الجعويني وش يرجع أصل ونسب العائلة، فمنطقة شبه الجزيرة العربية على وجه العموم والمملكة العربية السعودية على وجه التخصيص، كانت من ضمن أكثر المناطق التي سكنها العرب والرحل، بحيث كانوا يستقرون بها ويتواجدون، ويعيشون في مناطق محددة، ويتطبعون بطباعهم وعاداتهم وتقاليدهم، وساهموا في بناء المنطقة والعمل على إعمارها، ولذلك تتواجد العديد من القبائل والعوائل في تلك المنطقة، واليوم من خلال سطور مقالنا سنتمكن من التعرف على الجعويني وش يرجع.

الجعويني وش يرجع

فتعرف عائلة الجعويني بكونها من ضمن العوائل التي تواجدت في مختلف المناطق من المملكة العربية السعودية، وتوزعت في كافة المحافظات والمناطق، ومن أجل التعرف عليها بشكل مفصل إليكم المعلومات التالية وهي:

  • عرفت عائلة الجعويني بكونها من العوائل التي كان لها العديد من الإنجازات المختلفة في كافة المجالات في المملكة العربية السعودية.
  • بحيث تبين على أن أصول عائلة الجعويني في الأساس تعود لجدهم الأكبر وهو صالح الجعويني الذي يكون هو المؤسس لتلك العائلة ويسكن في الرس.
  • وانجنب اثنين من خيرة الرجال في المملكة العربية السعودية وهما محمد وإبراهيم.
  • بالنسبة لمحمد فقد أنجب صالح وقد توفي وهو أخد لسليمان بن عبد الله الغرير المتواجد بالرس.
  • أما صالح فقد أنجنب كلاً من محمد وهو عميد متقاعد، وعبد الله الذي توفى، وإبراهيم يعرف بكونه رجل أعمال متواجد في الرياض وحمد من أحد رجال الأعمال في جدة.

عائلة الجعويني من وين

تواجدت في المملكة العربية السعودية العديد من العوائل التي لها سمعة كبيرة وواسعة، وكان من ضمنها عائلة الجعويني التي تميزت بالسيرة الطيبة، وحسن خلق أبنائها، فانتشر العديد من الأقاويل حول مكان استقرارها وهي التي كانت كالتالي:

  • البعض من أفاد على أن المقر الأساسي الذي اتخذت منه عائلة الجعويني مقر لها وهو الرس في المملكة العربية السعودية.
  • بحيث أن جد تلك العائلة وهو صالح بن إبراهيم بن ناصر الجعويني من أهم الشخصيات البارزة والمعروفة في المملكة العربية السعودية.
  • ولم يتوقف الأمر هنا، بل كان لأبنائها العديد من الإنجازات التي سجلت في تاريخ المملكة في كافة المجالات المتنوعة.
  • فقدمت الكثير من الأمور المتعلقة بالدين الإسلامي وساهمت في نشره بشكل كبير.
  • منذ اللحظة الأولى لعائلة الجعويني قد تواجدت في منقطة الرس من دون أن تغير من مقرها حتى اللحظة.

شاهد أيضاً: الجهني وش يرجع

أصل عائلة الجعويني

استقرت بشكل أساسي عائلة الجعويني في المملكة العربية السعودية، ومنذ اللحظة الأولى لها لقد تواجدت في منقطة الرس من دون أي تغيير لها، وعرف أبنائها على أنهم من أشراف العوائل في المملكة العربية السعودية، كما وقد ساهموا في المشاركة بالعديد من الإنجازات الدينية والوطنية، حتى أنهم شاركوا بالحروب التي ساهمت في نشأة وبناء المملكة العربية السعودية، فأصل عائلة الجعويني في الأساس يعود لجدهم الذي يتواجد حتى اللحظة في منطقة الرس وهو صالح بن إبراهيم بم ناصر الجعويني في المملكة العربية السعودية، واشتغل أبنائها في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية منها السياسية والاقتصادية في داخل المملكة وحتى في خارجها.

نسب عائلة الجعويني

فمن المعروف أن عائلة الجعويني من ضمن أشهر العوائل المعروفة بأصلها في المملكة العربية السعودية، ولها تاريخ مشرف وكبير، فقد ساعد أبنائها في خدمة الوطن في المملكة، وكان لهم الكثير من الإنجازات الي سطرت في تاريخ المملكة العربية السعودية، بحيث أنه قد تبين على أن نسبهم الأساسي لعائلة الجعويني يعود لجدهم الأكبر وهو صالح بن إبراهيم بن ناصر الجعويني، وقد انجب كلاً من صالح بن إبراهيم، وكان له ابنين وهما محمد وإبراهيم، فبالنسبة لإبراهيم قد أنجب كلاً من صالح الذي توفة، وسليمان بن عبد الله، أما إبراهيم فقد خلف عنه عبد الله الذي توفاه الله رحمه الله.

شاهد أيضاً: الحازمي وش يرجع 

عائلة الجعوني في السعودية

يتواجد في كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية العديد من العوائل التي جاءت من خارج المملكة العربية السعودية وعملت على الاستوطان بها، والاستقرار، واخذ منها موطناً لها، بحيث أنها انتقلت من مكانها القديم لمكانها الجديد، وكان ذلك هو الحال بالنسبة للرس، لكونها من أشهر الأماكن التي سكنت بها عائلة الجعويني في المملكة العربية السعودية، وسكنوا بها حتى اليوم، ولم يتنقلوا لأي مكان آخر، بحيث أنها كانت على النحو التالي:

  • عرفت عائلة الجعويني بكونها من أكثر العوائل العريقة التي قامن بالاستقرار في المملكة العربية السعودية.
  • بحيث أن أساسهم يعود لجدهم الأصلي الذي مازال حتى اللحظة يتواجد في منطقة الرس، وبالتحديد لجدهم الأكبر وهو صالح بن إبراهيم بن ناصر الجعويني.
  • قامت عائلة الجعويني بتقديم العديد من أبنائهم من أجل خدمة المملكة العربية السعودية والدين الإسلامي.
  • كان لجدهم الأكبر وهو صالح الجعويني ولدين وهما كلاً من محمد وإبراهيم، بحيث أنهم عملوا على خدمة المملكة بكافة السبل والطرق الممكنة.

الجعويني وش يرجع هو ما تمكنا من التعرف عنه من خلال مقالنا، بالإضافة للحديث حول الكثير من المعلومات المختلفة المتعلقة بعائلة الجعويني من حيث أصل العائلة والنسب الخاص بها، وحتى تواجدها في المملكة العربية السعودية على مر العصور والأزمان.

الملحم وش يرجعون
الصيعري وش يرجع
عائلة ابو زيد وش يرجعون
السهلي وش يرجعون
السميري وش يرجع
بدر الليمون من أي قبيلة
الدبوس وش يرجع
البكري وش يرجع
الازوري وش يرجع
الاسعدي وش يرجع