تجربتي مع حبوب dulcolax وموانع استخدامها، قهي معروفة بكونها عبارة عن حبوب ملينة يتم استعمالها من قبل الأفراد الذين يعانون من الإمساك، من الممكن أن تستمر تلك المشكلة لديهم لعدد من الأيام، مما يسبب لهم القلق وعدم الراحة، وفي بعض الأحيان قد يتسبب في بعض الآلام الغير محتملة، فاليوم سنتمكن من التعرف على أحد الحلول الممكنة لتلك المشكلة، والتعرف على تجربتي مع حبوب dulcolax وبعض من الأمور المتعلقة بها.

تجربتي مع حبوب dulcolax

فمن الجدير بالذكر ان حبوب dulcolax يتم استعمالها من أجل الكثير من الأغراض المختلفة، إلا أنه يتم تناولها بشكل رئيسي من أجل علاج مشكلة الإمساك التي يمر بها الفرد، وجاءت العديد من التجارب المختلفة فيما يتعلق بها، وكان من ضمنها:

  • يقول أحد الأفراد أنه عانى بشكل كبير من مشكلة الإمساك، حتى بدأت تسبب له الألم والتوتر الشديد، مما جعله يلجأ لاستشارة الطبيب، بحيث لم يتمكن من التوصل لحل مناسب لها على الرغم من تجربته للكثير من الوصفات الطبيعية، ولكن نصحه الطبيب في تجربه حبوب dulcolax، وهي التي كان لها فعالية كبيرة وقدرة على تخلصه من تلك المشكلة بشكل كامل، وكان من ضمن أفضل التجارب التي قام بها، وينصح كل من يعاني من الإمساك تجربتها للتخلص من المشكلة.

دواعي استعمال  Dulcolax دولكولاكس

أما فيما يتعلق بدواعئ الإستعمال الخاصة بداوء dulcolax، وهي التي تكون إما على شكل حبوب أو حتى على هيئة حقن، بحيث يكون من أبرز دواء الاستعمال الخاصة بها وهي:

  • من الممكن أن يتن تناولها في حال الرغبة في تنشيط حركة الأمعاء ، والعمل على زيادة جودة عملها من خلال تحفيز نهايات الغشاء المخاطي.
  • كما وينصح العديد من الأطباء بتناول الحبوب في حال الإمساك المزمن، وفي تلك الحالة يجعل الحبوب البراز لين بشكل كبير، ويسهل عمليه طرده من الأمعاء.
  • البعض من الأطباء من يضطرون لكتابة ذلك النوع من الحبوب من أجل تفريغ الأمعاء، ويكون ذلك قبل أجراء بعض من العمليات الجراحية في البطن.
  • إلا ان بعض الأطباء من يقومون بكتابة ذلك النوع من الدواء في حال كان المريض بحاجة لبعض التحاليل الطبية أو حتى الأشعة التي تكون بحاجة لأن تكون الأمعاء فارغة بشكل تام.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الكرفس للتنحيف وإزالة الكرش

الجرعة المحددة لدواء Dulcolax دولكولاكس

يعرف دواء dulcolax على أنه عبارة عن نوع من العقاقير الطبية التي من غير الممكن أن يتم تناولها إلا قبل أن يتم استشارة الطبيب، فيكون هو الوحيد القادر على تحديد الجرعة المناسبة لتناولها، بحيث تكون الجرعة المناسبة على النحو التالي:

  • إن الجرعة المناسبة للأطفال أكثر من اثني عشر عاماً عبارة عن قرص واحد بشكل يومي قبل النوم.
  • أما بالنسبة للبالغين فيكون من الممكن زيادة الجرعة لقرصين خلال اليوم قبل النوم.
  • في حال القيام بتناول الدواء من أجل إفراغ الأمعاء، وذلك قبل القيام بالعملية الجراحية، فمن الممكن أن يتم زيادة الجرعة للأطفال أكثر من عمر 12 عاماً لقرصين خلال اليوم، أما للبالغين يكون أريعة أقراص خلال اليوم.

الشكل الدوائي Dulcolax دولكولاكس

يتواجد لدواء dulcolax العديد من الأشكال المختلفة التي من الممكن أن يتم تناولها به وهي:

  • يكون هنالك حبوب dulcolax التي تكون شرجية، إلا أنه من غير الممكن أن يتم استعمالها للأطفال، ويمنع بشكل قطعي استخدامها لهم، أو حتى من هم أقل من 15 عاماً.
  • وهنالك dulcolax التي تكون على شكل أقراص، ويكون من الممكن لأي شخص تناولها بعد الحصول على استشارة طبية مناسبة.

شاهد أيضاً:تجربتي في الصوم عن الكلام

موانع الاستعمال لأقراص Dulcolax

أما فيما يتعلق بموانع الاستعمال الخاصة بداوء dulcolax، فعليك في البداية استشارة الطبيب من أجل الحصول على الوصفة الطبية المناسبة، ويكون من ضمن الموانع التي عليك التعرف عليها وهي:

  • الحذر في حال كان لديك أي حساسية تجاه أي من المواد الفعالة التي يتكون منها حبوب dulcolax وبالتحديد مادة البيساكوديل.
  • كما ويمنع تناول حبوب dulcolax من قبل كافة الأفراد الذين يعانون من ارتفاع في مستوى ضغط الدم، وذلك بعد استشارة الطبيب.
  • يحذر الأطباء من تناول حبوب dulcolax لمن يعانون من انسداد في الأمعاء، وهي التي تزيد من المشكلة ولا تخفف منها.
  • يمنع الأفراد من استعماله لمن يعانون من أي من المشاكل الصحية التي تكون في الكلى.
  • كما وانه يمنع تناولها من قبل مرضى السكري.
  • أو حتى لمن يمر بمشكلة في الجفاف بشكل غير طبيعي.
  • لا يمكن تناول دواء dulcolax لما يزيد عن خمسة أيام بشكل متتالي.
  • ومن يعانون من مشكلة الزائدة الدودية لأنها تزيد من الأمر سوء.

وفي الختام فقد تعرفنا من خلال مقالنا على تجربتي مع حبوب dulcolax، وكافة الدواعي المختلفة التي تستدعي من الفرد التعرف على استعمالات دواء دولكولاكس، والجرعة التي يتم تناولها من أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة، كما ويتواجد له العديد من الأشكال الدوائية المختلفة.

مقالات تجربتي قد تهمك:

تجربتي في تفتيت حصوة المرارةتجربتي مع بذور المشمش
تجربتي مع ابر التنحيف saxendaتجربتي في علاج ضعف النظر
تجربتي في علاج القولون بالفضةتجربتي في عدم لبس الستيان
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي في صبغ شعري اشقر رمادي
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقتجربتي في تبييض بشرتي في 30 يوم
تجربتي في اكل التمر يومياتجربتي في التخلص من آلام الدورة الشهرية
تجربتي في تنحيف الارداف والفخوذتجربتي في استقدام خادمة من المغرب