نص دعاء نهار عرفة مكتوب – دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب، ورد في الحديث النبوي الشريف , ماقاله النبي صلى الله عليه واله وسلم في فضل يوم عرفة وليلتها : “من الذنوب ذنوبٌ لاتُغفر إلا بعرفات “، انطلاقاً من عظمة يوم عرفة وماورد عنه من روايات واحاديث تبين فضله وعظيم شأنه عند الله وفي الشريعة الاسلامية , نتوجه جميعاً بقلوب اشتاقت الى قرب حبيبها وتلهفت للحظات الانس في مناجاته , قلوب المؤمنين الوالهه الى جوار رحمة الله .

اهم اعمال ليلة ويوم عرفة

وحيث اننا عبر “كابتن نيوز ” نتواصل معكم بنشر كل متجدد , فننا نهتم عبر هذا المقال بتوفير نص دعاء ليلة عرفة , فان ليلة عرفة عظيمة كيومها , وفيها يستعد المسلم ان كان حاجاً او غير حاج بروحه وقلبه في التوجه الى الله قبل حتى ان تشرق شمس يوم عرفة , ويشغل ليلة عرفة بالذكر والدعاء والاعمال التي تقربه الى الله .

ومن اهم اعمال ليلة ويوم عرفة “يوم وقفة عرفة” والذي يبدأ فيه المسلم الاعمال المستحبة من زوال شمس يوم عرفة وحتى غروبها , ولان خير الدعاء دعاء يوم عرفة نوافيكم هنا بـ نص دعاء عرفة وهو من الادعية المخصوصه والمذكوره في كتب الروايات النبوية المطهره .

ومنها ننشر لكم هنا دعاء ليلة عرفة , دعاء عظيم الشان مخصص لقراءته في ليلة عرفة او في يومها , وهو دعاء ليلة عرفة مكتوب مستجاب بأذن الله تعالى .

شاهد أيضاً: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب

نص دعاء نهار عرفة مكتوب

اللهم إن هذا يوم عرفة، يوم التوبة والاستغفار، يوم الرحمة والمغفرة، يوم التقرب إليك والدعاء إليك، أنا هنا أقف بين يديك، معترفًا بذنوبي وخطاياي، فأناشدك يا ربي أن تغفر لي وتتوب علي، نضع لكم نص دعاء نهار عرفة مكتوب:

  •  اللهم ارحمني برحمتك الواسعة، واغفر لي بعفوك الذي لا يعد ولا يحصى، أنت الغفور الرحيم، فاعف عني واغفر لي، واجعلني من العتقاء من النار في هذا اليوم العظيم.
  •  اللهم إني أستودعك حاجاتي وأمنياتي وآمالي، فأنت القادر على أن تحققها، اللهم ارزقني الهداية والصلاح، ووفقني لفعل الخيرات وترك المحرمات.
  •  اللهم اجعلني ممن يستغفرك ويتوب إليك في هذا اليوم العظيم، واجعل قلبي خاشعًا متذللاً أمامك، واجعلني من الذاكرين والشاكرين، واكتب لي من الأبرار والمقبولين
  • يا ربي، ارحمنا واغفر لنا، وارزقنا التوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة.
  •  اللهم تقبل صيامي وقيامي وصالح أعمالي في هذا اليوم المبارك، واجعله يومًا ينير حياتي ويزيل همومي، وينثر عليّ بركاته ورحمته.
  •  اللهم أعني على طاعتك وعبادتك، واجعلني من الذين يستغلون هذا اليوم العظيم بالعمل الصالح والدعاء الصادق، وأكتب لي القبول والفوز في هذا العمر وفيما بعده
  • إنك سميع مجيب الدعاء، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك في هذا اليوم العظيم، يوم التقاء الجموع وتوجه القلوب إليك، يوم الغفران والرحمة، فأنت الغفور الرحيم، إليكم دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا واغفر لنا وارحمنا، إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اكتبنا من العتقاء في هذا اليوم العظيم، واغفر لنا وارحمنا، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم.
  • ربي اجعل هذا اليوم عرفة شاهدًا لنا، واجعله يومًا مستجابًا لدعائنا، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تبلغنا رحمتك وعفوك ومغفرتك، وترزقنا من فضلك وكرمك، وتقبل منا الطاعات والأعمال الصالحة.
  • اللهم اجعلنا من الفائزين في هذا اليوم، واكتب لنا من الأنبياء والصديقين والشهداء، واجعل لنا في الجنة مقامًا محمودًا.
  • ربنا ارحمنا واغفر لنا، واجعلنا من الذاكرين والشاكرين، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يعبدونك حق عبادتك.

