بوية لايمستون من جوتن

  • جوتن واحدة من الماركات الشهيرة للدهانات والتي تأسست منذ أعوام طويلة، وعملت على إخراج مجموعة كبيرة ومميزة من ألوان الدهانات المختلفة التي تتلائم مع مختلف الأذواق.
  • لون لايمستون في الدهانات أو البوية من أفضل وأجمل أنواع الدهانات حيث أنه يطلق على اللون الذي يميل إلى اللون البيج وبالتالي هو من الألوان الفاتحة التي تبعث على السرور والبهجة في المكان.
  • هناك العديد من الأشخاص لا يفضلون أن يقوموا بوضع لون غامق لا سيما في غرفة الجلوس وفي الغرف التي يتجمع فيها الأشخاص بصورة مستمرة لتناول الطعام وغيرها.
  • السبب وراء تفضيل الألوان الفاتحة هو أن الألوان القاتمة تجعل المكان غير محبب للجلوس فيه وتعطي طاقة سلبية له.
  • بوية لايمستون التي تعبر عن الدرجات المتنوعة للون البيج تحمل رقم 10341 وهذا اللون بالتحديد هو الدرجة الأخيرة تماما للون البيج.
  • هذه الدرجة لهذا اللون مميزة للغاية حيث أنها فاتحة فتساعد في إعطائك شعور بأن الغرفة تضيء بشكل أكبر.

أنواع دهانات جوتن للون البيج

جوتن واحدة من الشركات المتميزة للغاية التي تعمل على إنتاج مجموعة ضخمة وكبيرة من الألوان ، ليكون متاحا للعملاء اختيار اللون الذي يتناسب مع أذواقهم وراحتهم وغيرهم من الأمور الأخرى.

بوية لايمستون هي أحد أشكال اللون التي يتم اختيارها من بين درجات عديدة للبيج أنتجتها شركه جوتن للدهانات، أهم الدرجات الخاصة باللون البيج من الشركة هي الدرجات التالية.

1- الدهان المطفي

يظهر من اسم هذا النوع أنه يكون دهانا مطفيا تماما فيكون فيه اللون البيج لا يحتوي على اي نوع من أنواع أو أشكال اللمعة.

هذا النوع يكون أكثر أناقة وشياكة في المكان ولكن له مشكلة وحيدة أنه عند التنظيف تلتصق به البقع ولا يمكن أن يتم تنظيفه ببساطة بالتالي فهو متعب لربة المنزل نوعا ما.

2- الدهان الربع لمعة

يتشابه الربع لمعة إلى حد كبير مع المطفي ولكنه يختلف أن به لمعة بسيطة ولكنه صعب بالتنظيف كذلك وهذا من أبرز العيوب الموجودة فيه.

يمكن تفادي هذا العيب من خلال استعمال الدهان للأماكن التي لا تتسخ بسهولة مثل غرفة الضيوف، أما الأماكن المزدحمة جدا والتي يقيم بها الأطفال لا يمكن استعماله بها لأنه يتسخ سريعا جدا.

3- الدهان النصف لمعه

يعد هذا الدهان الأكثر عملية من النوعين السابقين ويستعمل شائع وكبير في غرف المعيشة نظرا لأنه عملي ويسهل التعامل معه وتتظيفه.

4- الدهان اللامع

هذا النوع من الدهان الذي يمتلك لمعة كاملة تماما له وهو مثل الدهان المطفي تماما ولكن الأمر هنا مختلف، فالدهان المطفي من عيوبه أنه صعب التنظيف بينما الدهان اللامع لمعة كاملة يكون مزعج للرؤية.

الدهان اللامع بشكل كامل يعطي ايحاء بأن الجدار لامع للغاية وبالتالي لا يفضله الكثير من الأشخاص ، وقد يكون هناك فئة نادرة تفضل هذا النوع لكن الأغلبية لا تفضل استعمال هذه اللمعة الكاملة في منازلهم ورؤيتها طوال الوقت امام اعينهم لانها تكون منظر غير لطيف.

ألوان تتناسب مع لون لايمستون

هناك مجموعه من الالوان التي يمكن استخدامها مع لون لاين وتمنح المكان لديك بهجه وجمال اكبر وهذه هي مجموعه من هذه الالوان.

اللون الأخضر الداكن

يعد الاخضر الداكن من أكثر الالوان تناسقا مع اللون البيج حيث يعطي المكان حياة وروحا وتفاؤلا كبيرا.

هذا اللون كذلك من الألوان الهادئة المميزة والتي تتيح لك اختيار مجموعة مختلفة من ألوان الاثاث والديكورات وما إلى ذلك وكل هذه أمور تضيف إلى المكان الذي تعيش فيه روح جديدة.

الأحمر الداكن

اللون الأحمر القاتم من الألوان الممتعة والمميزة التي تتناسب للغاية مع لايمستون أو اللون البيج ولاسيما داخل غرف الطعام.

