تجاربكم مع أعراض الحمل بتوأم المبكرة وما أهمها، تعتبر الأعراض المبكرة للحمل بتوأم من أهم المعلومات التي ترغب المرأة في فهمها، تجربة إنجاب التوائم من أجمل وأعظم التجارب التي يمكن أن تعيشها المرأة في حياتها، على الرغم من الصعوبة المصاحبة لها، تتوقع المرأة الحامل عادةً أن تنجب عدة أطفال في بداية حملها وقد يبلغها الطبيب بشرى سارة بأنها ستنجب قريباً أطفالاً من جنسين مختلفين، وهنا تبدأ بملاحظة أي أعراض قد تشير إلى وجود توأم.

تجاربكم مع أعراض الحمل بتوأم المبكرة

في وقت الحمل، تحتاج الكثير من النساء إلى معلومات بخصوص الأعراض الأولى للحمل بتوأم، الحمل بطفلين أمر شائع، وقد تتعرض له أي امرأة بسبب عدم القدرة على التحقق من وجود أكثر من طفل في الرحم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تسعى غالبية النساء الحوامل إلى معرفة المزيد:

  • إحدى صديقاتي وضحت لنا أثناء حديثنا عن تجاربك مع العلامات المبكرة للحمل بتوأم، أنها سبق لها أن شعرت بصعوبة إنجاب توأم، وكانت فترة حملها صعبة بشكل خاص، ومن أبرز الأعراض التي كانت تعاني منها منذ بداية حملها هو الإحساس بوجود ثقل كبير في الرحم وعدم مساعدته، توقفت عن القيام بالحركات المعتادة، على الرغم من أن طفلها الأول لم يكن يعاني من صعوبة كبيرة في الحركة، وأدركت أيضًا أنها كانت تعاني من الكثير من الغثيان والقيء، ولهذا السبب سعت للتخفيف من نفسها، وعندما ذهبت إلى الطبيب المختص لمتابعة تشخيصها، أوضح لها أنه بعد إجراء الموجات فوق الصوتية، لاحظ أنها حامل بتوأم.

أعراض الحمل بتوأم

بمجرد أن تصبح المرأة حاملاً، يزيد الجسم من إنتاج هرمون الاستروجين والبروجستيرون، مما يسبب مجموعة متنوعة من التغيرات الجسدية، قد تكون هذه التغييرات هي الأعراض الأولية للحمل، تتشابه أعراض الحمل بتوأم مع أعراض الحمل بطفل واحد، لكن تفيد العديد من الأمهات أن شدة الأعراض تزداد عندما يكون لديهن أكثر من طفل، من الممكن التمييز بين الحمل متعدد التقلبات من خلال السمات التالية:

  • المزيد من الغثيان الصباحي، قد يزداد الغثيان والقيء خلال فترة الحمل بتوأم، وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمونات الحمل HCG.
  • مشاكل شديدة في الجهاز الهضمي، بسبب وجود عدة أطفال في الرحم، فإن ذلك يزيد من الضغط على الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى زيادة حرقة المعدة، وعسر الهضم، والإمساك.
  • زيادة الشعور بالتعب، العثور على الإرهاق من أكثر أعراض الحمل شيوعاً، وفي حالة الحمل المزدوج، يبذل الجسم جهداً مضاعفاً لتوفير الطفلين، ويزداد الوزن بنفس المقدار، لذلك ونتيجة لذلك تشعر الأم بالتعب أكثر.
  • زيادة الرغبة، قد تشعر المرأة الحامل بجوع متزايد يتناسب مع الزيادة السريعة في الوزن، قد يكون من الصعب على بعض النساء تناول الطعام بسبب غثيان الصباح.
  • توسع كبير في البطن، البطن الكبير لا يدل على الحمل العام في وقت مبكر، لأن البطن سيظهر بعد مرور 20 أسبوعا، قد تعتقد الأم أن بطنها أكبر من المعتاد خلال الثلثين الثاني والثالث من الحمل، مما قد يدل على وجود توأم.

متى تظهر أعراض الحمل في توأم

بشكل عام، قد تظهر الأعراض على بعض النساء الحوامل خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل، وقد تعاني بعض النساء من غثيان الصباح خلال الأسبوع الرابع من الحمل، وهو الوقت المتوقع للدورة، كما أنه خلال الأسبوع الرابع من الحمل، قد يبدو أن البويضات التي تم تخصيبها عليها دم نتيجة عملية الانغراس في جدار الرحم، إلا أن أعراض الحمل العامة تظهر لدى النساء المختلفات خلال فترة الحمل، وبعض النساء لا تظهر عليهن أي أعراض على الإطلاق خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ورداً على السؤال السابق، فإن أعراض الحمل بشكل عام، وأعراض الحمل بتوأم، ستظهر ما بين أربعة إلى تسعة أسابيع بعد آخر دورة شهرية، أو خلال الأسابيع العشرة الأولى، يمكن الكشف عن وجود طفل توأم في الأسبوع السادس إلى العاشر من فترة الحمل، عندما يقوم الطبيب بإجراء الموجات فوق الصوتية.

الفرق بين الحمل بتوأم المتطابق والغير متطابق

يوجد نوعان من التوائم:

  • توائم المتطابقة، يتم تخصيب البويضة، ويتم فصل الأجنة الناتجة، تحتوي هذه الأجنة على نفس الجينات، لذا تبدو متطابقة.
  • توأم متشابه ولكن مختلف، ويتميز هذا النوع من حالات الحمل بوجود بويضتين في الرحم أثناء عملية الإخصاب، بالإضافة إلى الحيوانات المنوية التي تلقح كل منهما، هذه الأجنة لها جينات مختلفة، وليست من نفس الجنس.

علامات الحمل بتوأم ذكور في الشهر الأول

اسمي روان. أردت أن أشارككم بعض العلامات التي لاحظتها في الحمل بتوأم ذكور خلال الشهر الأول من الحمل، ووجدت أنها تحتوي على نفس علامات الحمل ببنتين أو بتوأم، الجنسين المختلفة، ويشمل ذلك الغثيان والتعب الذي تشعر به المرأة الحامل في الصباح، خاصة ارتفاع مستويات هرمونات الحمل وسرعة ضربات القلب، وفي كل الأحوال من الأفضل استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتحديد جنس المولود.

الى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا، الذي ذكرنا به تجاربكم مع أعراض الحمل بتوأم المبكرة، وقد وضحنا اعراض الحمل في توأم والفرق بين الحمل بتوأم المتطابق والغير المتطابق، نتمنى أنكون قد حققنا الفائدة.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان