خرجت إدارة قناة عين التعليمية الرسمية والمتعمدة من وزارة التعليم بالبلاد السعودية بتصريح جديد لها، طالبت فيه أولياء الأمور والطلاب بضرورة تحديث قنوات عين التعليمية الفضائية بداءً من اليوم 23 اغسطس 2020 ميلاديًا، الموافق 4 محرم 1442 هجريًا، وذلك بهدف مشاهدة القنوات التعليمية بأفضل جودة ممكنة عبر البث المباشر علي شاشة التلفزيون.

تردد قناة عين

القمرالترددFEC/SRالجودة
عرب سات12437 (V)27500 – 5/6SD
النايل سات11564 (H)27500 – 5/6SD
اسم القناة على قائمة القنوات “IEN TV

كما شددت إدارة قناة العين علي ضرورة إعادة ضبط القنوات العين مرة أخري لنفس تردد القناة علي القمر الاصطناعي عرب سات 14237 وأن يكون الإستقطاب عمودي، وفقًا للخطوات الموضحة بالفيديو الآتي.

طريقة تحديث قنوات العين التعليمية

جاء ذلك بعد إعتماد وزارة التربية والتعليم في السعودية النظام الجديد للسنة الدراسية الجديدة 1442 في السعودة ونقصد هنا نظام التعليم عن بعد، إذ وفرت الوزارة العديد من الوسائل البديلة للحفاظ علي إستمرار العملية التعليمية دون توقف أو اعاقات في ظل الإجراءات المشددة للحفاظ علي المواطنين من تفشي عدوي فيروس كورونا المستجد، وعليه قررت الإدارة التعليمية إطلاق منصة مدرستي والقنوات التعليمية الفضائية (سلسلة قنوات العين).

وعبر هذه القناة يمكن لملايين الطلاب والطالبات في السعودية متابعة الدروس والمناهج عبر شاشتها الصغيرة لكافة المراحل التعليمية في السعودية (ابتدائي – متوسط – ثانوي).

رابط قنوات عين التعليمية يوتيوب

وبعد إتجاه التعليم السعودي إلي نظام التعليم الأون لاين، قامت الآن بإنشاء كلًا من (منصة مدرستي، وقناة عين التعليمية)، يأتي ذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة بالبلاد السعودية -وفقها الله- بالمحافظة علي صحة الطلاب والطالبات، كما أعلنت الإدارة التعليمية أيضا بإطلاقها قناة يوتيوب لقنوات عين التعليمية يتم رفع كافة الشروحات التى يتم عرضها علي القناة الفضائية من أجل مشاهدتها من قبل الطلبة في أي وقت، ويمكن الوصول إلي رابط القناة العين الرسمية التعليمية عبر الولوج إلي هذا الرابط من هنا .