يمكن اعتماد كراسي السفرة باللون الأحمر وكذلك طاولات الجلوس داخل غرفة المعيشة إضافة لمسات من اللون الأحمر الداكن لها إذا كانت الجدران ملونة باللون البيج هذه اللمسات كلها تضيف روح جديده على المكان.

الأزرق الداكن

أحد الألوان الجميلة للغاية والذي بتناسق بشكل رائع مع البيج من جوتن كما انه من الالوان الكلاسيكيه المحببه لدى الكثير من الاشخاص.

يمكن إضافة اللون الأزرق كمجموعة من الخطوط الطويلة المتعرجة فوق لون لايمستون البيج في مداخل المنزل المتنوعة.

اللون الأسود

رغم أن اللون الأسود لون داكن للغاية إلا أن اضافته إلى اللون البيج فهو يساهم في إعطاء لمسة أنيقة وأكثر فخامة للمنزل.

إذا كنت قد استخدمت لون لايمستون على الجدران فيمكنك اختيار أثاث منزلك في هذه الحاله باللون الاسود ستجد تناسق رهيب بين كلا من اللونين سواء كان الأثاث الموضوع داخل الصالة او الأثاث الموضوع في غرفه النوم الرئيسية لأن غرفة الأطفال ليس من المفضل أن يتم وضع لون اسود فيها.

اقتراحات أخرى لاستعمال اللون الأسود مع اللون البيج، تظهر بشكل أوضح داخل المطبخ حيث يمكن استعمال رخامات المطبخ باللون الأسود أو عمل الخزائن الخاصة بالمطبخ باللون الأسود والرخامات باللون الأبيض أو العكس، هذا الخيار مع لون الجدران البيج يمنح المطبخ تميز وشكل مبهج ومختلف.

أفضل درجات البيج من جوتن

هناك مجموعة جميلة ومتنوعة من درجات البيج التي تقدمها شركة جوتن لعملائها وهذه أبرز هذه الدرجات.

1- درجة سمر سنو

سمر سنو من الدرجات الجميلة للغاية من اللون البيج من جوتن وهي درجة داكنة نوعا ما من اللون البيج ورقم هذه الدرجة 1928.

درجة سمر سنو تظهر بشكل واضح وأجمل عندما يتم استعمالها مع اللون الأبيض وكذلك استعمال الأرضيات الخشبية يعزز من جمال هذا اللون.

2- درجة وود سموك

وود سموك من الدرجات الرائعة للغاية والمميزة التي تعد من درجات اللون البيج الجميلة، هذه الدرجة تعد المتوسطة من اللون البيج ليست الداكنة أو الفاتحة.

تنسيق درجه وود سموك مناسبة بأن يتم وضعها في الأماكن التي تمتلك مساحات كبيرة، هذا اللون يعطي المساحة الواسعة مساحة أكبر وشكل أجمل.

3- درجة ماشياتو

هذه الدرجة هي الدرجة الأكثر وضوحا عن وود سموك حيث أنها أغمق منها باللون البيج، رقم هذه الدرجة في بوية جوتن هي 1359.

4- درجة سينس

هذه الدرجة هي الدرجة التي تسبق درجة لايمستون تماما وهي من الدرجات المميزة التي تتناسق مع السيراميك وكذلك خشب البورسلين.

مزايا اختيار اللون البيج

هناك العديد من المزايا المختلفه التي يمكن الاستفادة منها من اختيار اللون البيج في الدهانات وهي كالتالي :

منح شعور بالهدوء

اللون البيج من الألوان التي تساعد في إعطاء الشخص إحساس بأن المكان أكثر هدوءا وأكثر أريحية فيستطيع الجلوس فيه بشكل أفضل.

الألوان القاتمة تعمل على كتم أنفاس المكان ولا تجعل الشخص يشعر بالحرية أثناء جلوسه في المكان لاسيما داخل غرفة المعيشة.

اتساع المساحات

كلما كان اللون أفتح كلما شعرت أن المساحة أوسع بكثير وكلما كان اللون قاتم كلما ساعد ذلك على تضييق المكان.

أحيانا نشاهد أن هناك بعض غرف المعيشة تكون مساحتها كبيرة، ولكن بمجرد أن يتم دهنها بلون فاتح نلاحظ وكأن المساحة الخاصة بها قد زادت ، فهذه هي أحد مزايا استخدام اللون البيج كذلك.

التنوع بالديكورات

اللون البيج بتناسق مع عدة أشكال وألوان كما ذكرنا سابقا وبالتالي يتيح لصاحبة المنزل التنوع باختيار الاكسسوارات والديكورات للمنزل بمنتهى الراحة.

اقرأ أيضا : تشكيلة صور ديكورات تحميل صور ديكورات جديدة ديكورات لجميع الاذواق