ننشر لكل من يبحث عن جديد اخبار المملكة العربية السعودية ونختص في هذا المقال بجديد اخبار وزارة التعليم السعوديه وكيفية الاستعلام عن “العلاوة السنوية” بعد اصدار قرارات وزير التعليم ” ال الشيخ ” باهمية اخذ الرخصه الخاصه بالتعليم لكي يتم حصول المعلم او المعلمة على العلاوة السنوية .

ومن هنا نهتم بنشر رابط الاستعلام عن العلاوة السنوةي للعام الدراسي الجديد 1441 هـ وماهي معايير المعلم للحصول على رخصة التعليم بعد المفاضلة وانجاز اختبار كفايات المعلمين .

وفي جديد ماتم نقله من قبل وزارة التعليم بخصوص نظام العلاوات السنوية , فقد تم التاكيد من قبل التعليم , حول تجديدات لائحة الوظائف التعليمية , لما قد يحفظ للمعلم والمعلمه مزاياهم المالية بعد الانتقال من اللائحة القديمة إلى الجديدة .

رابط الاستعلام عن العلاوة السنوية للعام 1441-2019

وعن نظام صرف العلاوات السنوية فان هذه الإضافة ستشمل رواتب المعلمين لمدة أربع سنوات أياً كانت مستويات تسكينهم حتى نهاية سلم رواتب المعلمين , كما واهم سوف ينالونها بشكل مستمر في حال اجتيازهم اختبار الرخصة المهنية ” اختبار القدرات كفايات المعلمين ”

ولقد جاء توضيح صرف العلاوة السنوية من قبل المشرف العام على الإعلام والاتصال بوزارة التعليم والذي نقل عبر قناة الاخبارية السعودية , وقال في حواره عن نظام العلاوة السنوةي الجديد , بأن المعلم‬ والمعلمة‬ سينتقلان إلى المستوى الرابع والمستوى الخامس للمعلمين الذين هم على رأس العمل , ويتم هذا بشكل مباشر بما يشمل الراتب الحالي ومنها يتمكن بالحصول على العلاوة السنوية تلقائياً.

وفي التوضيحات المتعلقه بـ العلاوة السنوية فان المعلمين والمعلمات سيمكنهم خلال السنوات الأربع التالية لنفاذ اللائحة من إجراء اختبارات الرخصة المهنية لمرة واحده واجراء خلالها 3 محاولات إضافية،في فتره لاتقل عن 4 سنوات , ناهيك على ان الدرجة المطلوبة لنيل الرخصة في رتبة ممارس هي 50 درجة للقبول .

وحول طبيعة عمل اللائحة الجديدة للمعلمين , فان هناك شروط محدده من قبل التعليم تفيد بسعي الوزارة الى اهمية الحصول على الرخصة حتى يتم استحقاق العلاوة السنوية , وقد نشر الاعلام حول ما اذا كان هذا القرار ساميا فانه ايضا من الناحية القانونية تُخالف المراسيم، والأوامر العليا بعودة العلاوة على وضعها السابق , ناهيك على ان هذا القرار قد يسبب انعدم المساواة مع باقي موظفي الدولة بمن فيهم أساتذة الجامعات .

الامر الذي ستكون نتيجته الوقوع في المشاكل بحيث يضمن العدالة بين المعلمين، وربما التظلم بالمحسوبية والتحامل، ولا يريد منسوبي التعليم ان تصل الأمور إلى اللجوء لديوان المظالم.

ولكل من يرغب بالاستعلام عن العلاوة السنوية للعام الدراسي الجديد 1441 , فاننا نوفر لكم هنا رابط مباشر للدخول على نظام فارس برقم الهوية والاسام الكامل , والاستعلام عن العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ..