الحمراني وش يرجع وأبرز شخصياتها، تعتبر هذه القبيلة من أبرز العائلات في المملكة العربية السعودية، وقد شغل العديد من أفراد العائلة العديد من المناصب المهمة في الدولة السعودية، المملكة العربية السعودية يسكنها العديد من القبائل والقبائل، وفي شبه الجزيرة العربية تعتبر هذه القبيلة إحدى هذه القبائل التي تمتلك أفخاذاً وبطوناً كثيرة وتتواجد في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وخارجها، وسنتحدث في هذا المقال عن الحمراني وش يرجع، ومن أي قبيلة تنحدر هذه القبيلة، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة.

الحمراني وش يرجع

تعتبر واحدة من أعرق وأقدم عائلات هوازن بالمملكة العربية السعودية، وهي قيسية مضريه عدنانية، نسبها ينتهي عند عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام، حيث ينحدرون عن الجد الأكبر لهم وهو قيس عيلان ابن معد ابن عدنان، ولهم تواجد وانتشار كبير وواسع بشبه الجزيرة العربية، ولكن لديهم كذلك بطون في العراق والكويت واليمن، ومثلهم مثل غيرهم من القبائل المعروفة بمنطقة الخليج فلديهم مصاهرة وأحلاف مع الكثير من القبائل العربية العريقة، ولكنهم غادروا الجزيرة العربية واتجه أغلبهم إلى الأراضي الكويتية، وهو ما زاد بشكل واضح بنهايات القرن العاشر الهجري، إذ أن الكثير من القبائل العربية قد تلاحمت بمعارك شديدة، مما جعلهم يميلون إلى حقن الدماء والنزح للكويت والإقامة بها، وبات لهذه العائلة تواجد ملحوظ ولافت بالمجتمع الكويتي.

أبو طلال الحمراني

من الضروري التعرف على أبرز المعلومات المتاحة حول أبو طلال، وفيما يلي بعض المعلومات عن ابوطلال:

  • هو الصحفي ـ أبو طلال الكويتي أو أبو طلال.
  • حاصل على الجنسية الكويتية.
  • ولد في دولة الكويت.. ويبلغ من العمر 44 عام.
  • صار ناشطًا في مجال الصحافة بالتزامن مع عام 1996.
  • بدأ اهتمامه بمجال الصحافة في سن مبكر.
  • تخصص في مجال الصحافة الأمنية ومتابعة الجرائم.
  • كان يقوم بتوثيق الحدث والبحث عن المعلومات الأولية.
  • كان يعاون رجال الأمن في حل بعض القضايا الشائكة.

أبو طلال الحمراني شيعي

كما أن أحد الأسئلة التي يطرحها أحد المتابعين المنشورة على إحدى الصفحات الاجتماعية، فالحقيقة أن أبو طلال شخصية سنية، من أصل سعودي، مسلم دينيا، يعود تاريخه إلى قبيلة عدنان، لكن السؤال هل هو؟ هل هو سني أو شيعي وهو أمر ذو مصلحة عامة، ومن المشاهير قبيلة هي إحدى القبائل العربية التي تعيش في شبه الجزيرة العربية ولها العديد من المشاهير، وأعلن أبو طلال الملقب بفيصل الحمراني في إحدى تغريداته أنه حقق شهرة واسعة على المستويين الشخصي والمهني، بمكافأة تقدر مئة ألف ريال سعودي، لكل من يعطي معلومات حول شخصية يمنية تعرضت للخطف، والتي لاقت تغريدته تفاعلاً كبيراً من رواد التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: الحقباني وش يرجع نسب وشجرة الحقباني

قبيلة الحمراني الغامدي

قبيلة الحمراني تتواجد في نجد والحجاز. وبسبب الخلافات والحروب في عهد الحجاج بن يوسف الثقفي هاجرت العائلة بأعداد كبيرة منذ قرون وتفرقت في مناطق أخرى، ويحتفظ باسمه وكيانه، ترتبط قبيلة الحمراني الغامدي ارتباط بسيط بعائلة الحمراني الأصلية. وتتركز هذه القبيلة في العديد من مناطق الخليج العربي، وتقطن هذه القبيلة في تلك المناطق وتتمركز فيها حتى الآن، ومن ضمن أهم الدول التي توجد فيها قبيلة الحمراني الغامدي، ما يلي:

  • البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، الامارات، الأردن، اليمن.

شركة الحمراني

تجدر الإشارة إلى أنه هناك العديد من المعلومات التي قد ترغب في التعرف عليها بخصوص شركة الحمراني الشهيرة، والتي وردت كما الآتي:

  • تأسست تلك المجموعة المتعددة في عام 1957.
  • تلعب دور أساسي في تطوير المملكة.
  • من بين المجموعات المتعددة والموجهة لتقديم عدد من الخدمات والمنتجات.. من خلال الحلول المالية.
  • تعتمد على تقنية سلسلة الثقة والأمن الإلكتروني.
  • تعمل في مجال الصناعات والزيوت ومواد التشحيم.

شاهد أيضا: الحويطات وش يرجع أصلهم ونسبهم

قبيلة الحمراني في عهد الرسول

بعد التطرق إلى معرفة الحمراني وش يرجع يمكن القول إن هذه العائلة كانت معاصرة لعصر النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كان هذا من خلال إحدى بطونها التي تنتمي إلى قبيلة حرب، حيث اشتهرت قبيلة حرب بتبديل اسمها إلى بني خولان من خلال النبي صلى الله عليه وسلم:

  • ذلك لأن اسم حرب يغلب عليه الشر والتشاؤم، كما أنها كانت تسكن الكثير من مناطق شبه الجزيرة العربية مثل منطقة نجد، الحجاز، والجهة الشمالية من المدينة المنورة عند جبل أحد.
  • بجانب أنها توجد بين القنفذة ووادي مر الظهران على بعد 20 كيلو مثر من جنوب مدينة جدة، وأيضًا الجهة الشرقية من المدينة المنورة إلى القصيم، حتى تصل إلى ما وراء الرملة.
  • كما قامت قبيلة حرب بالنزوح من هذه المناطق تحديدًا إلى منطقتي نجد والحجاز التي كانت تتمركز فيهما، وذلك بعد اندلاع شرارة الحرب بين القبائل العربية، وهروبًا من وابل الحروب الذي كان سينال منها.
  • نتج عن نزوح قبيلة حرب أو بني خولان أنهم تشعبوا في مختلف بلدان العراق، والمغرب العربي، والأردن حتى استطاعت أن تنشئ إمارة خاصة بها تدعى إمارة المحاميد التي تقع في محافظة الكرك، والتي تولت حكمها إلى تصالح القبائل الأردنية وتحالفها.

وهنا قد وصلنا الى ختما مقالنا هذا الذي يتحدث قبيلة الحمراني وش يرجع، وتعرفنا على بعض المعلومات عن القبيلة، وتحدثنا أيضا عن ابرز مشاهير القبيلة وهو ابو طلال.

مقالات وش يرجع قد تهمك:

الحميضي وش يرجعالجلاجل وش يرجع
الجارد وش يرجعالجفري وش يرجع
الجعويني وش يرجعالجعوني وش يرجع
الجحدلي وش يرجعالجربوع وش يرجع
الجدعان وش يرجعالبناوي وش يرجع
الجبرتي وش يرجعالحازمي وش يرجع
الجهني وش يرجعالحايطي وش يرجع