تجربتي في التخلص من نفشة الشعر وما سببها، فيكون ذلك نتيجة لكونها من أبرز المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء حول العالم، فالشعر الصحي يمنح المرأة الحيوية والمظهر الجميل، وفي لغالب يجد البعض أنها من ضمن المشاكل التي تزداد بشكل كبير خلال فصل الصيف، وذلك من دون الفصول الأخرى، بسبب أشعة الشمس وحتى بسبب الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة التي تكون على الدوام، واليوم من خلال مقالنا سنتمكن من التعرف على تجربتي في التخلص من نفشة الشعر.

تجربتي في التخلص من نفشة الشعر

إن مشكلة الشعر المنفوش تكون من ضمن أبرز المشاكل التي تصيب الشعر، مما تجعل مظهره سيء بعض الشيء، ولذلك تلجأ العديد من الفتيات من أجل التخلص من تلك المشكلة بشكل كامل، فجاءت من ضمن أبرز التجارب التي جاءت حول تلك التجربة وهي:

  • تقول أحد الأخصائيات أن السبيل الأول من أجل علاج تلك المشكلة بشكل كامل هي معرفة كافة الأسباب المؤدية له، والتي يكون من ضمنها الجفاف ونقصان منسوب الماء في الجسم، بالإضافة لبعض من الممارسات الخاطئة التي يتم القيام بها، فتقول أحد النسوة أنها عانت من تلك المشكلة لوقت طويل ودائم، ولجأت للحصول على استشارة طبية من قبا أخصائية الشعر، الذي نصحتها على الفور بتطبيق بعض من الزيوت الطبيعية لتعيد الحيوية للشعر، وتمنحه مظهر جميل ومميز، كما وأنها احتاجت لوقت طويل من أجل الحصول على أفضل النتائج المرضية بالنسبة لها، إلا أنها في نهاية المطاف تحسن شعرها بشكل كبير وملحوظ.

أسباب نفشة الشعر

إن السبيل الأول لحل مشكلة نفشة الشعر هي التعرف على كافة الأسباب التي تكون ناتجة عنها، وذلك يساعد من أجل التخلص من نفشة الشعر وعلاجها بشكل كامل، فيكون من أبرز تلك الأسباب وهي:

  • يكون جفاف الشعر هو السبب الرئيسي والأول لنفشة العشر، بحيث أنه يزيد من نفشة الشعر على غير العادة.
  • كما وأنه يكون من ضمن أبرز تلك الأسباب هو نقص في التغذية وقلة في تناول أي من الفيتامينات او حتى المعادن الأساسية التي تعمل على المحافظة على صحة الشعر.
  • التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس حتى من دون وضع أي حماية على الشعر أو ارتداء قبعة.
  • يكون من أبرز تلك الأسباب وهو الإكثار من غسل الشعر لعدد من المرات المتكررة خلال الأسبوع مما يسبب في فقدان الزيوت الطبيعية المتواجدة به.
  • الاستخدام الكثير لمستحضرات التجميل وحتى بعض من أدوات التصفيف التي تزيد من النفشة.

شاهد أيضاً: تجربتي في علاج الرمد بسرعة

حمام زيت للتخلص من نفشة الشعر

أما فيما يتعلق بحمام الزيت فيكون من ضمن أبرز الحلول الطبيعية التي تقلل بشكل كبير من نفشة الشعر، بحيث أنها تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير، بحيث يتكون حمام الزيت من نسبة كبيرة من الزيوت التي تكون خالية من أي من المواد الكيماوية المفيدة، ويمكن اتباع الطريقة التالية له وهي:

  • إضافة معلقة من زيت الجوجوبا مع معلقة متساوية من كلاً من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، بالإضافة لكلاً من زيت السمسم وزيت اللوز الحلو.
  • بحيث يتم وضع كمية متساوية من كافة الزيوت السابقة ووضعها في حمام مائي ساخن.
  • ومن بعدها رفع الخليط وتدليك الشعر به كاملاً من الجذور وصولاً للأطراف.
  • من الأفضل تغطية الشعر من خلال كيس بلاستيكي وتركه لمدة ربع ساعة.
  • غسل الشعر بشكل جيد من خلال استعمال الماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك.
  • وبعد تجفيف الشعر بشكل جيد من المفضل وضع بعض من قطرات زيت الجوجوبا وجوز الهند التي لا تتعدى الثلاث قطرات ليحافظ على رطوبته ولمعانه.

أفضل شامبو لنفشة الشعر

تنافست العديد من الشركات من أجل صناعة وإنتاج افضل وأجود الشامبوهات التي قد تقلل من نفشة الشعر بشكل كبير، بحيث ننصحك بأفضل تلك الشامبوهات وهي:

  • شامبو زيت الكاكاو وزيت جوز الهند من ماركة جارنيه، وهو الذي يحتوي على نسبة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت زبدة الكاكاو فيمنح الشعر رطوبه ولمعان، ويبلغ سعره ما يقارب 4.11 دولار.
  • شامبو تنعيم الشعر من ماركة لوريال، بحيث أنه يتميز بقدرته الكبيرة على التخفيف من نفشة الشعر، والتقليل من الشعرا لمنطاير، ويسهل من التحكم بالشعر بشكل كبير، بحيث يبلغ سعره ما يقارب 5دولار.
  • شامبو التحكم بالطقس من ترايسمي، يحافظ على رطوبة الشعر، ويعمل على تكوين طبقة عازلة من أجل المساعدة في التحكم بالشعر، ويبلغ سعره 7$.
  • شامبو الشعر التالف من بانتين، بحيث يبلغ سعره 5.15 دولار، ويتكون من نسبة كبيرة من الكيراتين فيعمل على تغذية الشعر بشكل كبير والتقليل من نسبة الأطراف المتكسرة به.

شاهد أيضاً: تجربتي مع المغنيسيوم للضغط وهل هي آمنة

علاج نفشة الشعر في المنزل

يكون من الممكن حل مشكلة نفشة الشعر من خلال العديد من الوصفات الطبيعية التي يكون لها فاعلية كبيرة على الرغم من أنها بحاجة لوقت طويل من أجل الحصول على النتيجة المرضية، فمن أشهر تلك الوصفات وهي:

  • إضافة نسبة متساوية من زيت اللوز وزيت الخروع، بالإضافة لزيت الذرة والجوجوبا.

وفي الختام قد تمكنا من التعرف على تجربتي في التخلص من نفشة الشعر، وكافة الأسباب التي تسبب نفشة في الشعر، وبعض الوصفات التي يمكن استعمالها كحمام زيت من أجل التخلص من أي نفشة متواجدة في الشعر، وأفضل شامبو قد يتم استعماله للتقليل من نفشة الشعر.

مقالات تجربتي قد تهمك:

تجربتي في تفتيت حصوة المرارةتجربتي مع بذور المشمش
تجربتي مع ابر التنحيف saxendaتجربتي في علاج ضعف النظر
تجربتي في علاج القولون بالفضةتجربتي في عدم لبس الستيان
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي في صبغ شعري اشقر رمادي
تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقتجربتي في تبييض بشرتي في 30 يوم
تجربتي في اكل التمر يومياتجربتي في التخلص من آلام الدورة الشهرية
تجربتي في تنحيف الارداف والفخوذتجربتي في استقدام خادمة من المغرب