طلال سلامه وش يرجع، تنتشر العديد من العائلات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وينحدر معظمها من قبائل بدوية قديمة كبيرة سكنت شبه الجزيرة العربية، ولكل عائلة أو قبيلة نسب يعود أصله إليها، وهو ما يعرف بنسب تلك العائلة، حيث امتدت فروعها في جميع أنحاء المملكة، يهاجر هؤلاء الأشخاص إلى البلاد من دول المشرق العربي ومنطقة الخليج، لكن أصلهم لا يزال أجدادهم في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سنتحدث عن طلال سلامه وش يرجع.

طلال سلامه وش يرجع

هو فنان سعودي، وعلى الرغم من شهرته العالمية كفنان إلا أن له دور تاريخي في عالم الفن لأنه سعودي الجنسية، ويمتلك التراث العربي، وولد في المملكة العربية السعودية:

  • ويقال إن طلال سلامة من قبيلة السعادنة المشهورة في شبه الجزيرة العربية.
  • من المهم الإشارة إلى أنه قبل عام، تعرض الفنان لأزمة نفسية بسبب تعرض ابنه لحادث سيارة مؤلم أثناء عودته من المدرسة.
  • اذ أنه أبعد نفسه عن المجال الفني ليتفرغ لرعاية ابنه، مع العلم أن ابنه لا يزال في غيبوبة منذ ست سنوات.
  • توفي نجله وتعرض الفنان لحالة نفسية صعبة، على إثرها تخلى عن مسيرته الفنية.

شاهد أيضا: فهد المساعد وش يرجع

معلومات عن طلال سلامة

الفنان طلال سلامة من مواليد المملكة العربية السعودية، ولد وعاش في جوار أهله اسمه الكامل طلال حسين محمد سلامة والدتهم تدعى السيدة زينب أحمد أبو فرع، بدأ شغفه بالموسيقى مبكراً، فتعلم العزف على العود مع معلمه الموسيقار الشهير غازي العلي:

  • عمل في صغره كمقرئ للقرآن الكريم.
  • بدأت مسيرته الفنية بأغنية “الله الله يا منتخبنا” التي ظهرت ضمن ألبومه الشخصي، وهي أغنية طلبها الفريق السعودي وغناها لهم، وقد أكسبه ذلك تقديرا كبيرا.
  • وفي منتصف القرن الثامن صدر ألبومه الأول بعنوان (طلال سلامة).
  • وظف الفنان طلال سلامة موهبته كوسيلة للدراسة، حصل على بكالوريوس الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بالقاهرة عام 1987، وفي عام 2007 حصل على درجة الماجستير في المجال.
  • وتتميز مسيرته الموسيقية بالأغاني المميزة والألبومات الاستثنائية، لديه أيضا العديد من الاهتمامات، وتشمل اهتماماته المفضلة السباحة وكرة السلة وتنس الطاولة وصناعة العطور، وكلها اشتهر بها عندما كان طفلاً.
  • في عام 2000، تعرض الفنان طلال سلامة لأزمة نفسية كبيرة إثر فقدان ابنه الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا، خلال حادث سيارة بعد المدرسة، خلال هذا الوقت ابتعد عن المجال الفني ليكرس نفسه لرعاية ابنه.
  • واستمرت غيبوبة ابنه ست سنوات قبل أن يموت أثناء نومه.

من هو طلال سلامة العنزي

قال الفنان طلال سلامة بأنه من آل العنزي، كما ذكر أن نسبه من القصيم، حيث أن والده من منطقة القصيم، وأما أمه فهي من المدينة المنورة، وقد ولد وقضى شبابه بها، وأوضح ذلك في مقطع فيديو تم إنشاؤه بشكل عفوي وتم نشره على موقع يوتيوب إلى جانب أحد المعجبين، وأعلن هذا الفيديو اسمه وأظهر نسبه إلى والده، الجد لبايلا العنزي وقال انه طلال حسن محمد سلامة محمد دشاش الضبعي العنزي، وفي ختام الفيديو اعترف بأنه من نسل والديه، مما يربطه بمنطقة المدينة المنورة وهو يقيم حاليا في جدة.

شاهد أيضا: يوسف البنيان وش يرجع

زوجة الفنان طلال سلامة

حاله كحال غيره من الفنانين السعوديين، حيث أنه لم يصرح باسم زوجته وهذا وارد عند الكثير من الفنانين السعوديين، والجدير بالذكر أنه لديه أربع أبناء منها.

الأعمال الفنية لطلال سلامه

ويُوثق أن الفنان طلال سلامة قام بتلحين العديد من الأغاني والفيديوهات الفنية، وشارك في العديد من الجلسات، أبرزها فيما يلي:

  • الألبومات: طلال سلامه، لها سار، شمعة حب، قدرت تغيبا، أهل المثل قالوا، راضيناك، تعلمت الغرام، لك وحشه، صدقني، مجبور، طلال سلامه، طلال سلامه، سكر جنابك، جلسة طرب مع الفنان عبد الرب إدريس وكلها يومين.
  • فيديوهات قصيرة: في سحابة، قدرت تغيبا، عاتبني، شمعة الحب، موت في غيظك، بدأت تحب، وصلت أنا، ما خفيته بقلبك، رضا والله وراضيناك، لك وحشه، طابت ليلتك نام، مغرور، ما تحبك، صدقيني، يا قوة قلبك، في قلبك، ما لقيتك، اناديلك وسكر جنابك.
  • جلسة فيديو: عُرضت عام 2015، إعداد روتانا وإخراج أحمد الدوغجي.

وفاة ابن طلال سلامة

من أكثر القصص المتداولة عن حياته الشخصية خبر وفاة ابنه أحمد الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما وقت وفاته، تم دفنه في مقبرة بقيع الغرقد في المملكة العربية السعودية، وحضر جنازته عدد كبير من الوسط الفني، كما خصص عدد من الفنانين والمشاهير العرب رسائل تعزية لوالده عبر مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة، وذلك إثر تعرضه لحادث تصادم بعد خروجه مدرسته مما أدى إلى دخوله في غيبوبة طويلة وإصابته ببعض الكسور، ابتعد طلال عن المجال الفني قليلاً من أجل التفرغ لرعاية ابنه، فقد تأثر هو وعائلته بوفاة ابنه الصغير، وكانت هذه صدمة كبيرة للجميع، وخاصة والديه.

وفي نهاية مقالنا تعرفنا على طلال سلامه وش يرجع، استعرضنا سيرته الذاتية وأهم المعلومات عن حياته الشخصية، وتعرفنا على أهم أعماله في مجال الفن والموسيقى، وكان من أهم الأحداث في حياته هي وفاة ابنه التي تسببت باعتزاله عن الفن.

مقالات وش يرجع قد تهمك:

الحميضي وش يرجعالجلاجل وش يرجع
الجارد وش يرجعالجفري وش يرجع
الجعويني وش يرجعالجعوني وش يرجع
الجحدلي وش يرجعالجربوع وش يرجع
الجدعان وش يرجعالبناوي وش يرجع
الجبرتي وش يرجعالحازمي وش يرجع
الجهني وش يرجعالحايطي وش يرجع