السيالي وش يرجع أصل عائلة السيالي، الكثير من المعلومات المهمة التي يتم البحث عنها من قبل الأشخاص من مواطني عائلة السيالي، واللذين يعيشون في العديد من المناطق من شبه الجزيرة العربية، وعلى وجه الخصوص في السعودية، وعائلة السيالي من العائلات العربية التي لها أصل ومكانة مميزة في العالم العربي، وترتبط بعلاقات النسب والمصاهرة مع العديد من العائلات الأخرى في السعودية، وقد أورد المؤرخون في كتبهم المهمة أصل ونسب عائلة السيالي وش يرجع.

السيالي وش يرجع

من العائلات السعودية العربية المميزة التي عاشت وما زالت في مدينة الطائف في السعودية هي عائلة السيالي، وتنحدر هذه العائلة من أحد القبائل العربية الأصيلة، ومن أهم المعلومات التاريخية التي توضح أصل عائلة السيالي وش يرجع ما يلي:

  • تعتبر قبيلة الساييل أو عائلة السيالي أحد العائلات العربية السعودية العريقة الأصل والنسب.
  • من المهم معرفة اصل السيالي وش يرجع، وقد تبين من خلال النسابون أن عائلة السيالي ترجع أصلها إلى أحد قبائل النفعة من عتيبة.
  • تعتبر عتيبة أحد أعرق القبائل العربية التي تتواجد في أنحاء مختلفة من شبه الجزيرة العربية، ويتفرع من هذه القبيلة العديد من العائلات المهمة، ومن أبرزها السيالي.
  • أهم المناطق الجغرافية التي تعيش فيها هذه العائلة هي جنوب محافظة الطائف في السعودية.
  • يوجد العديد من التفرعات الخاصة بهذه العائلة، والتي تضم توزيع العائلة على خمس قرى تعيش في الطائف.

هل السيالي العتيبي

أكدت كتب التاريخ والأنساب العربية أن عائلة السيالي من أهم العائلات العربية التي تعيش في المملكة، والتي أصلها ينحدر من قبيلة عتيبة، وهي أحد قبائل العرب القدامى، وانتشر تواجد عائلات عتيبة في عدة أنحاء من دول الخليج العربي، ولا سيما في الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ويوجد العديد من الشخصيات المهمة من أبناء عائلة السيالي اللذين استطاعوا النجاح في شغل العديد من المناصب القيادية المهمة.

شاهد أيضاً: الحجوري وش يرجع

أصل ونسب السيالي وش يرجع

يعيش أبناء عائلة السيالي في العديد من مناطق المملكة، وبالتحديد في مدينة الطائف السعودية، ومن اهم ما أورده النسابون وأهل الاختصاص بخصوص أصل عائلة السيالي على النحو التالي:

  • يعيش أبناء قبيلة السياييل من النفعة من برقا من عتيبة في مدينة الطائف، وذلك في ديار بني سعد جنوب الطائف.
  • من المعروف أن شيخ قبيلة السياييل هو الشيخ ضيف الله بن مسفر السيالي.
  • من أهم وأبرز الشعراء اللذين لهم بصمة عريقة من هذه العائلة هو الشاعر هلال بن سعد السيالي، والشاعر صالح بن عواض السيالي.

السيالي من أي قبيلة

تضم كل قبيلة تعيش في الوطن العربي، وبالتحديد في شبه الجزيرة العربية العديد من العائلات التي تنضم لها، ولذلك يرغب أبناء عائلة السيالي التعرف على اسم القبيلة التي ينحدرون منها، وعائلة السيالي هي جزء من قبيلة النفعة التابعة لقبيلة عتيبة، وتعتبر قبيلة عتيبة من أهم القبائل العربية التي تواجدت في الخليج العربي، وبالتحديد في السعودية والإمارات.

فروع عائلة السيالي

قبيلة السياييل من أهم القبائل العربية ذات الشأن العريق، والتي تنتمي لها عائلة السيالي، وتنقسم هذه القبيلة إلى عدد من القرى البالغ عددها خمس قرى عربية، ومن أهم هذه القرى التي تنتمي لها هذه القبيلة هي:

  1. قرية الغراب.
  2. قرية الرصفة.
  3. قرية الخشاشة.
  4. صور بن شكوان.
  5. قرية الكلادا.

شاهد أيضاً: الحبيشي وش يرجع

كتب التاريخ والأنساب من أهم المصادر المرجعية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التأكد من أصل ونسب اي من العائلات السعودية، وخلال المقال أوضحنا بشكل مفصل أصل عائلة السيالي وش يرجع.