نشرت اخبار الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية , خبر توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز باستضافة عدد من المواطنين في السودان لاقامة شعائر الحج والعمرة هذا العام 1440 , وياتي هذا في اطار عناية سموه لظروف الشعب السوداني , والعمل على مساندتهم لاداء مناسك الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة .

والذي سبق واعلنت عنه وزارة الحج والعمرة والمباشرة بتنفيذه نبعاً لما اقره المرسوم الملكي بوجوب تنفيذه برعاية واشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة .

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد , قد تقدم في وقت ساق بالشكر و الأمتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والى ولي عهده الأمين الامير “محمد بن سلمان” على جلّ ما يقدمانه من دعم ومؤازرة وخدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وتقديمهم للدعم والمسانده لابناء الدول الشقيقه لاداء فريضه الحج في هذا العام وكل عام .

كما ولقد نشر وزير الشؤون الاسلاميه عبر حسابه الرسمي رساله شكر وتقدير لجميع مجهودات الحكومة السعودية فيما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن سائلاً الله أن يحفظ ولاة الأمر وأن يديم الامن والامكان على المملكة وجميع الدول العربية الاسلاميه .

وفيما تم نشره من توضيحات حول استضافة اعداد من سكان السودان لاداء مناسك الحج هذا العام , فقد جاءت الاخبار متصله حول هذا الامر ونشرت توضيحات تشير الى أن المشمولين بالتوجيه الكريم يمثلون بنحو خمسمائة حاج وحاجة تابعون لرجال الجيش السوداني وغيرهم من التابعين لأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية الشقيقة الذين بادروا بالمشاركه ضمن عمليات “عاصفة الحزم وإعادة الأمل”

ولم يقصروا في بذل ارواحهم للدفاع عن الوطن وعن المملكة ” كدولة صديقة وشقيقه ” مع قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن , كما وان هناك عدد 500 من مواطني الشعب السوداني قد شملتهم الاستضافه للحج هذا العام  من عموم الشعب السوداني الشقيق .

وبكل التقدير والوفاء من قبل الحكومة السعوديه , فقد تم البدء باجراءات دخول المواطنين من السودان الى المملكة لاداء فريضة الحج , تقديراً لكل ماقدمته القوات السودانية الشقيقة من تضحيات بطولية بهدف نصرة اشقائهم واخوانهم في اليمن .

تجدر الاشاره الى ان عمليات استضافة مواطني السودان للحج والعمرة في هذا العام تعتبر لفتة تقدير من جانب الحكومة السعودية وياتي هذا الامر ضمن إطار الاهتمام والرعاية المتواصلة التي يسعى بتقديمها ” الملك سلمان بن عبد العزيز ” الى قادة هذه البلاد ودعماً من سموه لكل ما يخدم المسلمين ويدافع عن قضاياهم في شتى شؤونهم .