رقم هيئة الزكاة والدخل

قررت الهيئة الزكاة والدخل بالمملكة العربية السعودية أن تطلق مركز محدد للاتصال والتواصل مع خدمة العملاء سواء كانوا في منشأت أو أفراد وهذا كان بحضور محافظ الهيئة السيد/ سهيل بن محمد أبانمي ومجموعة من المدراء التنفيذيين.

والذي من خصائصه الرد على جميع الاستعلامات والأسئلة وكذلك الشكاوى التي تورد إليها، والذي يسهل الأن الاتصال من قبل الرقم الموحد المحدد للعملاء وهو 19993 كما أن مواعيد العمل مستمرة طوال أيام الأسبوع وتحديدا من تمام الساعة 8 في الصباح الباكر إلى الساعة 8 مساء ولكن يوم الجمعة عطلة أسبوعية.

  • الرقم الدولي لهيئة الزكاة هو 966112048998
  • الرقم المتاح المحلي هو 0114349999 وهو متاح طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم العطلة الجمعة.

حيث قد وضح مستشار المحافظ على الفايز وهو محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة السعودية، وكذلك هو المشرف العام على الإدارة العامة ليقوم بذاته بتجربة الجودة من حيث الأداء لخدمة العملاء، والذي من خلاله أطلق خدمات متنوعة تتعلق بمركز الاتصال الموحد الذي يتوافق مع نظام الهيئة وسياستها وهذا بهدف النهوض بالخدمات المتوفر ومتاحة للعملاء من الأشخاص وكذلك المنشأت.

تفاصيل قرار ايقاف تركيب مظلات المركبات .

الهيئة العامة للزكاة الدخل

حددت الهيئة العامة الخاصة بالزكاة والدخل بمجموعة من المهام والخصائص الموكلة إليها والتي تتلخص في تلك النقاط التالية وهي:

  • وفقا لما ورد في اللوائح والتعليمات التي قد وردت بذلك النظام الحديث وجمع النقود الخاصة بالزكاة وكذلك الضرائب المالية بالمملكة، من قبل الافراد المكلفين بتلك العملية.
  • معاونة الأفراد المكلفين بتلك المهمة وعمل كافة الإجراءات المطلوبة والهامة بشأن تحصيل النقود الخاصة بالزكاة والأموال المستحقة المطلوب منهم جمعها.
  • قيام الأفراد المكلفين بمتابعة المهمات المطلوبة منهم والعمل على نشر الثقة والوعي لديهم، والحرص الشديد على كافة التعليمات الصادرة من قبل الهيئة والإكثار من ذلك العمل التطوعي، فيما يتعلق بكافة أمورها.
  • تعتبر تلك الجهة من أحد الجهات التي تمثل المملكة في مجموعة هيئات ومؤتمرات دولية وإقليمية ومنظمات، التي تكون مرتبطة بشؤون الهيئة العامة للزكاة.
  • السعي بشكل كبير ومستمر لتبادل الخبرات ومساعدة المنظمات وبين الهيئات سواء كانت إقليمية أو دولية في إطار الأراضي السعودية وخارجها أيضا.

رابط استعلام شركة الاتحاد التجاري للتأمين الطبي .

تختص خدمة العملاء بهيئة الزكاة والدخل

تقوم بارد على الاستعلامات المتعلقة بالعملاء بشأن القيمة الضريبية المضافة والتي سوف تطبق في أول عام 2018م.

كما يتوفر خدمة الدعم الفني والذي يوفر عدة خدمات بشكل حديث وإلكتروني خاص بالزكاة وعروض التجارة وكذلك ضريبة الدخل.

الرد المباشر والسريع على جميع الاستفسارات الخاصة بضريبة السلع الانتقالية وأيضا الخدمات المتعلقة بأزمات التقنية، والرد على كافة خدمات الإلكترونية بالمنشأت.

كما أن يستقبل المركز كافة الشكاوى التي تتعلق بالتهرب من دفع الزكاة أو الضرائب حتى يسهل التعامل معهم بصورة حديثة واحترافية لتلك الجهات المحددة، كما أن الهيئة تضمن الأمان التام والسرية بالنسبة للشخص المبلغ أو الجهة عن ذلك التهرب.

كما أن للهيئة حساب رسمي في موقع السوشال ميديا، من خلال تويتر والذي يقوم باستقبال الملاحظات والاستعلامات التي تتعلق بالعملاء عبر هذا الرابط “من هنا” .

الشهادات المعتمدة في وزارة الخدمة المدنية في السعودية .

رابط الهيئة العامة للزكاة والدخل

للتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالهيئة وجميع الخدمات التي تقترحها بالمملكة السعودية عبر الموقع الخاص بالهيئة للدخل والزكاة عبر هذا الرابط “من هنا” .

ومن أهم الخدمات المتنوعة والعديدة التي يقدمها الموقع وبصورة حديثة إلكترونية وهي:

  • التعرف على حساب الزكاة.
  • قيمة الضريبة للدخل على المنشآت الأجنبية.
  • التعرف على ضريبة القيمة المضافة المالية.
  • معرفة حساب ضريبة المنتجات والسلع الانتقالية.
  • قيمة ضريبة الاستقطاع.
  • الضريبة المالية للتصرفات العقارية بالمملكة.

