الباتل وش يرجع أصل عائلة الباتل، تعد عشيرة الباتل من إحدى القبائل البارزة والتاريخية في المملكة العربية السعودية حيث يعود أصل هذه العائلة منذ القدم كانوا يتواجدون في منطقة زين، وهي واحدة من القبائل المعروفة بتاريخها العريق والمميز في المنطقة، ففي مقالنا هذا سوف نتعرف على تاريخ هذه العائلة وأصلها وعلى الشخصيات البارزة التي نشأت منها والتي قدمت العديد من الإنجازات والمبادرات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية، فان الباتل وش يرجع.

الباتل وش يرجع

عائلة الباتل هي عائلة لديها تاريخ عريق تنتمي إلى عشيرة الطريقي في المملكة العربية السعودية، ومن ابرز ما يميز أبناء هذه الأسرة هي الشهامة والشجاعة والعزة والجود والوفاء:

  • تعود شهرتهم إلى العصور القديمة في شبه الجزيرة العربية، حيث قام أبنائها بالمشاركة في العديد من المبادرات الخيرية والجمعيات التي كان لها تأثير إيجابي وواضح على المجتمع.
  • كما أن تاريخ الباتل يعبر عن تميزهم والأثر الإيجابي الذي قدموه للمجتمع ومساهمتهم في تطويره.
  • يمكن القول إنهم جزء لامع من التراث والثقافة العربية حيث يظهرون القيم التي تجمع بين الشهامة والعمل الخيري وتعزيز التقاليد الإيجابية في المجتمع.

من وين عائلة الباتل

تعتبر قبيلة الباتلي جزء من قبيلة الدواس والتي تنتمي بدورها إلى عشيرة الطريقي، حيث أن الدواس هم جزء من القبائل العربية التي استوطنت شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، كما تتميز قبيلة الباتلي وأبنائها بصفات مثل الكرم والوقاحة والشهامة، وهم يعتبرون أحد أعرق القبائل في المنطقة:

  • وتاريخ الباتلي قد امتد عبر الكثير من الأجيال وهم قاموا بالمشاركة الكبيرة في العديد من المبادرات الخيرية والأعمال الاجتماعية.
  • تعود أصولهم إلى الدواس والتاريخ العريق لهذه العشيرة.
  • لذا فإن هذه القبيلة تمثل جزء كبير من التراث العربي القديم والثقافة المميزة للمنطقة، وهم يحملون تقاليد وقيم عريقة ويساهمون في تطوير وتعزيز هذا التراث بالمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والخيرية.

شاهد أيضا: الاشراف وش يرجع

هل افنان الباتل دوسريه

تعد افنان الباتل واحدة من أبرز الشخصيات على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، على الرغم من انها من عائلة غنية إلا أنها تلتزم بمشاركة محتوى جذاب والتفاعل مع جمهورها عبر منصة سناب شات وبفضل ذلك انتشرت شهرتها بشكل كبير:

  • حيث انها تدير شركة دعاية وإعلان كبيرة، وهي من أشهر مؤثري تطبيقات السناب شات وإنستغرام.
  • بدأت مسيرتها المهنية الإعلانية بالتعاون مع أختها هناي وقامت بتوثيق جميع نشاطاتها وأثارت الجدل بصورها الأخيرة.
  • فقد نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن معلومات حول حساب سناب افنان الباتل ومسابقاتها وكم عمرها.
  • حيث أن افنان الباتل ولدت وترعرعت في المملكة العربية السعودية وكانت شهرتها من خلال تطبيق سناب شات وهي في سن صغير من عمرها، حيث كانت تظهر برفقة اختها هنادي. وخلال عام نالت على شهرة كبيرة بفضل عملها المستمر والمحتوى الجذاب الذي تقدمه على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • توثق افنان حياتها كل يوم من النشاطات الرياضية إلى التجارة والتسوق، وزياراتها للأندية وعالم الرياضة.
  • تشارك مع جمهورها تجاربها وتقدم استشاراتها لهم ومعها أختها هناي التي ترافقها في الكثير من الأعمال.

شاهد أيضا: ال محيسن وش يرجع

ما هي أبرز شخصيات قبيلة الباتل

تميزت شخصيات قبيلة الباتل بالوفاء والكرم والشهامة وهم عائلات عريقة في التاريخ والثقافة العربية، ومن بين هذه الشخصيات، عبد الله محمد الباتل حيث يعتبر من أهم وأشهر الشخصيات في قبيلة الباتلي شغل منصب مستشار خاص ورئيس للهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، كما ساهم في الخدمة المجتمعية بشكل كبير:

  • أفنان الباتل، تعتبر واحدة من أهم الشخصيات التي نشطت على منصات التواصل الاجتماعي، حازت على درجة البكالوريوس في مجال علوم الترجمة من جامعة الإمام محمد بن مسعود. قامت بالعديد من الاستشارات وجذبت جمهور كبير بأسلوبها الراقي.
  • وإن قبيلة الباتل تتبع الدواسر في جنوب نجد وهي جزء من القبائل التي تحت سيطرة الأزد الكبرى وساندت العائلة السعودية الحاكمة في أوقات الأزمات.
  • عند عودة عبد العزيز آل سعود إلى الحكم في عام 1902 ساندوه بشدة وتعاونوا معه في الكثير من الأمور.
  • تاريخ قبيلة الدواسر يعكس مشاركتهم الفعالة في الحروب والصراعات للسيطرة على مناطق مختلفة في نجد، ويتميزون بالكثير من الصفات والأخلاق التي تميزهم بين القبائل العربية.

 هل الباتل الزلفي

إن عائلة الباتل الزلفي تمتاز بجذورها العريقة التي تعود إلى قبيلة الدوسري وهي واحدة من أشهر القبائل التي اختارت منطقة شبه الجزيرة العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية، كوطن لها، تتأسس عائلة الباتل في الزلفي كفرع من أسرة الطريقي:

  • حيث يعود سبب تسميتهم بهذا الاسم إلى وجود أعداد كبيرة منهم في منطقة الباتل، كما أن عائلة باتل كتبوا وصية لأبنائهم جاء فيها:
  • قد أوصى شحاذ بن سعد حين جاء زمن الإيصاء بأنه قدم له حجة فيما يترك، وأنه إذا أجازها وأقرها، فإنها تقثل لمن رأى فيها نفعاً في الأعمال الخيرية، وأن الوكيل على هذه الأمور هو ولد أخيه (باتل)، وإذا كان هناك فائض من الأموال فسيخصص في أعمال البر والخير. والوكيل لهذه الأمور هو باتل، وشهادة بهذا الأمر من سليمان بن تركي والكاتب الذي سجل الوصية هو عثمان بن سليمان. وصلى الله على نبينا محمد وسلم.
  • تلك الوصية تظهر التراث القيمي والأخلاقي الذي تحافظ عليه عائلة الباتل الزلفي، وتؤكد التزامهم بالأعمال الخيرية والمساهمة في تطوير المجتمع.

تعد عائلة الباتل من ضمن العائلات العريقة والمرموقة في المملكة العربية السعودية والتي نالت على اهتمام كبير من قبل الأشخاص الذي يحبون التعرف على أنساب العائلات لذلك تعرفنا على الباتل وش يرجع.

الملحم وش يرجعون
الصيعري وش يرجع
عائلة ابو زيد وش يرجعون
السهلي وش يرجعون
السميري وش يرجع
بدر الليمون من أي قبيلة
الدبوس وش يرجع
البكري وش يرجع
الازوري وش يرجع
الاسعدي وش يرجع