نتواصل معكم زوار موقع “سي جي” بنشر كل مايتم البحث عنه من قبل الزوار الكرام على الانترنت , ومع قرب عيد الاضحى المبارك يبحث الكثير منا عن صور عيد الاضحى 2019 , وبطاقات وكروت التهنئة والمعايده لتبادلها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاحبه والاصدقاء والاهل والاقارب والتهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك .

ومن هنا نهتم بنشر نبذة عن عيد الاضحى , و البوم صور عيد الاضحى 2019 , خلفيات صور عيد الاضحى 2019 جديدة ومميزة تنفع خلفيات او كفرات او رمزيات او كروت تهنئة بالعيد وفرحة العيد , وكل عام وانتم بخير .

عيد الاضحى 2019

في تعريف مبسط ومختصر عن عيد الاضحى المبارك , فانه ثاني اعياد المسلمين خلال السنه الهجريه , ويصادف تاريخ الاحتفال به يوم العاشر من شهر ذو الحجة كل عام هجري , وياتي مباشره بعد يوم عرفة ” وقفة الحجاج على جبل عرفات ” واتمام مناسك الحج باعمال يوم عرفة .

وعادة مايتم الاحتفال به في جميع الدول الاسلاميه لـ 3 ايام متتاليه .

وفي بعض الدول تطلق الحكومات اجازة رسميه لاحياء ايام عيد الاضحى المبارك ومنهم المملكة العربية السعودية , التي تمنح موظفيها في القطاعين الحكومي والخاص اجازة مخصصه لعيد الاضحى المبارك كل عام .

ويعتبر يوم عيد الاضحى ذكرى لتضحية نبي الله ابراهيم عليه السلام لابنه النبي اسماعيل عليه السلام  , حينما رأى رؤية أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه , وانطلاقاً من هذه المعاني يشتهر يوم عيد الاضحى بالتضحية بأنواع محدده من الأنعام وهي خروف، أو بقرة، أو جمل بنية القربه لله تعالى .

وعادة مايتم توزيع لحم الأضاحي في يوم عيد الاضحى كل عام على الأقارب والفقراء وأهل بيت المضحي , يعتبر هذا ايضاً هو السبب الصحيح لتسكية يوم عيد الاضحى بـ الاضحى .

وهناك اسماء مختلفه تطلق على يوم عيد الاضحى باختلاف العادات والتقاليد في البلاد العربية والاسلاميه , حيث يوجد من يسميه بـ يوم النحر، او العيد الكبير، او عيد الحجاج، وغيرها من الاسماء المختلفه ليوم عيد الاضحى المبارك .

وبالحديث عن اهم الاجواء والشعائر التي يتم احياؤها عادة يوم عيد الاضحى او ايام العيد الثلاثه , فان المسلمون جماعه في الجوامع والمساجد وذكر الله والادعية وخطبة صلاة العيدين التي تتحدث عادة في جوانب متشابهه حلو احوال الامه والبلاد الاسلايمه والاصلاح فيها وفي ابناءها وشعبها .

ومن المشهور في يوم عيد الاضحى سعي المسلمون لالقاء التحية والسلام والتبريكات وتبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الاضحى , واستقباله واجحياءه بالفرح والعطاء، والعطف على الفقراء. ونجد الدول الاسلامية تهتم بتزيين الشوارع والمحلات والبيوت من الخارج والداخل بزينة العيد والاهتمام بلبس الثياب الجديده للكبار والاطفال .

وصناعة البسكويت والحلويات والاطعمة في المنازل او شراؤها جاهزة والاحتفال بالعيد مع الاقارب والاحبه والخروج والتنزه في الحدائق والاماكن المخصصه لالعاب الاطفال والمجمعات والكافيهات والمطاعم وغيرها .

صور عيد الاضحى 2019

خلفيات صور عيد الاضحى 2019