طريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية يجب أن تتم بمنتهى الدقة وبالعديد من الاحترازات التي تضمن لك القبول بها، فجامعة الملك خالد تم إنشاءها خصيصًا حتى يعمل الخريجين منها بالحرس الملكي، ونظرًا لحساسية ذلك العمل فإن التقديم بها يتضمن بعض الشروط، ومن خلال السطور التالية تعرفك على الطريقة الصحيحة في التقدُم، إضافةً إلى بعض النصائح التي تضمن لك القبول.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية

طريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية

بعد أن تتأكد من استيفائك لجميع الشروط التي سبق ونشرتها كلية الملك خالد عليك أن تدخل إلى رابط التسجيل في الموعد الذي حددته الكلية، ومن ثم اتبع الطريقة التالية حتى تتمكن من التسجيل.

  1. في البداية اذهب إلى موقع التسجيل الخاص بالجامعة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. سيفتح لك صفحة التسجيل بها ثلاث خطوط في الأعلى اضغط عليها.
  3. اختر الخيار الأول القبول.
  4. منها عليك أن تختار قبول بكالوريوس للطلبة السعوديين.
  5. عيَّن الآن نوع التقديم سواء طالبات أو طلاب.
  6. اختر طلب قبول جديد.
  7. سيكون عليك أن تدخل رقم السجل المدني في الصفحة التي نقلك إليها الموقع.
  8. سيسألك الآن عما إذا كنت قد قرأت التعليمات أم لا اضغط على علامة √.
  9. وافق على الشروط والأحكام.
  10. سينقلك الموقع الآن إلى صفحة كتابة البيانات الأساسية، ومنها رقم السجل المدني بالإضافة إلى الصورة الشخصية واسم الطالب واسم الأب، كما سيطلب منك كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر.
  11. بعد أن تتأكد من كتابتك البيانات بشكل صحيح اضغط على “التالي”.
  12. حدد المركز الخاص بالقبول الذي تود أن تخضع له.
  13. عليك الآن أن تحدد الرغبات الخاصة بك، واحرص على ترتيبها وفقًا للأولوية التي تريدها.
  14. ينقلك الموقع الآن إلى صفحة بها رغباتك موضوعة في جدول بشكل منظم، وبها رقم الطلب الخاص بك، احفظ هذا الرقم جيدًا سوف تستخدمه في الدخول مرة أخرى إلى الموقع للاستعلام.

رواتب كلية الملك خالد

ضوابط التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

يوجد بعض الضوابط عليك الانتباه لها كيلا تفشل طريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب على كافة المتقدمين أن يطلعوا على شروط القبول في الجامعة، حيث لا يجدر بأي طالب التقديم سوى في حالة استيفاءه كافة الشروط.
  • أن يكون لدى كل طالب حساب مفعل بأبشر.
  • في التسجيل يفضل أن تدخل إلى الموقع الخاص بالجامعة من الحاسوب عوضًا عن الهاتف، وأن يكون المتصفح 8 إكسبلورر فأكثر، لتفادي أي أعطال يمكن أن تحدث بالتسجيل.
  • الانتباه إلى عداد الوقت، حيث يسمح لك أن تفتح الموقع 60 دقيقة فقط، لذا يجدر بك تجهيز كافة الأوراق التي سيتم رفعها على الموقع قبل فتحه، ويجب أن تكون الصور بصيغة jpg وأن يكون حجمها أقل من 800 كيلو بات.
  • من المهم أن تكون كافة البيانات التي تُرفع على الموقع موافقة للبيانات الموجودة بكافة الأوراق الرسمية، تغيير أي بيان من الممكن أن يعرضك للمساءلة القانونية.
  • التسجيل لا يكتمل سوى بكتابتك رمز التحقق في المكان المُخصص له باللغة الإنجليزية.
  • حتى تتأكد من أن التسجيل الخاص بك قد اكتمل يجب أن ترى رقم الطلب قد ظهر في النهاية على الشاشة، إذا لم تجده أعد التسجيل من جديد.
  • إذا كنت ترغب بتعديل الرغبات أو تغيير ترتيبها فيمكنك هذا فقط في أيام التسجيل التي قررتها الكلية، وحين يغلق الرابط فلن يكون في الإمكان تعديلها.

