أفخم اذاعة عن يوم المعلم جاهزة للطباعة، ان العلم من أهم ما يقوم به الانسان، حيث يتولى مهمة العلم هو المعلم الذي يعمل بجد لأجل تعليم الأجيال، لذلك تم جعل يوما مخصصة للمعلم ليتم الاحتفال به على ما يقوم به من أعمال، بينما يبدأ الطلبة التحضير لهذا اليوم من خلال بحثهم عن عبارات وأشعار لعلها توفي المعلم حقه، واعداد إذاعة مدرسية يتم القاؤها للمعلمين وشكرهم جميعهم، لذلك يبحث البعض عن اذاعة عن يوم المعلم جاهزة للطباعة.

اذاعة عن يوم المعلم جاهزة للطباعة

قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا، يعمل المعلم في مهنة تجعله يسعى جاهدا ان يكون حريصا لتعليم الطلبة، وتثقيفهم، ويرى الطلبة جهود معلميهم في ذلك ليقوموا بالبحث عن نشاط إذاعي والتحضير ليوم المعلم:

بسم الله الرحمن الرحيم

نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، بقلوب مطمئنة مليئة بالرضا تسعى لأن يكون عملها كله خالصًا لله تعالى، في كل يوم نخلص النية في دراستنا لله تعالى، ونشكره على جزيل نعمه وعطائه بأن منّ علينا سبحانه بالمقدرة على التعلم، والذهاب إلى المدرسة، ولله الحمد والشكر كله. والآن مدريتنا الفاضلة، معلماتنا المحترمات، أخواتنا الطالبات المجتهدات دعونا نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم عن يوم المعلم.

ولأنه لا يشكر الله من لا يشكر الناس، دعونا نتقدم إلى معلماتنا المحترمات بأجمل عبارات التهاني وأسمى كلمات الحب للمعلمات اللاتي بذلن من أرواحهن مجهودًا عظيمًا لزرع بذور الخير فينا وتربيتنا أحسن تربية، وإكمال الدور العظيم الذي يقوم به الأمهات في المنازل، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان.

المعلمون هم من لديهم المعارف الكبيرة لكنهم لا يبخلون بها، بل يجودون في إعطائها للطلاب من دون تمييز، ويتعاطفون مع طلابهم، وهم الأشخاص وراء نجاح الطلاب في الحياة؛ فبدون مساعدة المعلمين وتوجيههم، لن يعرف الطلاب ولن يفهموا كيفية ممارسة حياتهم. وإننا اليوم نحتفل بعيد المعلم علّنا نعبر من خلال هذا الاحتفال عن شيء بسيط من تقديرنا لجميل صنيعهم.

كلمة صباح عن يوم المعلم

في يوم المعلم يجب ان يتم افتتاح اليوم بكلمة صباحية تقال لجميع المعلمين في المدرسة، فهنالك العديد من الكلمات التي تعبر عن امتنانا للمعلمين، ويمكن القاءها الهم في إذاعة مدرسية، فان من هذه الكلمات الصباحية في يوم المعلم:

  • يوم المعلم يوم تكريم وتمليل، فالتكريم للجهد المبذول من قِبل المعلم خلال العام الدراسيّ، والتكليل للطاقات المستنفذة طوال العام.
  •  أنّ المُعلّم هو أبٌ ثاني للطالب، وهو القدوة الثانية للطفل في الحياة.
  • معلمي، يا من تعلمت منك المبادئ والأخلاق الحميدة، وتعلمت احترام الناس وتعلمت كيف أحي الجميع شكرًا لك من القلب.

فقرات يوم المعلم

يجب ان يتهيأ الطلبة في تاريخ 5 أكتوبر، ويعدون الفقرات الأنشطة والمسابقات للاحتفال بيوم المعلم العالمي، من خلال اعداد جدول نشاطات، تكريما للمعلم لذلك من خلال السطور سوف نوضح اليكم فقرات لتحضير لهذا اليوم:

  • تحضير إذاعة مدرسية تكون بجميع فقراتها عن المعلم وعن جهوده القيمة التي يبذلها.
  • القيام بتكريم المعلمين بهدايا رمزية لشكرهم على ما يقومون به.
  • القيام بتزين المدرسة لإظهار أجواء البهجة والفرح بالمعلمين.
  • عروض مسرحية تظهر فيه دور المعلم القيم.
  • التقاط صور تذكاريه مع جميع المعلمين.

شاهد أيضا: أجمل عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة

كلمة عن يوم المعلم

في يوم المعلم يهنئ الجميع المعلمين في يومهم العالمي، كاعتبارها فرصة لتقدير جهودهم النبيلة التي يقومون بتقديمها ما زالوا حتى هذا الوقت، في سبيل بناء مجتمعات، لذلك فمن الكلمات التي قد تقال للمعلم في يوم المعلم كما يلي:

  • أنتم يا أساتذتي نهر متدفق من الأخلاق. كلنا تعلمنا منك أعظم الأخلاق وأعظم الأشياء.
  • لقد كنتم أفضل معلمين لنا وأفضل دليل. بارك الله في أعماركم وحياتكم.
  • سيدي المعلم، يامن له علي من الفضل ما لا يستطيع اللسان أن يعبر عنه، ولا الجوارح على قضاءه، تحية لك من كل قلبي يا معلمي وقدوتي ومثلي الأعلى الذي أسير على خطاه.
  • شكرًا على كل قطرة عرق ذرفتها في سبيل أن نتعلم منك شيئًا مفيدًا يا معلمي الغالي، شكرًا على كل بحة صوت ونظرة حب و خفقة قلب فرحًا بنتائجنا الجيدة التي تجعلك تشعر بقيمة تعبك وعملك، شكرًا، والشكر لا يكفي.

شاهد أيضا: كلام جميل عن يوم المعلم

احلى ما قيل في يوم المعلم

في يوم المعلم نتوجه بتقديم الشكر والتقديم لكل معلم، فمن علمني حرفا كن له عبدا، ان المعلم يحظى بمكانة كبيرة لذلك يجب تقديره واحترامه، فقد خصص يوم 5 أكتوبر من كل عام يوما للاحتفال بجميع المعلمين في كافة البلاد، لذلك فان أجمل ما يقال عن المعلم في يوم المعلم كالتالي:

  • في عيد المعلم نسأل الله تعالى أن يجزي عنا المعلمين خير الجزاء على التعب والجهد والوقت الذي بذلوه من أجل بناء العقول السليمة للأجيال القادمة، شكرًا يا بناة المستقبل العظيم المشرق.
  • لطالما كان المعلم يحمل رسالةً ساميةً، ألا وهي رسالة العلم التي أنار بها قلوبنا.
  • إنّ المعلم نورٌ يهدي إلى سبيل العلم والحكمة.

وفي الختام ذكرنا اليكم اذاعة عن يوم المعلم جاهزة للطباعة، كما وذكرنا اليكم بعد الفقرات التي يمكن تحضيرها من أجل اليوم العظيم للمعلم، قدمنا اليكم أيضا أجمل ما قدي يقال للمعلم في عيده.