التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي reef.gov.sa.. كم مبلغ الدعم الريفي للأسر المنتجة 1443 – 2022 يُعتبر من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة الزراعة والمياه والبيئة لمواطنيها العاملين في الأنشطة الزراعية المختلفة، وذلك بهدف تعزيز مستواهم الاقتصادي وتنمية مهاراتهم لتوفير المحاصيل الزراعية وتطوير الثروة السمكية وتحسين تربية المواشي، وذلك عن طريق بوابة ريف الإلكترونية لتوفير مزيداً من الوقت والمجهود.

رابط التسجيل في ريف للدعم المادي

ريف كغيرها من المنصات الإلكترونية التي قامت المملكة العربية السعودية بإنشائها بهدف العمل على تخليص العديد من المصالح الحكومية المهمة بصورة إلكترونية دون الحاجة إلى القيام بالذهاب إلى مكان معين وفي ظل السعي لتطوير الخدمات جميعها أصبح من السهل للغاية القيا بأي أمر متعلق بريف من مكانك ونعرفكم على كيفية القيام بهذه الأمور من خلال السطور التالية.

طريقة التسجيل في دعم ريف

إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في مجال الزراعة ولا زلت في بدايه مشوارك المهني أو كنت تعمل في مجال صيد الأسماك أو استصلاح الأراضي الزراعيه وكل ما يتعلق بهذه المجالات.

إذا كنت تقوم بهذا العمل ولديك حاجة للمال بشكل مهم يمكن لمنصة ريف أن تقوم بمساعدتك بها ومنحك الدعم المالي المطلوب ولكن يجب عليك في البداية أن تقوم بالتسجيل داخل المنصة حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات التي تقدمها لهذا نعرفكم على كيفية التسجيل من خلالها بهذه الخطوات البسيطة.

  • الدخول إلى منصة ريف الإلكترونية من خلال هذا الرابط وستظهر أمامك أيقونة يكون مكتوب عليها التسجيل كأسر منتجة قم بعدها بالنقر على زر سجل.
  • بعد الضغط على سجل الآن ستظهر أمامك مجموعة من البيانات الخاصة بالتسجيل التي يتوجب عليك إدخالها.
  • أهم البيانات المطلوبة للتسجيل هي اسمك الرباعي، رقم الإقامة، جنسيتك، الجنس، تاريخ الميلاد، العمر، الحالة الاجتماعية الخاصه بالمتقدم، الحالة الصحية، عدد أفراد أسرته، رقم هاتفه و رقم هاتف آخر يمكن اللجوء إليه.
  • قم كذلك بإدخال المنطقة الإدارية التي تتبع لها كما سيطلب منك أن تقوم برفع بعض المستندات الخاصه بك مثل الهوية الوطنية وكارت العائلة.
  • سيطلب منك الموقع  إدخال مصدر دخلك وإرفاق الورق الذي يثبت عملك سواء كنت تعمل بالمجال الزراعي أو غيره من المجالات كصيد الأسماك مثلاً.
  • سيطلبن منك أيضاً إيضاح هل تقيم في سكن إيجار أو سكن ملك وعليك القيام برفع سند الملكية للمكان الذي تسكن فيه أو عقد الإيجار وفاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك.
  • كتابة توضيح ونبذة صغيرة عن مشروعك التي تحتاج بدعم مادي للبدء به.
  • أدخل عدد سنوات خبرتك بهذا العمل وأي حساب تواصل إجتماعي موجود لديك.
  • أرفق صورة المنتجات التي تعمل على إنتاجها.
  • عليك تقديم وثيقة العمل الحر التي قمت بالحصول عليها من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية.
  • بعد القيام بإكمال جميع بياناتك ومليء كل الخانات الفارغة ستكون قد أتممت إدخال هذه البيانات ومن ثم يقوم الموقع بإرسال رسالة إليك على هاتفك تحتوي على رمز لتأكيد تسجيلك.
  • بذلك تكون قد قمت بإنهاء خطوات التسجيل وعليك تسجيل الدخول مرة أخرى للمنصة وسيطلب منك رقم حسابك بالبنك ليتم إيداع المال به.
  • بهذه الخطوة يكون قد تم تفعيل حسابك لدى المنصة بصورة تلقائية.
  • عدد برامج التنمية والدعم التي يمكنك التسجيل بها هي 3 برامج فقط لا غير يمكنك التسجيل بها من خلال الضغط على الأيقونة التي يوجد عليها التقديم على برامج التنمية الريفية.

اقرأ أيضاً : شروط التسجيل في برنامج ريف 1443 – 2021

شروط التسجيل في دعم ريف 1443

دعم ريف في الاساس من أنواع الدعم التي لا يتم تقديمها لأي فئة بالمجتمع وإنما هي مخصصة لفئة معينة وهم الأشخاص الذين يعملون في مجال الزراعة أو في مجال التنمية الريفية وكذلك من يعملون في مجالات صيد الأسماك والمجالات المشابهة لهذه المجالات.

يتم تقديم دعم لهم ويصل هذا الدعم حتى 54,000 ريال سعودي ولكن قبل أن يقوم الشخص بالتسجيل يجب أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط حتى يتمكن من التسجيل وإليكم أبرز هذه الشروط:-

  • يجب أن يكون الشخص الذي يحصل على الدعم من منصة ريف سعودي الجنسية في الأساس.
  • ألا يكون عمر الشخص المتقدم للحصول على الدعم يقل عن 21 سنة.
  • إذا كان الشخص قد حصل على الجنسية السعودية ولكنه شخص غير سعودي لابد أن يكون يمتلك بطاقة تنقل حتى يتمكن من التقديم.
  • دخل الشخص الذي يتقدم للحصول على الدعم لا يزيد عن 6000 ريال سعودي و أقصى مبلغ يمكن الحصول عليه من الدعم و 54,000 ريال سعودي.
  • عدد البرامج التي يمكن لأي شخص في منصة ريف أن يقوم بتسجيل الدعم فيها هي ثلاثة برامج فقط لا غير.
  • التسجيل عبر منصة ريف يتم بصورة إلكترونية ولا يوجد أي طريقة أخرى للتسجيل.
  • لابد أن يكون المستفيد من الدعم حاصلاً على وثيقة العمل الحر من وزاره الموارد والتنمية البشرية ويكون لديه حساب بنكي حتى تتمكن الجهة المسؤولة من إيداع المبالغ الخاصة بالدعم داخل حسابه.
  • ان يقوم بالإمضاء على إقرار بأن كل البيانات سواء كانت بيانات شخصيه أو بيانات متعلقة بالمشروع الذي حصل على الدعم من أجله بيانات صحيحة ومتكاملة بشكل أساسي
  • . يجب على الشخص أن يقوم بتقديم دراسة جدوى مفيدة وواضحة لتوضيح مشروعه وتوضيح أهدافه من هذا المشروع.
  • هناك مجموعة من المستندات التى يُطلب من الشخص أن يقوم بإرفاقها مع  التقديم وهي مستند ملكيته للمنزل أو عقد الإيجار الخاص به مع فاتورة الكهرباء الخاصة بالمنزل.
  • صوره وكالته والتي لابد أن تكون سارية المفعول.
  • صوره من الايبان الخاص بحسابه البنكي.
  • شهادة توفيق بالإضافة إلى اللوجو أو الملصق الخاص بمزرعته أو بمنتجاته التي يقوم بإنتاجها ويكون هذا الملصق يحمل رمز التسجيل الخاص به.

تسجيل دخول برنامج ريف

قامت وزارة الماء والبيئة الزراعية داخل المملكة العربية السعودية بتقديم منصة ريف الإلكترونية وذلك من أجل مساعدة العاملين بالمجال الزراعي ومجال تربية المواشي المبتدئين على بداية مشوارهم المهني ودعم أسرهم المنتجة بصورة تمكنهم من الاستمرار بالإنتاج والحصول على تمويل جيد لمشاريعهم.

تستطيع الدخول إلى برنامج ريف من خلال منصة ريف الإلكترونية من هذا الرابط كما تستطيع الاستعلام عن أي أمر ترغب به من خلال الاتصال على الأرقام الخاصة بريف.

رقم دعم برنامج ريف المجاني

دعم ريف من البرامج المهمة التي يرغب الكثير من الأشخاص بالاستفسار عن العديد من الأمور الموجودة فيها وحتى تستطيع الاستفسار ومعرفة كل التفاصيل هناك عدة طرق لهذا الأمر.

يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببرنامج الدعم على الأرقام الخاصة بهم وعادة يتم استقبال جميع الاتصالات والشكاوى الخاصة بالمستفيدين والراغبين في معرفة المزيد من المعلومات بداية من الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

  • هناك رقم خاص بدعم ريف حيث يمكنك التواصل معه من خلال الإتصال على19930.
  • يوجد هناك طريقه أخرى كذلك التواصل وهي من خلال الرسائل على شبكه التواصل الاجتماعي تويتر والتي يمكنك الدخول اليها من خلال هذا الرابط.

متى ينزل دعم ريف

الأشخاص المستفيدين من دعم ريف والذين تم قبولهم بعد أن قاموا بالتسجيل ينتظرون طوال الوقت الإعلان عن المواعيد الخاصة بنزول الدعم لعام 1443هـ.

يكون موعد النزول الخاص به موافق لليوم الأول من كل شهر ميلادي وينتهي نزول الدعم في اليوم العاشر من الشهر، وقد يتم الصرف أكثر من دعم للشخص ولكن حسب القطاعات التي قام الشخص بالتسجيل فيها جدير بالذكر أن الشخص يمكن التسجيل في ثلاثة قطاعات فقط.

إذا كان الشخص مشترك ولم يحصل على الدعم الخاص به يمكنه الاستفسار والتأكد من هذه المشكله من خلال الاتصال على رقم الدعم الخاص بريف.

متى ينزل الدعم الريفي بعد التسجيل

عندما يقوم الشخص بالتسجيل في دعم ريف يقوم بانتظار نزول الدعم الخاص به ولكن هذا الأمر لا يحدث فوراً بل يستغرق شهرين على الأقل حتى يتم العمل على الطلبات المقدمة ودراساتها.

يتم تقديم مجموعة من المشاريع المختلفة من قبل العديد من الأشخاص وتقوم الهيئه المختصة بدراسة هذه المشاريع ومعرفة استحقاقها للدعم من عدمه.

العمل على فرز المشاريع يكون من خلال معرفة شروط هذه المشاريع هل هي متوفرة بالشخص أم لا ودراسة هل الشخص بالفعل من المستحقين للدعم أم لا بحسب دخله الشهري وغيرها من البيانات التي قام بإدخالها كذلك التأكد من أن البيانات صحيحة وكاملة.

حينما يتم التأكد من كل هذه الأمور خلال 60 يوم من قيامه بالتسجيل يتم صرف الدعم له على هذا الأساس.

كم دعم ريف للأسر المنتجة

  • هناك الكثير من الأسر المنتجة و ربات البيوت التي تنتظر نزول الدعم وتبدأ باحتساب كم مبلغ الدعم الذي يمكن الحصول عليه.
  • أي شخص يقوم بالتقديم في الدعم أقصى مبلغ يمكن أن يحصل عليه هو 54 ألف ريال سعودي بكل القطاعات التي قام بالتقديم إليها ولا يمكن أن يزيد عن هذا المبلغ.
  • يتم تكرار صرف الدعم للأشخاص المستفيدين منه بحسب نوع البرنامج الذي قام الشخص بالتسجيل فيه كما أنه جدير بالذكر أن دعم ريف.
  • لا يوجد علاقة بين الدعم والضمان الاجتماعي فإذا كان الشخص يحصل على مساعدة من الضمان الاجتماعي ويحصل على دعم ريف فكلاهما منفصلين عن بعضهما ولا يؤثر أحد منهما على الآخر.

موعد نزول الدعم الريفي

ينتظر الأشخاص المستفيدين من الدعم كل شهر نزول هذا المبلغ ولكن هناك موعد محدد لذلك وهو بداية من اليوم الأول وحتى العاشر من نفس الشهر بالتاريخ الميلادي.

يمكنكم الدخول إلى المنصة الإلكترونية وتويتر للتعرف على مواعيد الدعم أول بأول كما يمكنك السؤال والاستفسار من خلال الرقم الموحد.

بذبك نكون قد استعرضنا معكم كل المعلومات المتعلقة بدعم ريف وشروطه وكيفية التسجيل به والحصول عليه وأبرز طرق التواصل معهم.

موضوعات مشابهة : التسجيل في برنامج ريف للدعم المادي 1443 – 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.