نتابعكم عبر ” سي جي” باهم الاخبار المتصلة بالمملكة العربية السعودية , وخبر اعلان موعد عيد الاضحى للعام 2019 – 1440 في المملكة , بحسب ماشارت اليه البحوث الفلكية عن تاكيد موعد عيد الاضحى هذا العام , ومتى يوافق تاريخه بالميلادي , كما وننشر لكم موعد يوم عرفة ” وقفة عرفات ” ومتى يوافق تاريخها بالهجري والميلادي هذا العام .

موعد عيد الاضحى 2019 – 1440

يوم عيد الاضحى هو ثاني ايام اعياد المسلمين , ويطلق عليه كثير من المسميات , فهناك اسم عيد الحج , او عيد الاضحى , او العيد الكبير , وباختلاف مايطلق عليه من مسميات الا ان الشعائر الاسلاميه والعادات والتقاليد في هذا اليوم تتشابه الى حد كبير , فهناك طقوس تبدا من فجر يوم العيد ومنها صلاة العيدين جماعه للرجال , وتؤدى من قبل كافة المسلمين في مختلف دول العالم بتاريخ يوم 10 ذو الحجة من كل عام هجري.

وهناك عادات المعايده والمباركه والتهنئة بين المسلمين والجيران والاقارب في يوم العيد , كما وان هناك دول اسلاميه وعربية تجعل يوم عيد الاضحى يوم عطله رسميه في كافة القطاعات , ولقد سمي هذا اليوم بـ عيد الاضحى نسبة الى الاضاحي التي تذبح في الحج قبل الاحلال من الاحرام , ونسبة الى قصة نبي الله ابراهيم حينما ضحى بابنه اسماعيل بكبش عظيم .

وانطلاقا من عظمة هذا اليوم واهميته لدى جموع المسلمين , ننشر لكم هنا تاريخ و موعد عيد الاضحى للعام الميلادي 2019 في المملكة العربية السعودية , وبحسب ماتم الاعلان به من قبل المحكمة العليا استنادا الى تقويم ام القرى ” مكة المكرمة” والبحوث الفلكية حول رؤية هلال شهر ذو الحجة الحرام .

موعد عيد الاضحى 2019 في السعودية

تم الاعلان من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية على ان يوم عيد الاضحى ” يوم رمي جمرة العقبة للحجاج ” سيكون بمشيئة الله في تاريخ يوم الأثنين 10 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 12 أغسطس 2019 م , ويعتبر هذا التوقيت رسمياً وسيتم الاحتفال بعيد الاضحى وفق هذا التاريخ في جميع مدن ومناطق المملكة بحسب مانشرته وكالات الانباء السعوديه الرسمية .

موعد عيد الاضحى في السعودية بالهجريالاثنين 10 ذو الحجة 1440 هـ
موعد عيد الاضحى في السعودية بالميلاديالاثنين 12 اغسطس 2019 م

موعد وقفة عرفات ” يوم عرفة ” 2019

لكل من يبحث عن موعد وقفة عرفات ” موعد يوم عرفة” بالميلادي , فبحسب ماتم نشره عن ميعاد يوم عيد الاضحى , فمن المقرر ان يكون موعد عرفة يسبقه بيوم , اي في تاريخ يوم الأحد 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 11 اغسطس 2019 م .

ويوم عرفة هو يوم عظيم ومخصوص بمكانة وشان كبير عند الله , وهو افضل ايام السنه في الدعاء والعبادة , وعادة مايكون فيها العمل متواصلا من زوال شمس يوم عرفة وحتى غروبها ويشتغل فيه جميع المسلمون بالذكر والعبادة والاستغفار والتوبة , وبعد غروب شمسه ينفر الحجاج الى مزدلفة لجمع الجمرات ويبيتون فيها ليلة العيد .

وفي يوم العيد “10 ذو الحجة من كل عام ” في اول ايام عيد الاضحى ينفر الحجاج الى مشعر منى , لرمي جمرة العقبة الكبرى والذبح والتقصير والاحلال من الاحرام .

موعد يوم عرفة بالهجري الاحد 9 ذو الحجة 1440 هـ
موعد يوم عرفة بالميلاديالاحد 11 اغسطس 2019 م