدرجات، زملائي الطلبة أوصيكم وأوصي نفسي من قبلكم بضرورة الالتزام بجميع قواعد وقوانين المدرسة ونحافظ على نظافتها، وأن نحترم معلمينا الذين يمدونا بالعلم.

شاهد أيضا: متى تبدأ الدراسة في عام وفق التقويم الدراسي

خاتمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

وصلنا لنهاية فقراتنا الاذاعية المميزة لذلك الطلبة الأعزاء إن النجاح لا يخلق من العدم، والتفوق لا يأتي بين ليلة وضحاها، عليكم السعي والاجتهاد لنيل الدرجات العالية، واني اسال الله تعالى ان يكون عام خير لنا جميعا، وألا يضيع الله لكم أي مجهود تبدلوه في سبيل العلم، لم نُخلق إلّا لنسعى ونترك أثرا في الحياة يرضي الخالق عنا، ويجعلنا محطّ قدوة للآخرين، كونوا القدوة باجتهادكم وعلمكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد

ان الكلمات التي تقدم للطلبة في بداية العام الدراسي الجديد يجب ان تحتوي على عبارات تزيد من الوصل بين الطلبة والمعلمين، وتحفزهم على الدراسة والاهتمام بها من بداية العام للحصول على درجات علمية عالية، فمن الكلمات التي يتم القاؤها في الإذاعات المدرسية كما يلي:

  • إن الفصل الدراسي هو الفصل الذي نبدأه بعزيمة وإصرار، لنحظى بفرصتنا التي نطمح بها للوصول إلى حياة كريمة وعامة بالنجاح الذي يليق بنا وبأهلينا.
  • العلم هو الطريق المختصر من أجل ان يحقق الشخص نجاحا، وهو الطريق الأول لتحقيق الأحلام الكبيرة، فالإنسان العالم يحظى بقدر رفيع بين الناس.
  • ثق بقدراتك، وتذكر أنك قادر على مواجهة هذا العام الدراسي رغم جميع صعوباته، وأنت هنا لتنجح وتكتشف ذاتك، وليس من أجل المشاكل مع زملائك. تذكر أن تستمتع بهذه الرحلة وأن تحاول القضاء على القلق المرافق لعملية الدراسة.

شاهد أيضا: أجمل كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد

هل تعلم عن بداية العام الدراسي الجديد

تعد فقرة هل تعلم من الفقرات التي يتم القاؤها في الإذاعات المدرسية، وتحتوي هذه الفقرة على عدة معلومات مهمة، فان العام الدراسي الجديد بمثابة فرصة لتحسين المستوى الدراسي وتحصيل درجات علمية عالية، لذلك يكمن تزويد الطلبة في الإذاعة المدرسية في فقرة هل تعلم ببعض المعلومات الا وهي كالتالي:

  • هل تعلم أن بداية العام الدراسي الجديد فرصة لتحقيق مستوى دراسي أفضل، ويمكن استغلالها جيدا إذا كان لديك العزيمة والإرادة اللازمتان.
  • هل تعلم أن بدء عام دراسي جديد بطاقة ونشاط سيساعدك على إكمال العام الدراسي بأكمله في هذا المستوى.
  • هل تعلم أن الفترة الأخيرة قبل انتهاء العام الدراسي تعتبر من أهم فترات الدراسة.
  • هل تعلم أن أفضل طريقة لبدء العام الدراسي الجديد هي وضع خطة دراسية تساعدك على مراجعة المواد والاستعداد لها بشكل جيد.
  • هل تعلم أن الذاكرة البشرية يمكنها الاحتفاظ بكمية هائلة من المعلومات خلال فترة زمنية قصيرة إذا وجهت تركيزك نحو المذاكرة.
  • هل تعلم أنّ البدايات الجديدة للأعوام الدراسيّة هي إحدى نوافذ الفَرحة على الذكريات، فهي المناسبة التي يصنع الطّالب معها أطيب الذكريات وأحلى الصور.
    هل تعلم يا عزيزي أنّ بداية هذا العام هو بمناسبة الفرصة الكبيرة بالنسبة إليك من أجل تحصيل أكبر قدر ممكن من النجاح.

وصلنا لنهاية هذا المقال وذكرنا لكم إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد، كما ذكرنا اليكم بعض العبارات عن هل تعلم التي يمكنكم القاءها في الإذاعة المدرسية لبداية العام الجديد.