طارق النوفل وش يرجع، كثرت التساؤلات حول العائلات والقبائل عند العرب، وتحديداً في شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، وكذلك في المملكة العربية السعودية، كما حظيت هذه العائلات باحتفاء كبير في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج الأخرى، وسنتحدث عن مشهور كبير، وهو من عائلة نوفل، من حيث نسبهم وقبيلتهم والأفراد المهمين فيها، طارق النوفل وش يرجع حيث يعد من الإعلاميين المشهورين في المملكة العربية السعودية، ومن الناقدين الرياضيين في المملكة.

طارق النوفل وش يرجع

قد أجريت العديد من الدراسات حول نسب طارق النوفل وهو من أهم الشخصيات فيها، وترتبط هذه العائلة بأكبر قدر من الإخلاص والكرم، كما أنهم معروفون بإسهاماتهم في المجتمع، فهم من آل الحسين بن علي بن أبي طالب رضى الله عنه من فاطمة بنت سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، واستقروا بالمدينة أيضاً، وبعدها انتقلوا إلى قبيلة حرب وكانوا يقطنون بين المدينة المنورة وقبيلة حرب، وكثر ارتباطهم بالحسيني، وكان أهم أبناء القبيلة بنو جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه.

من هو طارق النوفل

طارق النوفل صحفي ومراسل سعودي من المملكة العربية السعودية، كما أنه شغوف بكرة القدم والرياضات الأخرى، والده محمد بن إبراهيم النوفل رئيس قسم الرياضة في صحيفة الحج المحلية:

  • بعد حصول طارق النوفل على درجة البكالوريوس انخرط في العمل الإعلامي، عمل في عدة صحف مختلفة، وكتب عن الرياضة في عصره ثم حصل على بعض المناصب الإدارية بالإضافة إلى عمله في وسائل الإعلام المختلفة، والبرامج التليفزيونية.
  • حيث شارك في العمل لدى قناة Line Sports وقناة MBC Action لبطولة الفيلم الأكثر شهرة “Action My Day”.
  • كما عمل كصحفي رياضي في قناة 24 رياضة من 2015 إلى 2016.
  •  أصدر تنظيم الصحافة ومدير عام معسكر الملك سعود للفروسية بالقصيم عبدالعزيز التويجري، بياناً بتعيينه إعلامياً ومتخصصاً في العلاقات العامة بالمعسكر، يعاونه اثنان آخران من المهنيين، عثمان الشلاش ممثل الإعلام، وبندر العبيد ممثل العلاقات العامة.

شاهد أبضا: فايز بن جريس وش يرجع

النوفل وش يرجعون

يوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبير من الأسر التي لها تراث يعود إلى القبائل العربية، وقد وثقت كتب الأنساب هذا المكون التاريخي المحدد في كل قبيلة وأظهرت الدور الكبير الذي لعبته العائلة في سبيل تحقيق ما تسعى إليه:

  • تعتبر عائلة طارق النوفل من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية.
  • تم توثيق هذه العائلة باعتبارها واحدة من أقدم العائلات في تاريخ المملكة العربية السعودية.
  • وكان لأبنائها دور كبير وبارز في دعم الملك عبد العزيز آل سعود طوال هدفه وهو تخليص الأشرار من البلاد وتعزيز التوحيد في البلاد.
  • وعن النوفل وش يرجعون ترتبط قبيلة العمور من بني الحسين.
  • ويعود نسب قبيلة النوفل إلى ابن عبد الشبل بن صالح بن راشد بن عمير بن عطفيه بن محمد بن مقبل بن مار بن شيحة بن قاسم بن مهنا بن شهاب الدين بن داود بن القاسم بن طاهر بن النصباء بن الحسن بن جعفر بن عبيد الله الأعرج.
  • وقيل أيضا أن آل نوفل هاجروا إلى المدينة المنورة واستقروا فيها.

عائلة النوفل من أي قبيلة

تضم عائلة طارق النوفل مجموعة كبيرة من الأفراد الناجحين الذين استطاعوا التألق، سواء في المدينة المنورة، المنطقة التي تضم أكبر عدد من الأعضاء، أو في أي مكان آخر في المملكة العربية السعودية، وكانت المساهمات الفردية كبيرة، عائلة نوفل من قبيلة العمور، وينحدرون من الحسين بن علي بني أبي طالب رضي الله عنه، من فاطمة بنت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: محمد الشرهان وش يرجع

نسب النوفل فيضة السر

تقع عائلة طارق النوفل في داخل المدينة المنورة في منطقة تسمى فيضة السر، وتعتبر هذه المنطقة ذات أهمية قصوى بالنسبة لعائلة نوفل. وقد حققت هذه العائلة ذلك بالتزامها الكبير، ولذلك تعتبر من أكثر العائلات خيراً وإيجابية في مختلف التخصصات:

  • وتنحدر عائلة النوفل، التي تتواجد في منطقة فيضة السر بالمدينة المنورة، من أبناء الحسين، الذين يعتبرون من نبلاء المدينة، وهم أمراء المنطقة.
  • العديد من أفراد هذه العائلة لديهم مناصب بارزة متعددة، وذلك نتيجة السلوك المشرف لأفراد هذه العائلة.

عائلة طارق النوفل من وين

لقد حلت كتب الأنساب جميع المعلومات ذات الصلة المتعلقة بالمكان الأساسي لأصل العائلة ونموها وأساسها، ومن أشهر العائلات عائلة نوفل، وذلك لكثرة نجاحات أفرادها، وفيما يلي من أين جاءوا:

  • تعتبر عائلة طارق النوفل من أكثر العائلات شهرة وأهمية في المملكة العربية السعودية.
  • أصل هذه العائلة هو المدينة المنورة وما زالوا يقيمون في تلك المنطقة إلى يومنا هذا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على طارق النوفل وش يرجع، خرجت عائلة النوفل مجموعة كبيرة جداً من الأفراد الناجحين في شتى مجالات الحياة، لأجل ذلك كان البحث حول عائلة النوفل وأبرز الأشخاص في العائلة وهو طارق يتم من قبل العديد وذلك من أجل جمع معلومات وتفاصيل حول هذه العائلة.

مقالات وش يرجع قد تهمك:

الحميضي وش يرجعالجلاجل وش يرجع
الجارد وش يرجعالجفري وش يرجع
الجعويني وش يرجعالجعوني وش يرجع
الجحدلي وش يرجعالجربوع وش يرجع
الجدعان وش يرجعالبناوي وش يرجع
الجبرتي وش يرجعالحازمي وش يرجع
الجهني وش يرجعالحايطي وش يرجع