كما هو معروف ومع اقتراب مواسم الاعياد , وقرب حلول عيد الاضحى المبارك , يزداد تطلع وترقب موظفي القطاع الحكومي لموعد ايداع رواتبهم في الحسابات البنكيه , مع ازدياد مصاريف الاجازة المدرسية واجازة عيد الاضحى , والحاجه لاتمام شراء حاجيات ومتطلبات العيد للاسر السعودية والعائلات المعتمده بشكل كلي على الرواتب الشهريه .

ومن هنا نجد بان هناك الكثير من المواطنين والموظفين يتوجهون باستفساراتهم للتعرف على تاريخ موعد صرف و ايداع رواتب الشهر الجاري , ذي القعدة 1440 – يوليو 2019 , بغية الاستعداد لشراء الأضاحي ومستلزمات العيد .

ناهيك على ان الكثير من مواطني المملكة ومن هم يعملون في القطاع الحكومي يتهافتون مع قرب موسم عيد الاضحى المبارك للذهاب الى  المراكز التجارية وانعاش حركة البيع والشراء هذه الأيام وفي الاسواق وغيرها , بالخصوص وان الموسم ليس موسم عيد وحسب , وانما اجازة مدرسية وصيفية , يرغب الكثير فيها بالسفر واقامة الرحلات وما الى ذلك من الامور التي تستلزم المصروفات والمدفوعات المضاعفه عنها في الايام العادية .

وبالرغم من أن موعد رواتب موظفي القطاع الحكومي قد تم الاعلان عنه وتحديده مسبقاً من قبل وزارة الخدمة المدنية ضمن جدولة شهريه محدده بالتقويم الميلادي , وموعد صرف الرواتب شهرياً مقرر ان يكون بتاريخ يوم 27 من كل شهر ميلادي  يوم 27 من كل شهر ميلادي .

إلا أنه في هذا الشهر لن يتم الإيداع في الموعد الذي يتصادف مع عطلة نهاية الأسبوع بل سيتاخر يوم واحد وسيكون بتاريخ الاحد 28 يوليو 2019 الموافق لـ 25 ذي القعدة 1440 .

وفيما تنص عليه لائحة الانظمه المخصصه لتسليم وايداع رواتب موظفي القطاع العام ” الحكومي” فانه من الممكن ان يتم تقديم عمليات ايداع الرواتب ليوم واحد او يومان بحسب مصادفة توقيت صرف الرواتب مع اجازة اسبوعيه او لا .

تجدر الاشاره الى ان عملية صرف وإيداع المعاش التقاعدي التابع لمؤسسة التامينات الاجتماعيه ولمن هم مشمولين ضمن مستحقات التأهيل الشامل والأسر الحاضنة سيكون في فجر اليوم الخميس 25 يوليو 2019 , بيد ان عملية ايداع إيداع مخصصات ساند لن تتم سوى بعد 8 أيام بحسب مااعلنته المؤسسة المهتمه بالتامينات والرعاية الاجتماعيه , في حين ان عمليات إيداع مخصصات حافز ستكون في الحسابات البنكية بعد نحو 12 يوما من الان .