شروط التسجيل بكلية الملك خالد

في إطار التعرف على طريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية يجب أن تتعرف على الشروط قبل التسجيل حتى تتأكد من أنها جميعًا تتوفر بك، وهذه الشروط هي:

  • يشترط أن يكون وزن الطالب بين 52 كيلو جرام و95 كيلو جرام، وأن يكون الطول بين 165 و188 سم.
  • يجب أن يكون كافة المتقدمين سعوديين الجنسية، ويقصد بها المتقدم الذي ولد وعاش بها منذ صغره، حيث لا تقبل الجامعة السعوديين الوافدين من الخارج، لكن في حال كان الطالب يعيش خارج المملكة بسبب خدمة والده للبلاد فيسمح له التقديم.
  • لا تقبل الكلية أي طالب متزوج من سيدة غير سعودية.
  • المتقدم يجب أن يكون ذو خلق وطيب السمعة، وألا يكون قد سبق أن حكم عليه بأحد جرائم الشرف أو الأمانة، أو أي حكم شرعي.
  • تقبل الجامعة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بنظام العلوم الطبيعية فقط بتقدير تراكمي 80%، كما يجب أن يكون خريج هذا العام.
  • يجب أن يتراوح عمر الطالب المتقدم بين 17 و22 عام.
  • يوجد بعض الاختبارات يجب على الطالب تجاوزها من بينها اختبار اللغة الإنجليزية STEP، كما يجب عليه تجاوز الامتحان التحريري، والمقابلة الشخصية وامتحان اللياقة والتزكية الأمنية واختبار كفايات الحرس الوطني، وأن يكون الحد الأدنى للدرجة التي يحصل عليها الطالب أكثر من 60.
  • يجب أن يقوم الطالب المتقدم بعمل كشف طبي في اللجنة الطبية الخاصة بالقبول التابعة للجامعة، ولا يتم اعتماد أي كشف آخر.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الملك خالد

أثناء اتباعك طريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية سيطلب منك الموقع رفع الأوراق الخاصة بك في خطوة تسجيل البيانات، احرص على أن تكون جميع الأوراق التالية جاهزة.

  • صورة شخصية لك ويجب أن تكون ملونة وواضحة وترتدي بها الزي الوطني، كما يجب أن يكون مقاسها 4x
  • في حال كنت متزوج سيكون عليك استخراج سجل أسري ورفعه مع الأوراق.
  • صورة الشهادة الأصلية الخاصة بالثانوية العامة.
  • في حال كنت تقدم بكلية الملك خالد بعد تخرجك من أحد الكليات المتخصصة الأخرى كالطب فيجب أن تقدم صورة أصلية لشهادة التخرج، والسجل الأكاديمي، وفي حالة الكليات الطبية يشترط تقديم شهادة إتمام سنة الامتياز.

موعد التسجيل في كلية الملك خالد

إن عدد أيام التسجيل في هذه الكلية قليل جدًا نظرًا للإقبال الشديد عليها، لذا عليك أن تنتبه كيلا يفوتك التسجيل وفقًا لطريقة التقديم في كلية الملك خالد الثانوية العسكرية الذي يبدأ بيوم الثلاثاء 20 شوال ويوافق بالتقويم الميلادي يوم 1 من يونيو في الساعة 10 صباحًا، كما يغلق الموقع بيوم 25 من شوال والذي يوافق ميلاديًا 6 يونيو في تمام الساعة 11 صباحًا.

التواصل مع جامعة الملك خالد العسكرية

في حال كان لديك أي استفسار أو كانت لديك مشكلة في التسجيل فإن كلية الملك خالد تتيح لك التواصل معها من خلال الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يمكنك زيارته عبر هذا الرابط “من هنا” ، أو على الإيميل الخاص بها وهو: [email protected].

كلية الملك خالد العسكرية تعد من أفضل الكليات في الفترة الأخيرة التي يتسارع المتقدمين إليها، لذا يجدر بك الانتباه إلى موعد التسجيل والحفاظ على التعليمات اللازمة للتسجيل لضمان القبول.