فهد الهريفي وش يرجع، فهد الهريفي هو لاعب كرة قدم سعودي معتزل معروف، لعب في صفوف نادي النصر السعودي كلاعب وسط، كما لعب مع المنتخب السعودي وشارك في المسابقات المهمة وأعلن مدير عام الإدارة العامة للرياضة المستشار تركي شيخ، عن رغبته في تجهيز مهرجان اعتزال له ورعايته بالكامل تخليداً لذكراه، فهد الهريفي وش يرجع هو شخصية سعودية معروفة ومشهورة ، ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وقد اشتهر بفضل محتواه على منصات التواصل الاجتماعي.

فهد الهريفي وش يرجع

يرجع أصول فهد الهريفي إلى قبيلة الحسيني التي يعيش أهلها داخل حدود المملكة العربية السعودية وتمتد بالتالي إلى دول الخليج الأخرى، وهي من أكبر القبائل العربية وأصلها المملكة العربية السعودية، وبحسب بعض الباحثين في علم الأنساب فإن جذور عائلة الهريفي وقبيلتها تعود إلى بني زيد، والتي بدورها يمكن إرجاعها إلى عائلة قحطان، وتعتبر قبيلة آل قحطان من أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية ولها فروع عديدة.

فهد الهريفي ويكيبيديا

فهد بن الهريفي الحسيني لاعب كرة قدم سعودي معتزل شهير، لعب كلاعب خط وسط لنادي النصر السعودي كما لعب للمنتخب السعودي وشارك في بعض المباريات المهمة، وكانت مسيرته الكروية مليئة بالألقاب والإنجازات في المحلي والدولي حتى قرر إنهاء مسيرته مع المنتخب السعودي عام 1994، اعتزل اللعب دولياً واستمر في خوض العديد من المباريات مع فريقه النصر السعودي في الملاعب المحلية حتى هذه المرة قرر الاعتزال نهائياً، وأعلن مدير الإدارة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني، أراد التحضير ليوم الاعتزال ورعاية هذا الحدث لتكريم ذكراه بالكامل.

شاهد أيضا: يوسف الجراح وش يرجع

فهد الهريفي وزوجته واولاده

تزوج لاعب كرة القدم الدولي المعتزل فهد الهريفي من السيدة كريمة عبدالوهاب بن هاشم بن صادق عندما بلغ من العمر 47 عاماً عام 2012، ولديهما ولد وبنت، وهما حالياً عائلة تعيش معاً في مدينة الرياض ويستمتعان بالحياة الطيبة وحياة سلمية وسعيدة.

أبرز إنجازات فهد الهريفي

حقق اللاعب فهد الهريفي العديد من الإنجازات خلال مسيرته في السعودية وحصل على العديد من الجوائز، بالإضافة إلى المكانة الكبيرة والمتميزة التي حققها خلال مسيرته وفيما يلي أهم الإنجازات التي حققها:

  • انضم اللاعب فهد الخليفي إلى المنتخب السعودي في بداية مشواره الفني وسجل للمنتخب العديد من الأهداف والانتصارات.
  • وسجل ركلة جزاء في مرمى كوريا الجنوبية ليساعد المنتخب السعودي على الفوز بالمباراة.
  • كان أحد المشاركين في كأس آسيا 1986.
  • وأعلن اللاعب الذي حافظ على مكانه في نادي النصر آل سعود حتى اعتزاله، الخبر لجميع متابعيه.
  • وفي أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، سجل فهد الخليفي الهدف الأول للمنتخب السعودي.

عبدالوهاب بن هاشم بن صادق ويكيبيديا

هو المدير العامة لضمان جودة التطبيقات في الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 2019، في المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة الهريفي

فهد الهريفي هو لاعب سابق لنادي النصر السعودي وينحدر من عائلة الهريفي التي تعود أصولها إلى قبيلة الحسيني السعودية وتتمتع بسمعة عالية في السعودية:

  • كما يتوزع أفرادها في الدول المجاورة مثل دول الخليج والكويت والبحرين والعراق وغيرها.
  • وتعتبر قبيلة الحسيني من فروعها المشهورة عائلة الهريفي وتعتبر من القبائل ذات الأصل والجذور.
  • يعود تاريخهم إلى قبيلة آل قحطان القديمة في شبه الجزيرة العربية، وهم فرع من القحطان، أصل العرب ومنبعهم يعرب بن قحطان، وكان لهم تأثير كبير في مكانة العرب.
  • تتمتع قبيلة الحسيني في السعودية بنفوذ كبير، وتضم العديد من المشاهير الذين أثروا في حياة السعوديين بشتى الطرق.

شاهد أيضا: نواف العازمي وش يرجع

أماكن تنتشر بها قبيلة الهريفي

بعد التعرف على الهريفي وش يرجع يمكن التعرف على الأماكن والبلاد العربية التي تنتشر بها قبيلة الهريفي والتي تتمثل فيما يلي:

  • يستقر عدد كبير من عائلة الهريفي في المملكة العربية السعودية.
  • كما تنتشر فروع القبيلة في دولة الكويت والعراق.
  • إلى جانب دول الخليج العربي المختلفة التي تتفرع بها القبيلة.
  • كما تمتلك قبيلة الهريفي المكانة المرموقة في دولة العراق.

كم عمر فهد الهريفي

عمره 56 سنة، ولد في 10 سبتمبر 1965، الموافق 13 جمادى الآخرة 1385 هجرية، جاءت أول مباراة له على الملعب وعمره حوالي 16 سنة، خلال دوري 1404هـ/1984م، واستطاع أن ينمي مواهبه بسرعة كبيرة، حتى أصبح من أشهر الشخصيات في كرة القدم السعودية.

الأسئلة الشائعة حول فهد الهريفي

  • من هو فهد الهريفي: فهد الهريفي هو لاعب كرة قدم سعودي مشهور معتزل، لعب في صفوف نادي النصر السعودي.
  • من هي زوجة فهد الهريفي: هي السيدة كريمة عبدالوهاب بن هاشم بن صادق.
  • من هو عبد الوهاب بن هاشم بن صادق: هو المدير العامة لضمان جودة التطبيقات في الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً.
  • كم عمر فهد العريفي: عمره 56 سنة، حيث ولد في 10/9/1965.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه فهد الهريفي وش يرجع، وتعرفنا على انجازات هذا اللاعب السعودي المشهور، واستعرضنا أيضا أبرز انجازاته، نرجو أن نكون قد أفدناكم بكافة المعلومات اللازمة حول اللاعب فهد العريفي.

مقالات وش يرجع قد تهمك:

الحميضي وش يرجعالجلاجل وش يرجع
الجارد وش يرجعالجفري وش يرجع
الجعويني وش يرجعالجعوني وش يرجع
الجحدلي وش يرجعالجربوع وش يرجع
الجدعان وش يرجعالبناوي وش يرجع
الجبرتي وش يرجعالحازمي وش يرجع
الجهني وش يرجعالحايطي وش يرجع