دوام البريد السعودي في عيد الاضحى 1443 في السعودية، البريد السعودي من مؤسسات العمل التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لمعرفة كل الخدمات التي يقدمها ليس فقط فهناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول الإجازة الرسمية للبريد السعودي بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وهذا ما سوف نعرضه من خلال هذا المقال بشكل مفصل.

البريد السعودي SPL سبل

يعد البريد السعودي من أهم مؤسسات العمل التي تحرص على التواصل مع المواطنين من خلال الخدمات البريدية ، حيث تأسست في عام 1926م، وهي تعمل بدورها على تقديم معظم الخدمات بشكل إلكتروني مثل الحصول على الرقم البريدي والعنوان البريدي وخدمات التوصيل وغيرها من الأمور التي يبحث عنها الأشخاص المستفيدين.

أوقات (مواعيد) دوام البريد السعودي في عيد الاضحى 1443

يبحث الكثير عن مواعيد العمل والإجازات الرسمية في البريد السعودي مع قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث أن هذه الإجازة ستبدأ مع الإجازات الحكومية لكافة المؤسسات في يوم الإثنين الموافق ليوم 4 من شهر يوليو ميلادية وهذا يوافق يوم 15 من شهر ذي الحجة ، بحيث تستمر الإجازة ليوم الأربعاء 13 من شهر ذي الحجة الموافق ليوم 12 من شهر يوليو، وهناك بعض مؤسسات العمل الخاصة التي تختلف إجازاتها عن المؤسسات الحكومية ويكون الفارق بسيط.

إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية 2022

تَقرر أن يَكون بمشيئة الله تعالي موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع العام بداية من يوم الإثنين الموافق ليوم 4 من شهر يوليو ميلادية وهذا يوافق يوم 15 من شهر ذي الحجة ، بحيث تستمر الإجازة ليوم الأربعاء 13 من شهر ذي الحجة الموافق ليوم 12 من شهر يوليو 2022 .

متى تنتهي (موعد إنتهاء) إجازة البريد السعودي عيد الأضحى 1443

  • البريد السعودي من المؤسسات الحكومية التي تبدأ عملها مع كافة المؤسسات الأخرى وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في يوم 12 من شهر يوليو الموافق ليوم 13 من شهر ذي الحجة .
  • بينما يبدأ عمل القطاعات الخاصة في السعودية يوم 12 يوليو 2022 م الموافق ليوم 13 ذي الحجة 1443.
  • على أن تعود البنوك في العمل في يوم يوم الأربعاء 13 يوليو 2022 م الموافق ليوم 14 ذي الحجة 1443.

خدمات البريد السعودي الإلكترونية والورقية 2022

يعمل البريد السعودي على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والتعاملات الورقية التي تسهل على المواطنين والمقيمين الراغبين في الإستفادة منها لتتمثل أهمها في الآتي :

  • خدمة البريد المسجل.
  • الصناديق البريدية.
  • خدمة البريد الممتاز.
  • البريد الرسمي.
  • خدمات محطات الطرود البريدية.

متي (أوقات) مواعيد دوام البريد السعودي

لكل مؤسسة من مؤسسات العمل مواعيد رسمية لابد من الإلتزام بها حيث يتسائل الكثير عن المواعيد الخاصة بدوام البريد والموظفين العاملين فيه من أجل التوجه له وقضاء بعض الاستعلامات أو الخدمات المتاحة وبذلك فإن البريد يعمل خمس أيام في الأسبوع على أن يكون يومي الخميس والجمعة إجازة رسمية، ويبدأ الدوام من الأحد إلى الخميس فقط من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساء كل يوم بينما يعمل البريد في يوم السبت حتى الساعة الثانية ظهرا.

كما يُمكن الإتصال بهم عبر الرقم المجاني (19992) ، وللراغبين بالإتصال من خارج الأراضي السعودية (966112898888) ، كما يُمكن التواصل إلكترونيًا عبر البريد الإلكتروني (Care@SPLonline.com.sa) ، بالإضافة إلي الرابط الرسمي للصفحة الرسمية للبريد علي موقع التغريدات القصيره “تويتر” عبر هذا الرابط “من هنا” .

في ختام مقالنا تطرقنا لعرض كل ما يخص مواعيد إجازة عيد الأضحى في البريد السعودي ومتى سيتم استئناف العمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة كونها من الإجازات الرسمية التي أقرتها المملكة على كل العاملين في القطاعات الخاصة والحكومية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي السعودي .. شروط التأمين الصحي والفئات المستهدفة منه 2023 – 1444