تقدمت وزارة التعليم السعودية قبل ساعات بالاعلان رسمياً عن اتمام عملية التعليم للعام الرداسي الجديد 1442 هـ لجميع المراحل الدراسية في التعليم العام “عن بُعد”

ونشر وزير التعليم، حمد آل الشيخ، تغريدة بهذا الخصوص أعلن من خلالها عن إطلاق منصة “مدرستي” للتعليم عن بعد لمتاعبة الطلاب والطالبات مع استمرار بث دروس قنوات عين الفضائية بالتوافق مع تاريخ بداية العودة إلى الدراسة.

وتناقلت وسائل اعلامية محلية ماصرح به وزير التعليم ال الشيخ في كلمة القاها بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد وجاء اختصارها كالاتي :-

((سيتم استئناف الدراسة عن بعد للتعليم العام لمدة 7 أسابيع، وبعدها سيتم تقييم آلية الدراسة بعد انقضاء تلك الأسابيع ))

موعد الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1442

تباعاً لما أعلنه وزير التعليم السعودي “حمد آل الشيخ” قبل ساعات باستمرار عملية التعليم للعام الدراسي الجديد 1442 هـ عن بُعد , فقد نوه الى مجموعه من التوضيحات حول الخطة التعليمية والتوقيت المتفق عليه من وزارة التعليم بشأن متابعة الطلاب واولياء الامور للعملية التعليمية لمدة سبعة أسابيع تبدأ من تاريخ الاحد 11 محرم 1442 هـ .

وفي هذا الصدد قد تقرر ان يكون توقيت دوام وطرح دروس المنصة التعليمية عبر موقع “مدرستي” الرسمي والتابع لوزارة التعليم السعودية للمرحلة الابتدائية في توقيت يومي محدد يبدأ من الساعة الثالثة عصراً الـ 3:00 م .

وتأتي هذه الخطوة من وزارة التعليم بجعل فوارق زمنية في توقيت دخول الطلاب بحسب كل مرحلة لغرض تمكين الأسر وأولياء الأمور من متابعة ابنائهم الطلاب والطالبات وتقديم المساعدة لهم هذه المرحلة العمرية المبكرة في التعليم عن بعد , وبالخصوص للصفوف الاولية من المرحلة الابتدائية “اول وثاني وثالث ” ابتدائي .

موعد الدراسة عن بعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية للعام الدراسي 1442

وأما موعد بداية اليوم الدراسي من تاريخ الاحد 11 محرم 1442 هـ , فان وبحسب ما أقرته وزارة التعليم , فسوف يبدأ من الساعة السابعة صباحًا الـ 7:00 ص “التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي” للمرحلتين المتوسطة والثانوية .

ومن الجدير بالذكر انه اقترب موعد عودة دوام الهيئتين التعليمية والإدارية “الاداريين والمعلمين” في المدارس ولجميع المراحل الدراسية من تاريخ يوم الأحد المقبل 4 محرم 1442 هـ بحسب خطة التقويم الدراسي والدوام الرسمي للمعلمين والمعلمات الممارسين للعملية التعليمية “بعد التعديل”