شاهد أيضاً: وقت الدعاء يوم عرفة لغير الحاج

نص دعاء ليلة عرفة مكتوب مستجاب

اللهم ياشاهد كل نجوى , وموضع كل شكوى , وعالم كل خفية , ومنتهى كل حاجه , يامبتدئاً بالنعم على العباد , ياكريم العفو ياحسن التجاوز , ياجواد يامن لايواري منه ليلٌ داج , ولا بحر عجاج , ولا سماءٌ ذات ابراج , ولا ظُلَمٌ ذات ارتجاج , يامن الظلمة عنده ضياء .

اسألك بنور وجهك الكريم , الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرَّ موسى صعقاً , وباسمك الذي رفعتَ به السماوات بلا عمد , وسطحت به الارض على وجه ماء جمد , وباسمك المخزون المكنون المكتوب الطاهر , الذي اذا دُعيتَ به اوجبت , واذا سُئلت به اعطيت , وبأسمك السبوح القدوس البرهان , الذي هو نور على كل نور , ونور من نور يضيئ منه كل نور , اذا بلغ الارض انشقت , واذا بلغ السماوات فتحت , واذا بلغ العرش اهتز , وباسمك الذي ترتعد منه فرائص ملائكتك .

اسألك ياربِّ بحق جبرائيل وميكائيل واسرافيل , وبحق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وعلى جميع الانبياء وجميع الملائكة , وبالاسم الذي مشى به الخضر على قلل الماء , كما مشى به على جدد الارض , وباسمك الذي فلقت به البحر لموسى واغرقت فرعون وقومه , وانجيت به موسى بن عمران ومن معه , وباسمك الذي دعاك به موسى بن عمران من جانب الطور الايمن فاستجبت له وألقيت عليه محبة منك .

وبأسمك الذي أحيا به عيسى بن مريم الموتى , وتكلم في المهد صبياً , وأبرأ الاكمه والأبرص باذنك , وباسمك الذي دعاك به حملة عرشك , وجبرائيل وميكائيل واسرافيل , وحبيبك محمد صلى الله عليه وآله , وملائكتك المقربون , وانبياؤك المرسلون وعبادك الصالحون , من اهل السماوات والارضين .

وبأسمك الذي دعاك به ذا النون “اذ ذهب مغاضباً” فظن ان لن نقدر عليه “فنادى في الظلمات ان لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين” فاستجبت له ونجيته من الغم , وكذلك ننجي المؤمنين , وباسمك العظيم الذي دعاك به داوُد وخرَّ لك ساجداً , فغفرت له ذنبه , وباسمك الذي دعتك به آسية امرأة فرعون “اذ قالت ربِّ ابنِ لي عندك بيتاً في الجنة ونجني من فرعون وعمله , ونجني من القوم الظالمين” فاستجبت لها دعاءها .

وباسمك الذي دعاك به ايوب اذ حل به البلاء فعافيته وآتيته اهله ومثلهم معهم رحمةً من عندك “وذكرى للعابدين” , وباسمك الذي دعاك به يعقوب فرددت عليه بصره وقرة عينه يوسف , وجمعت شمله.

شاهد أيضاً: ادعية يوم عرفة