في اخر ماتم تناقله من قبل وكالات الانباء السعودية حول حالة الجو والطقس لهذا اليوم الاحد بتاريخ 18 ذي القعدة , فان هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس لهذا اليوم , فقد نقلت وكالة الانباء السعودية “واس” عن استمرار نشاط الغبار والاتربه على عدد من المناطق في المملكة وعلى السواحل , حيث كانت بداية الحاله يوم امس , وسوف تستمر حتى ساعات الليل المتاخره من هذا اليوم .

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , قد توجهت برصد تنبؤات حالة الطقس في تقريرها الصباحي لهذا اليوم، واكدت من جانبها على أن يستمر تأثير الرياح النشطة المُثيرة للأتربة واستمرار نشاط الغبار وصعوبة الرؤيا الأفقية على بعض المناطق الغربية ومنها المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة .

كما وان حالة الجو المغبره سوف تكون ممتده الى الأجزاء الساحلية , وسوف يستمر هذا النشاط للرياح والغبار  طوال ساعات هذا اليوم على مختلف المناطق التي سجلتها هيئة الارصاد وهي منطقة نجران ومنطقة جازان ومنطقة عسير ومنطقة الباحة .

وتجدر الاشارة الى ان حالة الجو في الارجاء وفي السماء ستكون غائمة جزئياً على المناطق الساحليه , كما ومن المتوقع ان تتخللها سحب رعدية تمتد الى المرتفعات الجبلية في الجهات الغربية والجنوبية .

وضمن ماتم نشره من خلال التقرير لحالة الجو اليوم في السعودية بتفرع مدنها ومناطقها , فأن حركة الرياح السطحية ستظهر على البحر الأحمر وهي رياح شماله غربية , وستكون سرعتها مابين 20 الى 48 كم/ساعة .

ومن المتوقع ان يبلغ ارتفاع الموج لنحو متر ونصف إلى مترين ونصف, وحالة الموج ستكون الى مائج في البحر المتوسط , بيد ان حركة الرياح على الخليج العربي والمدن الساحليه ستكون سطحيه , ومن المتنبأ بحسب مانشرته هيئة الارصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة , فان ارتفاع الموج سيصل الى متر ونصف , والامواج عالية نسبياً .

ومن الجدير ذكره ان نشاط الاتربه والغبار كان مستمراً لثلاثة ايام على مناطق وسط المملكة وشرقها , ومنها مدينة الرياض والمدن التابعة للمنطقة الشرقية , وارتفاع في امواج البحر والرطوبة على المناطق الساحليه تزداد هذا اليوم , ولازالت الاجواء غير مستقره حتى صباح اليوم الاحد على مختلف مدن المملكة .