رابط التقديم على وظائف الجوازات العسكرية للنساء لرتبة جندي .

رابط تحميل تطبيق الهيئة العامة للزكاة والدخل للاندرويد وَ للأيفون

تم إطلاق برنامج إلكتروني من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل متوفرة في متجر جوجل بلاي، ومتجر وآب ستور والذي يوفر في الوقت والمجهود ومتاح به العديد من الخدمات سواء كانت تفيد المقيم أو المواطن السعودي، من دون اللجوء للتوجه إلى مكاتب الهيئة:

  • ولسهولة الوصول للبرنامج من خلال الأجهزة الذكية والهواتف التي تعمل بخاصية الاندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • وللتحميل التطبيق من خلال هواتف الجوال الأيفون الحديثة والذكية من ذلك للاستفادة من كافة الخدمات المتاحة به عبر هذا الرابط “من هنا” .

سلم رواتب التأهيل الشامل الجديد .

مصلحة الزكاة والدخل في السعودية

لقد تم تأسيس الهيئة العامة للزكاة والدخل في سنة 1355 هجريا، وبالسنة الميلادية 1936 م، والتي صارت للفترة الحالية من أهم الجهات التي تنتمي للحكومة بالمملكة السعودية، وأيضا تترابط بوزارة المالية وبصورة تنظيمية، كما أن لها محافظ تم تعينه بمرتبة عالية وممتازة، والذي يعد المدير والمسؤول الرسمي عن الإدارة لكافة شؤونها بشتى الأماكن في الأراضي السعودية، وهذا منذ عام التأسيس إلى الفترة الحالية من العام الجاري.

طريقة التسجيل في التأهيل الشامل … شروط تسجيل في التأهيل الشامل .

طرق التواصل مع هيئة الزكاة والدخل

لقد كانت هيئة الزكاة بالمملكة العربية السعودية والدخل حرصت على تنوع قنوات الاتصال بها لتتوافق مع كافة الأشخاص داخل المملكة السعودية، لوجود حل لجميع الأزمات التي يوجهها المواطن السعودي أو المقيم خلال ساعة، مما نتج إطراء طرح الهيئة العامة للزكاة للتواصل عبر الأرقام المذكورة أو البريد الإلكتروني من خلال الخطوات التالية:

  • لسهولة التواصل من منصة تويتر بموقع السوشال ميديا في الحساب صفحة الحساب الرسمي للهيئة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أما للرغبة في التواصل من خلال البريد الإلكتروني للتواصل مع الهيئة العامة للزكاة والدخل من ذلك الرابط [email protected] .
  • أو الاتصال مباشر من قبل الصفحة الرسمية بهيئة الزكاة سواء كان الاتصال من مواطن أو من شخص مقيم بالأراضي السعودية.

رابط التسجيل في الخطوط السعودية توظيف .

مواعيد العمل في رقم الزكاة والدخل

يسهل الأن الاستعلام عن التوقيت الرسمي لدوام العمل من تمام الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء ولكن العطلة الأسبوعية هو بيوم الجمعة أما بشأن الاتصال في يوم الإجازة يتم الرد من قبل خدمة العملاء للنساء والرد يكون من السيدات، وهذا اليوم فقط هو المتاح للسيدات بالرد الفوري على العملاء، وعن أيام الأسبوع من السبت إلى يوم الخميس يكون الرد من قبل خدمة العملاء للرجال.

اوقات وَ مواعيد دوام dhl في رمضان .

طريقة الاستعلام عن الرقم المميز لمصلحة الزكاة والدخل

  • يمكن للمواطن السعودي أو المقيم القيام بإرسال رسالة نصية على رقم الجوال 500115.
  • وفي الرسالة قيد رقم 2 واترك مسافة وعليك أن تقوم بإدخال رقم المتعلق بالسجل التجاري أو الرقم المدني.
  • قم بالنقر على كلمة إرسال.
  • سوف يتم تسليم رسالة تحتوي على الرد وبها رقم مميز.

شروط القبول في الجوازات للنساء .

خطوات طلب معلومات حول حصص الزكاة والدخل

يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية طلب بيانات الدخل والرسوم التي تتعلق بزكاة بطريقة إلكترونية من خلال اتباع المواطن تلك الخطوات وهي:

  • التوجه للموقع الإلكتروني للهيئة العامة للزكاة والدخل السعودي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • على المستعلم القيام بإدخال البيانات المطلوبة واللازمة ومنها رمز التأكيد وتقيد العام الهجري الجاري.
  • اضغط على خانة إرسال ومنها يحصل المستخدم على المعلومات التي يود بمعرفتها وبطريقة مفصلة وواضحة.

رابط منصة التوظيف وزارة الصحة السعودية .

استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية .

طريقة تعديل المؤهل العلمي في أبشر .