سي جي السعودية نيوز – متابعة

في إطار المتابعات المستمرة للوظائف الشاغرة للجنسين في البلاد السعودية، خرجت وزارة الحرس الوطني ببيان جديد لها مؤخرًا أوضحت فيه عن توافر عددًا من وظائف وزارة الحرس الوطني 1440 للنساء وللرجال، كما بينت أن الوظائف المطروحة متوفرة لكافة الحاصلين علي الشهادات المطلوبة والمناسبة للوظائف.

موعد فتح التقديم علي وظائف وزارة الحرس الوطني 1440

وأضافت الوزارة خلال بيانها الأخير ان مواعيد فتح باب التقديم علي وظائفها الشاغرة سيكون بداية من اليوم الأحد 18/11/1440 هجريًا، الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديًا، منوهة أن التقديم سيكون متاح فقط عبر نظام جدارة.

وبناءًا علي ما ورد في بيان وزارة الحرس الوطني فنجد أن إجمالي عدد الوظائف الشاعرة في الحرس الوطني بلغ 144 وظيفة، منهم 77 وظيفة للرجال، و17 وظيفة أخري تم طرحها للنساء، وفقًا للصور الموضحة أدناه.

المسميات الوظيفية للرجال

المسميات الوظيفية للنساء

وعن المؤهلات المستهدفة والمطلوبة في وظائف الحرس الوطني للنساء والرجال 1440 المطروحة مؤخرًا فقد أوضحت الوزارة إستهداف كلًا من خريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة ما بعد الثانوية أو المؤهلات المعادلة لها، بالإضافة إلي المعاهد التخصصيه، والبرامج الإعدادية، والماجستير والبكالوريوس.

كما نوهت “الحرس الوطني” أن أولوية الترشيح في الإعلان الوظيفي الأخير ستكون للتخصصات الغير تربوية ومن ثم التربوية.

وأشترطت الوزارة أن يكون لدي المتقدمين لوظائف الحرس الوطني 1440 الرجال أن يتوافر لديهم إختبار القدرة المعرفية لكلًا من وظائف المرتبة السادسة والمرتبة السابعة، بالإضافة إلي وثيقة معادلة من الوزارة التعليمية السعودية لكلًا من الحاصلين والحاصلات علي الشهادات من خارج أراضي البلاد السعودية.

كما بينت الوزارة في البيان موعد الاعلان عن المرشحين والمرشحات علي وظائف الحرس الوطني نساء ورجال 1440 بعد إتمام كافة الإجراءات الخاصة بعمليات المطابقة والمفاضلة بين المتقدمات والمتقدمين بناءًا علي العناصر الخاصة بالمفاضلة والمقابلات الشخصية.

تجدر الإشارة إلي الأهمية البالعة لـ “وزارة الحرس الوطني السعودي” إذ نجد أن قواتها تمثل الدرسي الرسمي لمساندة قوات الجيش السعودية والقوات الحربية في البلاد السعودية، لقيامها بإنجاز المهام الحربية شديدة الصعوبة.

رابط جدارة لـ تقديم وظائف الحرس الوطني 1440

كما أوضحت وزار الحرس طريقة التقديم علي وظائفها المطروحة مؤخرًا ليكون التقدم متاح عبر الولوج إلي موقع نظام توظيف جدارة وإتباع الخطوات أدناه.

1- الولوج إلي رابط جدارة.

2- التأكد من البيانات المسجلة صحيحة.

3- النقر علي أيقونة -التقديم علي الإعلانات الوظيفية- ويجب الأخذ في الإعتبار أن الوزارة شددت بإستبعادها لأي طلبات غير مطابقة في حال الوصول إلي الترشيح للوظائف.

4- التأشير علي إختبار تحديد الرغبة.

5- علي المتقدم او المتقدمة ختيار الوظيفة المناسبة له.

6- النقر علي حفظ الطلب.

ولجميع الراغبين والراغبات بالتقديم علي الوظائف يمكنهم ذلك الآن عبر الولوج إلي رابط التقديم علي وظائف وزارة الحرس الوطني 1440 من هذا الرابط.