ننشر عبر “سي جي” مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبتت صحتها من السنة النبوية المطهرة بمناسبة دخول ايام وليالي شهر رمضان المبارك .

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وال محمد ، اللهم قربني فيه الى مرضاتك وجنبني فيه سخطك ونقماتك ، ووفقني فيه لقراءة آياتك ، برحمتك يا ارحم الراحمين .

يا اله ابراهيم واله اسحق ، واله يعقوب والاسباط وربِّ الملائكة والروح ، السميع العليم ، الحليم الكريم ، العلي العظيم ، لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، والى كنفك آويت ، وإليك أنبت ، واليك المصير ، وانت الرؤوف الرحيم ، قوني ياربِّ على الصلاة والصيام ، ولاتخزني يوم القيامة ، انك لاتخلف الميعاد .

اللهم رب شهر رمضان الذي انزلت فيه القران وافترضت على عبادك فيه الصيام ، ارزقني حج بيتك الحرام في عامي هذا وفي كل عام ، واغفر لي تلك الذنوب العظام ، فانه لايغفرها غيرك ياعلام يارحمن .

ياعلي ياعظيم ياغفور يارحيم , انت الرب العظيم الذي ليس كمثله شيئ وهو السميع البصير , وهذا شهر عظمته وكرمته , وشرفته وفضلته على الشهور , وهو الشهر الذي فرضت صيامه عليّ , وهو شهر رمضان الذي انزلت فيه القران , هدىً للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان , وجعلت فيه ليلة القدر , وجعلتها خير من الف شهر , فيا ذا المن ولا يمن عليك , منَّ عليَّ بفكاك رقبتي من النار في من تمن عليه , وادخلني الجنة برحمتك .