تجربتي مع تمارين جيليان مايكلز ونصائح لممارستها، تُعد تمارين جيليان هي واحدة من أشهر برامج التمرين على مستوى العالم، فهي أحد أنواع التمارين التي يتم ممارستها لزيادة قوة الجسم وتحسين اللياقة البدنية بشكل عام والحصول على جسم قوي قادر على مقاومة الأمراض والقيام بالمهام والواجبات بشكل سليم، وفي ظل سعي الكثير للتعرف على هذه التمارين سوف يتناول موقع الكفاح العربي طرح مجموعة واسعة من المعلومات حول هذا الموضع الهام.

تمارين جيليان

إنَّ تمارين جيليان هي عبارة عن برنامج رياضي لياقة بدنية يساعد فقدان الوزن وبناء القوة وزيادة اللياقة البدنية، وتعتمد تمارين جيليان على مزج التمارين القوية مع التمارين الهوائية والتمارين القائمة على الجسم، ومن الجدير بالذكر بأنها تعمل هذه التمارين على زيادة معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية بسرعة وذلك ما يشمل القفز في الهواء وفتح الساقين واليدين جانبًا وإعادتهما إلى الوضع الأصلي، وكما أن برنامج التدريب يتضمن الانحناءات والرفعات، وهي التي تعمل على تقوية العضلات في الجزء السفلي من الجسم مثل الأرداف والفخذين والساقين.

شاهد أيضا: تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

تجربتي مع تمارين جيليان

هنالك العديد من التجارب التي مر بها العديد من الأشخاص باثناء ممارسة تمارين جيليان، وهي ما قد كان غالبتها ناجحة وتم الحصول على نتائج مميزة، وفيما يلي يمكن التعرف على أحد أبرز التجارب الناجحة مع تمارين جيليان:

لقد كانت تجربتي مع تمارين جيليان مايكلز تحديًا كبيرًا في البداية، ففي اليوم الأول كنت أعاني كثيرًا ولم أستطع حتى إكمال التمارين الأولية بسبب قلة لياقتي البدنية، وفي اليوم الثاني شعرت بآلامٍ شديدة في عضلاتي عندما جلست أو وقفت بسبب الإجهاد الكبير وعلى الرغم من ألمي إلا أنني قد أدركت أن هذا شيء طبيعي عندما تبدأ في ممارسة التمارين بعد فترة طويلة من عدم النشاط البدني هذه الآلام هي إشارة إلى أن عضلاتي بدأت في العمل وتتكيف مع التحدي الجديد، وعلى إثر ذلك قد قررت الاستمرار في التدريب رغم الصعوبة، وبعد أيام قليلة قد لاحظت تحسنًا ملحوظًا في قوتي ولياقتي وعلى الرغم من أنني لم أتمكن من الالتزام بالبرنامج بشكل دقيق لأسباب مختلفة، إلا أن النتائج كانت ملحوظة حيث لاحظت تنحي جسمي بشكل واضح، ولا سيما في منطقة البطن والخصر بالنسبة لي فهذه التجربة أثبتت لي أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حتى لو كان ذلك بشكل غير منتظم.

تمارين جيليان المستوى الأول كامل

يُمكن لكل من مرأة ترغب بالحصول على جسم رشيق ومرونة عالية ممارسة تمارين جيليان المستوى الأول كامل الموضح في السطور التالية:

  • العمل على ثني كوع اليدين وتقربهما نحو الصدر أثناء تمارين الجري في مكانها.
  • الأداء لحركة دائرية مع وسط جسمها وتصحيح وضعية قدميها.
  • تنفيذ حركات سباحة باليدين، حيث تنقل يديها إلى الأمام والخلف بالتناوب.
  • القفز بالحبل تكون جزءًا من روتين التمرين، حيث تمسك بحبل مناسب الطول بيديها وتقوم بالقفز مرارًا وتكرارًا.
  • العمل على تثبيت الجسم بأكمله على اليدين وأطراف قدميها، ثم ثني إحدى ركبتيها في كل مرة.
  • الاستلقاء على الظهر تشمل إمساك قدميها عبر اليدين وأداء حركة نصف النهوض بعدد معين.
  • الاستلقاء على الأرض مع تثبيت الجزء السفلي من الجسم على أطراف أصابع القدمين والجزء العلوي على اليدين، وذلك مع الصعود والهبوط بالجسم مرارًا وتكرارًا.
  • يجب الاستلقاء على البطن تتضمن مد اليدين إلى الأمام ورفعهما إلى أعلى، ونفس الإجراء بالنسبة للرجلين.

نصائح يجب مراعاتها لممارسة تمارين جيليان

ينصح المدربين والمختصين بمراعاة مجموعة من النصائح قُبيل ممارسة تمارين جيليان، وفيما يلي أبرز تلك النصائح:

  • الاستشارة للمدرب أو الطبيب: ينبغي قبل بدء أي برنامج تمارين جديد استشارة طبيبك أو مدرب محترف للتأكد من أنك بصحة جيدة وقادر على ممارسة التمارين بأمان.
  • التسخين والتمدد: يجب قبل بدء التمرين القيام بجلسة تسخين للعضلات وجلسة تمدد بعد انتهاء التمرين، حيث أن هذا يساعد في تجنب الإصابات وزيادة مرونة العضلات.
  • تحديد الهدف والمثابرة للوصول إليه: يُعتبر تحديد الهدف والمثابرة للوصول إليها هام للغاية لتغيير الحياة للأفضل.
  • الاستمتاع بممارسة التمارين: يجب دومًا التذكر بأن ممارسة التمارين يجب أن تكون ممتعة، ولهذا اختر تمارين تناسب اهتماماتك واستمتع بالعمل على تحسين لياقتك البدنية.
  • التغذية السليمة: من الواجب تناول وجبات متوازنة وصحية وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على تغذية جسمك وترطيبه.
  • مراعاة الراحة والتمدد: قد تشعر بالتعب والألم في بعض الأحيان بعد التمارين، ولهذا يجب منح جسمك الوقت الكافي للراحة والتعافي، واستخدم تقنيات التمدد إذا كان ذلك ضرورياً.
  • الاتباع للتعليمات: لابد من فهم تعليمات جيليان مايكلز والتمرينات بدقة قبل البدء، وكما يجب التأكد من أن تقوم بالتمارين بالطريقة الصحيحة للحصول على النتائج المرجوة وتجنب الإصابات.
  • الالتزام بالتمرين: حيث أن التمرين بانتظام هو مفتاح النجاح في أي برنامج للياقة البدنية، ولذلك يجب المحافظة على الالتزام بالبرنامج وقم بتحدي نفسك تدريجياً.
  • تحديث البرنامج: عدم التتردد في تغيير برنامج التمارين من وقت لآخر لتجنب الروتين وتحفيز النمو العضلي.

مقالات مختارة لك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال تجربتي مع تمارين جيليان، والذي تم من خلاله التعرف على تمارين جيليان، وذلك من خلال طرح نبذة عن التمارين وكذلك تجربتي مع تمارين جيليان وبالإضافة إلى طريقة الاستفادة من هذا التمرين والحصول على لياقة بدنية عالية وانقاض الوزن بالشكل المطلوب.