في جديد ما تقدمت به وزارة التعليم السعوديه على لسان المتحدث الرسمي باسم التعليم “ابتسام الشهري” اتمام استعداداتها لتنزيل الجداول الدراسية الكترونياً عبر موقع نظام نور المركزي , للتسهيل علي الطلاب واولياء امورهم التعرف علي كيفية سير خطة الدروس اليومين بدءاً من تاريخ الاحد 11 محرم 1442 هـ “موعد بداية دوام الطلاب والطالبات في التعليم العام لجميع المراحل ”

وفي هذا الصدد فقد نشرت القناة الرسمية لموقع وزارة التعليم السعودية الرسمي عبر “تويتر” دعوه من قبلها لكافة الادارات التعليمية الحكومية منها والاهلية على ضرورة رفع الجداول الدراسية على موقع نظام نور خلال مدة اقصاها 42 ساعه , اي يومان فقط .

وذلك بغرض استكمال رفع البيانات في نظام إدارة التعليم الإلكتروني ” منصة مدرستي ”

وبخصوص مجمل التعاميم التي سيتكلفها الاداريين والاداريات مع اقتراب موعد فتح منصة مدرستي التعليمية لتلقي التعليم عن بُعد للطلاب والطالبات للسنة الدراسية 1442 فقد أصدر نائب وزير التعليم تعميم موجه لجميع إدارات الوزارة .

وذلك بالتنويه الى اهمية رفع الجداول الدراسية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية “مقررات وفصلي” في توقيت محدد من قبل الوزارة , لا يتخطى يومان على ابعد تقدير , يبدأ من وقت مباشرة العمل عبر نظام نور لجميع المعلمين والاداريين , اي من تاريخ يوم الاحد 4 محرم 1442 هجرياً .

وتجدر الاشارة الى ان وزارة التعليم قد تقدمت في وقت سابق باطلاق منصة مدرستي الالكترونية لتلقي شرح الدروس للطلاب والطالبات عن بُعد بالتعاون مع قنوات عين التعليمية.

كما ولقد سعت الوزارة الى توضيح ضرورة تحديث رقم الجوال لحساب وليّ امر الطالب عبر نظام نور , لتسهيل عملية الدخول والتسجيل على منصة مدرستي لجميع الطلاب والطالبات .