تجربتي مع كريم اليكا للوجه أهم فوائده، يعد منتجًا فريدًا وفعالًا في العناية بالبشرة، يحتوي هذا الكريم على مجموعة من المكونات الطبيعية التي تغذي وترطب البشرة بعمق، بفضل تركيبته المبتكرة، يعمل الكريم على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنح البشرة مظهرًا شابًا ومشرقًا، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من العوامل الضارة الخارجية، استخدام كريم للوجه سيمنحك بشرة صحية وجميلة تستحقينها، وفي هذا المقال سنتحدث عن تجربتي مع كريم اليكا للوجه.

تجربتي مع كريم اليكا للوجه

تعرف على آراء غالبية الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة، فإليك نتائج التجربة:

  • وتروي هدير تجربتها مع كريم اليكا: “كنت أعاني من حساسية شديدة وكان لدي تقشر في الجلد حول عيني، خاصة في منطقة الحاجب وأعلى جفني، وكانوا يسببون لي حكة مزعجة، وقد ذهبت إلى أكثر من طبيب، شخصتني عدة مرات بأنني مصاب بالأكزيما الموسمية ولكنها كانت حادة إلى حد ما، وجربت أدوية مختلفة ولكن لم ينجح أي منها حتى اقترح علي الطبيب أخيراً أن أستخدم الكريم على المنطقة المصابة مرتين يومياً، وبعد حوالي يومين بدأت أشعر تحسن واستمريت باستخدامه لمدة اسبوع ثم بدأت بالتقليل من المرهم وبالفعل تبين أنه فعال جدا في علاجه علاج هذه المشكلة التي تزعجني منذ فترة طويلة ولكن هذه المشكلة تتكرر أحيانا مع المواسم التغيير مازلت أستخدم نفس العلاج، يعمل بشكل جيد لأنه لا يعالج السبب الجذري.
  • وذكرت مستخدمة أخرى تجربتها الخاصة، فقالت: “أعاني من حب الشباب في أجزاء مختلفة من وجهي، وظهور حب الشباب يسبب ظهور هذه الحبوب، مما يسبب احمرار هذه المناطق، لذلك هذا الأمر مهم جداً بالنسبة لي”، أمر مقلق إذا ذهبت لتشخيص حب الشباب هذا حتى يوصيني الطبيب باستخدام كريم Elica M الذي وصفه لي، بالطبع كنت أضع هذا الكريم على وجهي، وأطبقه جيدًا، وأترك ​​كريم امتصاص حب الشباب، أنا وظهرت النتائج خلال الأسبوع الأول، حيث بدأت تلك البثور تختفي وتخلصت من الالتهاب الناتج عن تلك البثور.

كريم اليكا للتصبغات

يحتوي هذا الكريم على مادة موميتازون فيورات وهي شكل من أشكال الكورتيزون وتستعمل في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، الفطريات والبكتريا، وتخفيف الأكزيما والطفح الجلدي، الحساسية الجلدية، الصدفية.

  • يساعد الكريم في التخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة ومن ثم يساعد في تفتيح البشرة والتخفيف من حدة التصبغ، يجدر بالذكر أن هذا الكريم يستخدم تحت إشراف الطبيب ولفترة محددة حسب حالة المريض.

شاهد أيضا: تجربتي مع نقص البروتين أسبابه وكيفية تعويضه

أضرار كريم اليكا للوجه

له اضرار نادرا ما تحدث بعد استخدامه وذلك حسب نوع الجلد و مدى تأثيره و اعراضه الجانبية مثل:

  • كون الكريم يحتوي على أحد المركبات الكورتيكوستيرويدية فقد يسبب ترقق في الجلد، وزيادة تأثر الجلد بأشعة الشمس والضوء، خاصةً عند الاستعمال لفترات طويلة وعلى مساحات واسعة من الجلد.
  • بعض الحالات قد تعاني من وجود حساسية لمادة الموميتازون، مما ينتج عنه حدوث بعض الالتهابات والاحمرار وقد تصل إلى الطفح الجلدي وأعراض تنفسية شديدة.
  • زيادة استعمال مرهم قد يزيد في بعض الحالات من ظهور الشعر غير المرغوب به، كرد فعل حمائي من الجلد.
  • قد يسبب الكريم بطء التئام الجروح إذا وضع عليها، أو وضع على مساحة واسعة بجانب منطقة الجرح مما يزيد امتصاصه، ويؤثر على سرعة الاندمال.
  • استخدامات مشتقات الكورتيزون بوجه عام بما فيها الموميتازون قد يحدث خمول في الغدة الكظرية.

فوائد كريم اليكا للوجه

فوائد استخدام كريم اليكا لحب الشباب، لأن كريم اليكا لحب الشباب له العديد من الفوائد التي تميزه عن الأنواع الأخرى مما يجعله الخيار الأول لعلاج حب الشباب والقضاء عليه. ويمكن تلخيص استخدام كريم اليكا فيما يلي:

  • كريم اليكا يمكنه التخلص من حب الشباب.
  • يساعد على تخفيف التهابات الجلد.
  • قد يصفه الأطباء لعلاج الأكزيما المصاحبة لالتهابات الجلد.
  • تقليل مشاعر الحكة أو الجفاف.
  • يهدئ احمرار الجلد ويجعله يختفي بسرعة.
  • يقضي على البثور وآثار حب الشباب التي تستمر بعد إزالتها.
  • يمكن استخدام الكريم مع أنواع معينة من المرطبات لعلاج أنواع معينة من الحساسية.
  • يساعد في علاج مرض الذئبة الحمامية وبعض الأمراض الجلدية المرتبطة بانخفاض المناعة.
  • يعالج كريم للبهاق وهو ما يسمى بنقص الصباغ.
  • يمكن للأطباء أن يوصوا بعلاج الأكزيما التأثرية التي تظهر على الجزء الخلفي من وجه الطفل وساقيه.

شاهد أيضا: تجربتي مع نحت الجسم بطريقة آمنة

ما الفرق بين كريم إليكا وكريم إليكا ام

إلى جانب وجود أسماء متشابهة جدًا، فإن Alica Cream وAlica M Cream لديهما أيضًا اختلافات كبيرة في مكوناتهما النشطة وأسباب الاستخدام:

  • يساعد الكريم في علاج حب الشباب ، وحساسية الجلد والبثور السوداء ، ويزيل التصبغ في المناطق الداكنة من الجلد، يحتوي على موميتازون فوروات بتركيز 1 مجم لكل جرام من المنتج.
  • على شكل كريم Elica-M يعالج الالتهابات الفطرية للجلد ويحتوي على موميتازون فوروات ، بالإضافة إلى مادة أخرى تسمى ميكونازول نترات 2٪ ، وهو مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات.

وفي نهاية مقالنا هذا أود أن أقول أتمنى أن أكون استطعت أن أوضح لكم تجربتي مع كريم اليكا للوجه وفوائده وأضرار وأتمنى أن أكون قد ساعدتكم في توضيح بعض الملاحظات لكريم اليكا.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان