تحتاج الأم في هذا اليوم من الأبناء التقدير فقط وليس الهدايا الباهظة، حيث إن قيمة الهدية ليس في ثمنها وإنما مجرد تذكر الأم في هذا اليوم ومحاولة إعداد الهدايا لها لاسعادها فهذا يكفي، توجد الكثير من الهدايا لا تحتاج الكثير من المال لكنها ذات أهمية كبيرة وتحتاج لها الأم، وهناك أيضا هدايا لا تحتاج إلى مال ويمكن تجهيزها باستخدام أدوات من المنزل مثلا (تنظيف البيت – تجهيز الفطار إلى الأم – إعداد الحلوى المفضلة لديها) وتوجد الكثير أيضا من الأفكار التي يمكن أن تدخل الفرحة والسرور على قلبها في هذا اليوم، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص أفكار هدايا عيد الأم في حدود 10 جنية بشكل مفصل.

 هدايا عيد الأم في حدود 10 جنيه

سوف نقدم لكم بعض الهدايا البسيطة لأن في بعض الأحيان لا تسمح الظروف بتقديم هدية للام غالية الثمن،حيث إن قيمة الهدية ليس في ثمنها وإنما مجرد تذكر الأم في هذا اليوم سوف يسعدها، ولذلك سوف نعرض بعض الاقتراحات وهي عبارة عن الآتي:-

  1. خاتم التسبيح الإلكتروني:- من أجمل الأشياء التي يمكن أن نقدمها للأم، حيث إنها تكون مشغولة طوال اليوم في الأعمال المنزلية وهذا الخاتم سوف يذكرها دائما بذكر الله -سبحانه وتعالى-.
  2. بطاقات المعايدة:- يمكن إعداد هذه البطاقات في المنزل باستخدام هذه الأدوات مثلا (مقص – ورق ملون – مادة لاصقة – ورود للتزين)، ثم بعد ذلك نقوم بالكتابه على هذه البطاقات عبارات جميلة للأم مثل (بحبك يا أمي الغالية).
  3. طباعة الصور القديمة:- من أكثر الأشياء المفضلة عند الأم هي الاحتفاظ بالصور القديمة وخاصة صور الطفولة لأبنائها.
  4. خبز قالب الحلوى المفضل لدى الأم:- دائما ما تصنع الأم بنفسها الكعك والحلويات وتقدمها لنا، ولكن في هذا اليوم يمكنك إعداد أنت الحلوى المفضلة لديها وتقديمها إلى الأم مع مشروب ساخن ونجعلها تشعر بالراحة والاسترخاء في عيدها، وهذا العمل البسيط سوف يجعلها في غاية السعادة.
  5. شراء وردة رقيقة للأم ذات رائحة عطرة:- لا توجد سيدات لا تحب الورد، كل ما عليك هو اختيار نوع الورد التي تفضلة الأم وتقديمها لها مع كتابه بعض العبارات المناسبة لهذا اليوم على بطاقة ولصقها على الوردة.
  6. إعداد وجبة الإفطار وتقديمه لها في السرير مع العصير الطازج:- من أكثر الأفكار الرائعة والتي تسوف تعمل على إدخال السعادة والفرح لقلب الأم، كل ما عليك هو تجهيز وجبة الإفطار ووضعها على صينية مزينة مع العصير الفرش أو اللبن الطازج وتقديمها لها على السرير عند الاستيقاظ مباشرة.
  7. شراء قالب شوكولاتة تفضله:– يمكنك شراء نوع الشوكولاتة المفضله لدى الأم ووضع عليها وردة أو لصق شريطة على شكل فيونكة أو كتابة كارت صغير وتقدمة مع الشوكولاتة للأم.
  8. إبر وخيوط كروشية أو تريكو:- إذا كانت الأم تحب أعمال الكروشيه فسوف تكون هذه من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها لها في عيد الأم.

قد يهمك: رسائل عيد الام مسجات لعيد الأم جديدة

هدايا عيد الأم في حدود 10 جنيه تخص للمطبخ

تفضل كثير من الأمهات إن تكون هدايا عيد الأم من أدوات المطبخ، حيث إنه يوجد العديد من أدوات المطبخ لا تتخطى 10 جنية وتكون الأم بحاجة إليها، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. ماسك سيلكون للحل.
  2. حامل الأكياس بيد مريحة.
  3. مضرب البيض اليدوي.
  4. مصفاة زيت.
  5. مانع بلل للحوض.
  6. مصفاة أعشاب.
  7. حامل المعالق أنثاء الطهي.
  8. أداة تقشير الخضار.

هدايا عيد الأم في حدود 10 جنيه في المنزل

تستطيع إعداد هدية بنفسك من داخل المنزل باستخدام أدوات بسيطة، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. صنع مزهرية:- يمكن إعداد مزهرية من داخل البيت باستخدام البرطمانات الزجاجية الغير مستخدمة، حيث تقوم بتغليف هذا البرطمان بالورق الملون أو تلوينه باستخدام الألوان المائية، وصنع بعض الورود من الورق الملون ولصقها على البرطمان، ثم بعد ذلك تقوم بوضع مجموعة من الورد بداخلة.
  2. قلادة بالخرز:- يمكنك صنع قلادة من خلال هذه الأدوات البسيطة مثلا (الخرز الملون – الخيط الخاص لعمل الإكسسوارات)، ويجب عليك عند شراء الخرز اختيار اللون المفضل عند الأم.
  3. صنع حقيبة:- تستطيع إعداد حقيبة من خلال استخدام هذه الأدوات مثلا (قماش – مقص – خيط – إبرة – رسومات لاصقة)، حيث يمكنك إضافة بعض الأفكار عند صنع الحقيبة.

أفكار هدايا عيد الأم في حدود 10 جنية خارج الصندوق

توجد العديد من الهدايا يمكن إعدادها للأم دون تكلفة زائدة واستخدام أدوات بسيطة، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. صندوق الرسائل:- يمكن صنع هذا الصندوق من خلال استخدام برطمان زجاجي فارغ أو صندوق خشبي أو صندوق مصنوع من الورق المقوى، قم بتغليف الصندوق أو بتلوينه باستخدام الألوان المائية، ثم بعد ذلك قم بإعداد الكثير من البطاقات وكتابة عبارات جميلة ورقيقة للأم ووضعها داخل الصندوق وتقديمها إلى الأم.
  2. تنظيف المنزل:- لا يوجد أجمل من تقديم المساعدة للأم في هذا اليوم وجعلها تشعر بالراحة والهدوء وتقليل الضغط والتوتر عليها بسبب كثرة الأعمال التي تقوم بها داخل المنزل، لذلك سوف تكون هذه من أفضل الهدايا التي تقدمها للأم.
  3. صناعة دفتر ذكريات:- تحتاج جميع الأمهات إلى دفتر مخصص لها لكي تقوم بكتابة الأشياء المهمة التي تريد الاحتفاظ بها، ولذلك كل ما عليك هو شراء دفتر وتغليفه، ثم قم بإعداد بعض الورود باستخدام الورق الملون ولصقها على الدفتر.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة للام في عيد الأم مكتوبة 2023 أجمل 200 كلمات عيد الأم لست الحبايب

هدايا عيد الأم في حدود 10 جنيه مبتكرة

 

يمكن أن تقدم للأم في هذا اليوم كثير من الهدايا المختلفة والمبتكرة التي لا تكلفك كثير من المال، وهي تتمثل في الآتي:-

  1. يمكنك إعداد شموع من خلال بقايا الشموع المستخدمة قبل ذلك وإضافة الزيوت العطرية لها، ويجب عليك اختيار نوع العطر التى تفضلة الأم، حيث إن الشمع يعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر ولذلك سوف تسعد الأم بهذه الهدية وخاصة عندما تعلم بأنك الذي قمت بإعدادها بنفسك.
  2. قم بإعداد الفشار وبعض الحلوى ثم تجهيز فيلم تفضله الأم واجعلها تشعر بالراحة والهدوء في عيدها.
  3. الخروج مع الأم والتنزه معها وشراء الآيس كريم أو العصير الطازج لها.
  4. شراء البخور بالرائحة التي تفضلها الأم، حيث إن جميع الأمهات تحب إشعال بعض البخور في الصباح دائما.
  5. البحث عن الأشياء التي تحتاج إلى إعادة تصليح فى المنزل والقيام بها بنفسك، حيث إن هذا العمل البسيط سوف يسعد الأم.

هدايا عيد الأم في حدود 10 جنية للاستعمال الشخصي

توجد بعض المستلزمات الشخصية التي تحتاجها الأم لا يتخطى ثمنها 10 جنية، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. مخدة دبابيس:- من أكثر المشاكل التي تواجه الأم هو ضياع الدبابيس وعدم أجادها بسهوله، حيث إن هذه الهدية سوف تنول إعجاب الأم كثيرا.
  2. شراء بندانة للحجاب:- تعتبر البندانة من الأشياء الأساسية في الحجاب ويتم استخدامها كثيرا، حيث إن هذه الهدية رغم بساطتها لكنها سوف تسعد الأم.
  3. قطع للشعر:- يمكنك شراء دبابيس للشعر، أو شراء أربطة للشعر بأشكال مختلفة، حيث إنها من أكثر الأشياء استخدام عند المرأة.

في ختام مقالنا قمنا بعرض كل ما يخص أفكار هدايا عيد الأم في حدود 10 جنية، وقمنا بتوضيح الهدايا التي يمكن شرائها في حدود 10 جنية وتمثل أهمية كبيرة عند الأم، وأيضا قمنا بعرض أفكار هدايا يمكن إعدادها داخل المنزل وبتكلفة قليلة جدا، وعرض بعض الأفكار المبتكرة التي يمكن إعدادها دون تكلفة من خلال استخدام بعض الأشياء المتواجدة داخل المنزل، وعليكم متابعتنا لمعرفة كل ما يخص هذا الموضوع.