ما هو ديوان وزارة الداخلية

هذا الديوان له الكثير من الواجبات والوظائف التي يقوم بمزاولتها ذلك ضمن إطار عمله، حيث إنهيقوم بالإشراف على الموظفين العاملين الذين يتواجدون في المنشآت الأمنية والعسكرية السعودية، وكذلك من مهامه أنه يعتني بالشؤون الخاصة بالموظفين العاملين المتواجدين داخل الداخلية السعودية.

بجانب التعرف على الأماكن السُعودية كما أنه يقوم بإرشاد الهيئات المختصة على سبيل المثال البلديات من أجل إعداد الشوارع والمصالح العامة التي تستلزمها الأماكن المتنوعة، كما أنه يقوم بملاحقة كافة الشؤون الخاصة بالأشخاص القادمين ومراقبتهم في إجراء القوانين التي قمت الحكومة السعودية بوضعها ذلك من أجل السيطرة على العمالة القادمة وضبطها.

شروط الضمان الاجتماعي للمتقاعدين تقرير طبي .

مهام ديوان وزارة الداخلية ووظائفه

يوجد  لديوان الداخلية العديد من الوجبات التي يتم يقوم بها ذلك من أجل الاعتناء بها ومتابعتها ومواصلة العمل الخاص بها، فقد تم وضع مجموعة من الإدارات لكي تظل تحت مسؤوليته، ففي كل مصلحة يتم القيام بمجموعة من المهام، وسوف يتم تلخيص أبرز وأهم الوجبات الخاصة بهذا الديوان وهو كما يلي:

مهمة الإدارة العامة للشؤون العسكرية

فهذا يعد إحدى المهام التي يقوم بها هذا الديوان، حيث يعتبر المسؤول عن مصلحة الشؤون الخاصة بمنسوبي وزارة الداخلية الحربيين الموظفين داخل ديوان الوزارة وكذلك في القطاعات الأمنية، ومصلحة شؤون المتقاعدين وكذلك أسر الشهداء والأشخاص المصابين، بجانب ذلك إجراء نظام خدمة الأشخاص والضباط والقوائم، وتطبيق كافة الإجراءات التي ترتبط بها.

نسيت الرقم السري لأبشر وغيرت رقم الجوال .

مهمة إدارة شؤون المناطق

يعد هذا الديوَان هو المسؤول عن شؤون الأماكن والمشاركة في مشاريع تحسين الأماكن وتنميتها والتنظيم مع النواحي المختصة، وذلك من أجل عرض الخدمات العامة للأشخاص في الحاضرة والبادية كذلك الرقابة على الاجتماع الذي يقام بشكل سنوي لأمراء الأماكن.

مهمة الإدارة العامة لشؤون الوافدين

يعتبر  إحدى تلك المهام الخاصة بالديوان هي الإشراف على المصالح التي ترتبط بشؤون القادمين والترتيب فيها وبينها والإشراف وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالعمل والمساهمة في رأي الأنظمة والتدابير التي ترتبط بالأشخاص القادمين وتنفيذها وإتاحة كافة المعلومات التي ترتبط بالأجانب الحاضرين داخل المملكة.

رابط ديوان وزارة الداخلية السعودية

من الممكن أن يقوم الشخص بالتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بهذا الديوان وكذلك أهم الوجبات التي يقوم بها ي كافة مناطق السعودية، وذلك يحدث من خلال الموقع الرئيسي للديوان، حيث تتواجد معلومات هامة حول الوظيفة الخاصة بديوان الوزارة، ومن الممكن الدخول للموقع الخاص به عبر هذا الرابط “من هنا” .

رابط استعلام عن فاتورة سداد أمانة الطائف .

رقم ديوان وزارة الداخلية

يتمكن كافة الأشخاص المتواجدين داخل المملكة بالتواصل مع ديوان وزارة الداخلية ذلك من أجل عرض الاستفسارات والشكاوى, حيث يتم التواصل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، عن طريق الاتصال من خلال أحد الأرقام المجانية الموحدة وهي كما يلي: 00966114011944 او 00966114011111 كذلك على الرقم 8004399999.

رابط التحقق من أهليتك لاستحقاق ساند .

أهداف ومهام وزارة الداخلية

يوجد هناك مجموعة من الأهداف وكذلك المهام الخاصة بالوزارة، والتي يعد منها كما يلي:

  • تحقيق الأمن والاستقرار في كافة مناطق السعودية، وإتاحة أسباب الطمأنينة والأمان لأولادها، بالإضافة لذلك مكافحة جميع أشكال الجريمة والرذيلة والفساد، بغرض الحرص على سلامة المجتمع السعودي وضمان تطوره.
  • توفير سلامة حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من المجازف، لكي يتسنى لهم تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية تامة وأمان كامل.
  • توكيد التعاون والتنظيم الأمني مع البلاد العربية المجاورة وبلاد مجلس التعاون من أجل حماية السلام الداخلي والخارجي، ومحاربة الجريمة والمخدرات والتهريب، وتبادل المعلومات الأمنية، وتنظيم اللوائح والنظم المرتبطة بالهجرة والجنسية، وغير ذلك من المجالات.
  • مساندة وتعزيز التعاون والترتيب الأمني مع البلاد العربية، بهدف حماية المكتسبات والتحقيقات الحضارية المتضمنة، وترسيخ دعائم الأمن الداخلي والخارجي في مقابلة التحديات والتهديدات المتنوعة، ومحاربة الجريمة والإرهاب والمخدرات، وتنمية الأجهزة الأمنية العربية وتوثيق تقدمها ونموها.

استعلام عن عقد العمل برقم الإقامة .. شروط توثيق عقد الإيجار .

استفسار عن تجديد الإقامة عبر أبشر وزارة الداخلية .

شعار مستشفى الملك فيصل التخصصي .