قصتي مع زيادة ماء الجنين الأسباب وطرق العلاج، وهو الأمر الذي تعاني منه العديد من النسوة الحوامل، ومن الممكن أن يصيب أي امرأة حامل، فنجد أنها تبقى بقلق مستمر ودائم في حال تعرضها لأي من تلك الحالات، أو أي من تلك المضاعفات التي قد تؤثر على صحتها وصحة جنينها، فمرحلة الحمل من أصعب المراحل التي تمر بها الأم، وعليها على الدوام استشارة الطبيب في أي حالة أو أمر مستعجل، واليوم من خلال سطور مقالنا سنتمكن من التعرف على قصتي مع زيادة ماء الجنين.

قصتي مع زيادة ماء الجنين

تقول أحد النساء الحوامل أنها كانت في الشهور الأخيرة من حملها، وكانت تقوم بالفحص الدوري لدى الطبيب المختص، ففي آخر مرة قد قامت به، اكتشفت أن هنالك زيادة حول ماء الجنين، وكانت تلك الزيادة بشكل كبير، وكان ذلك بعد فحص السونار التي قامت به، فقام الطبيب بمنحها بعض من الأدوية التي ساهمت في تخلصها من أي زيادة من السوائل المتواجدة في جسمها، كما وقد نصحها بعدم تناول أي من الأطعمة أو حتى الخضروات التي لديها نسبة كبيرة من المياه، لأن ذلك الأمر يزيد من التشوهات الخلقية التي قد تصيب الجنين، ولكنها قد تمكنت من تجاوز الأزمة بخير، ووضعت مولودها بصحة وسلامة وزال الخطر عنها وعن جنينها.

تجربتي مع زيادة الماء حول الجنين

كما وان هنالك العديد من التجارب المختلفة التي جاءت عبر الشبكة العنكبوتية فيما يتعلق بزيادة ماء الجنين للمرأة الحامل، بحيث جاءت من أبرز تلك التجارب وهي:

  • تقول صاحبة التجربة أنها بدأت تلاحظ أن حجم بطنها في الشهور الأخيرة من الحمل تزداد بشكل كبير وملحوظ على غير العادة، وهو الأمر الذي سبب لها قلق كبير، وبالتحديد لكونها لم تكن قد قامت بالفحص الدوري على غير العادة، فعلى الفور لجأت من أجل زيارة الطبيب والحصول على استشارة طبية، ومن خلالها قد تبين على أنها قد أصيبت بضيق في النفس وتورم كبير في الساقين وكافة أجزاء الجسم، كما وأن ذلك الأمر قد سبب لها اختناق كبير من الممكن له في بعض الحالات أن يسبب الوفاة، ولكن قرر لها الطبيب على الفور ولادة قيصرية مستعجلة، ووضعت جنينها بخير وسلامة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر وهل هو آمن

علاج زيادة الماء حول الجنين

إن هنالك العديد من الطرق العلاجية المناسبة التي قد يتم استعمالها من أجل علاج زيادة ماء الجنين في الرحم، وهي التي يكون من ضمنها:

  • من الممكن أن يتم علاج زيادة الماء حول الجنين من خلال تفريغ وسحب جزء من السائل الأمينوسي الزائد الذي يتواجد حول الجنين، مع التخلص من أي كمية من الماء الزائد التي تواجدت حول الجنين.
  • فعلى الرغم من كونها من الطرق العلاجية إلا أنها من الطرق التي يكون لها مخاطر كبيرة على صحة الجنين، ومن الممكن أن تسبب ولادة مبكرة أو حتى انفصال في المشيمة لا سمح الله.
  • ولذلك يفضل معظم الأطباء اللجوء لاستعمال الأدوية التي تقوم بتثبيط انزيمات البروستاجلاندين أو حتى بعض من الأدوية المضادة للالتهابات التي تساعد في التخلص من كمية الماء المتواجدة حول الجنين.
  • ولكن عليك الانتباه على أنه من غير الممكن أن يتم استعمال أي من تلك الأدوية قبل الأسبوع 31 من الحمل، بسبب وقاية الجنين من أي تشوهات قد تصيبه.

أغذية تزيد ماء الجنين

إن هنالك العديد من الأطعمة والأغذية التي تعمل على زيادة ماء الجنين، ولذلك على المرأة الحامل الانتباه من تناولها، ويكون من ضمن تلك الأغذية وهي:

  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه وبشكل منتظم على الدوام.
  • تناول كافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء ويكون من ضمنها الخضروات والفواكه كالبطيخ والطماطم وحتى الشمام.
  • عدم تناول أي من أنواع الكحوليات بسبب مضارها الكبيرة على الجسم.
  • كما ويكون هنالك بعض من المكملات العشبية التي من الممكن لها ان تسبب الجفاف للأم، وتكون مدرة للبول، فعليك على الفور التوقف عنها خلال فترة الحمل.
  • الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية بشكل كبير ومستمر، من خلال ممارسة الرياضة لمدة أربعة دقائق متتابعة وينصح بأن تكون تلك التمارين تحت إشراف طبي.

شاهد أيضاً: تجربتي مع تسلخات الحفاظ كيف أعالجها

علاج زيادة الماء حول الجنين بالاعشاب

أما فيما يتعلق بعلاج الماء المتواجد حول الجنين، فيكون من الممكن علاجها من خلال تناول بعض من الأعشاب الطبيعية، وهي التي تكون كالتالي:

  • يفضل البعض استعمال العلاجات الطبيعية من أجل التخلص من أي من الأمراض التي تصيبهم.
  • على الحامل الحرص على تناول الأعشاب التي تكون مدرة للبول في حال الإصابة بزيادة في ماء الجنين خلال فترة الحمل.
  • للبقدونس فوائد كبيرة، بحيث يعمل على التقليل من كمية السائل الأمنيوسي المتواجد حول الجنين.
  • كما ولبذور الكرفس والجرجير فوائد كبيرة في حل مشكلة زيادة ماء حول الجنين.

وفي نهاية مقالنا قد تمكنا من التعرف على قصتي مع زيادة ماء الجنين، والعديد من التجارب المختلفة التي جاءت حول زيادة ماء الجنين، وحتى كافة الأعراض والأغذية التي قد تسبب زيادة في ماء الجنين، والعلاج المناسب التي قد تتبعه الحامل من أجل حل تلك المشكلة.