تجربتي مع حاسبات العرب وطريقة الحجز، حاسبات العرب هي موقع ومجتمع عربي متخصص في مجال التقنية وعلوم الحاسوب، بدأت تجربتي مع حاسبات العرب بالبحث على الإنترنت عن مصادر عربية موثوقة تخص مجال البرمجة وتطوير البرمجيات، وجدت حاسبات العرب وسرعان ما أصبحت جزءًا من هذا المجتمع، شركة حاسبات العرب هي واحدة من الشركات البارزة في مجال تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات في الوطن العربي. تأسست الشركة بهدف تعزيز العلوم والتقنية في المنطقة العربية ودعم مجتمع المطورين والمبرمجين في العالم العربي. 

تجربتي مع حاسبات العرب

تهدف شركة حاسبات العرب إلى تمكين المجتمع العربي من تطوير تقنياته ومهاراته في مجال البرمجة وتقنية المعلومات، تسعى الشركة إلى توفير مصادر وأدوات تعليمية ودعم فني للمطورين والمبرمجين في العربية:

  • يقول شاب اشتريت هاتف iPhone 7 Plus ولم يكن هناك أي مشاكل في الهاتف، وبعد حوالي شهر ظهرت مشكلة في زر خفض الصوت، وكان يعمل بشكل جيد ولكن لم يكن هناك صوت نقر، مما يشير إلى وجود خطأ في زر الصوت، لقد استردت الأموال على الفور بموجب الضمان وبعد خمسة أيام استلمت جهاز جديد، والحمد لله تم استبدال الجهاز بجهاز آخر بعد أن واجهتني مشكلة بسيطة، هذه أول مرة أتعامل مع الضمان والحمد لله كل شيء على ما يرام.
  • يقول آخر تجربتي هي أنني اشتريت iPhone 8، كان يواجه جهازي مشكلات في صوت المعالج وتتحول الشاشة إلى اللون الأصفر، اول مرة أرجعت الجهاز كان لأن المعالج كان يصدر ضجيج واصفرار وللأسف الضمان لم يتعرف على مشكلة الاصفرار قمت باستبدال الجهاز بجهاز جديد بعد أسبوع من تسليمه الجهاز كان أعلى وأكثر اصفرار على الشاشة، أعود وأشغل الجهاز، وبعد ثلاثة أيام بالضبط، تلقيت رسالة تفيد بأن المشكلة قد تم حلها من خلال إعادة ضبط المصنع، أعود إلى جهاز الاستقبال، وطبعا الصوت مازال موجود وهذا عيب تصنيع، وأثناء تواجدي أمام شركة حاسبات العرب للكمبيوتر اتصلت بشركة Apple وشكوت لموظف Apple وظل يقول لهم هذا عيب تصنيع ومن حقك استبدال هذا الجهاز بجهاز جديد سوف تحصل على الجهاز دون أي مشاكل، اليوم استلمت الجهاز الجديد بعد انتظار ثلاثة أسابيع للعام الجديد والميزانية الجديدة والجهاز الجديد أيضاً لديه نفس المشكلة وقمنا بالتواصل مع الدعم الفني ونحن في الانتظار.

طريقة حجز موعد حاسبات العرب 1443

كيفية تحديد موعد لدى حاسبات العرب في جدة والرياض وبريدة وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية، يتم تسليم الجوال أو أي منتج متوفر في العديد من الفروع ويجب حجز موعد حاسبات العرب إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي للشركة، ثم انقر على زر حجز موعد.
  • حدد الأهداف التي تريدها لموعدك لدى شركة حاسبات العرب للكمبيوتر، حيث سيظهر عدد من الخيارات التي تندرج تحت فئة (أريد التحديد)، بما في ذلك:
  • يمكن توصيل المنتجات إلى الشركة، في مدينة الرياض، أو إلى شركة حاسبات العرب للكمبيوتر، طريق أبو بكر الصديق، مدينة الرياض.
  • تسليم المنتج في طريق الباروم جدة، أو تسليم منتجات جدة لحاسبات العرب في مركز ICE.
  • تسليم منتج في مدينة القصيم، والأحساء، والخبر، ومدينة هيفا مول لدى حاسبات العرب.
  • ثم الضغط على أحد الخيارات المذكورة سابقاً، وستظهر واجهة تحتوي على التقويم الميلادي للشهر الحالي، اضغط على التاريخ المحدد.
  • انقر على التاريخ الذي تريد تحديده في التقويم لعرض قائمة المواعيد المتاحة حسب الساعة، ثم اختر الوقت المناسب لك.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك في ملف تعريف العميل وصفحة معلومات المنتج التي تم توجيهك إليها.
  • أدخل رقم هاتفك والبريد الإلكتروني في المربعات المخصصة لذلك، ثم قم بملء معلومات وبيانات المنتج، وكتابة اسم المنتج والعيب والرقم التسلسلي للجهاز.
  • قم بقراءة شروط وأحكام الخدمة ثم اضغط على كلمة أوافق.

ضمان الجهاز حاسبات العرب

لمعرفة مدة ضمان جهازك، وما هي الطريقة الصحيحة للتحقق من فترة الضمان المتبقية على جهاز iPhone الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى التطبيق ثم الضغط على الإعدادات.
  • ثم انتقل إلى القسم العام.
  • ثم انقر فوق مربع حول.
  • هناك سترى مربعًا يحتوي على الرقم التسلسلي للجهاز، أدخله في الخانة ومن ثم يظهر لك ضمان جهازك.

حاسبات العرب تضع تحذيراً بخصوص الأجهزة

هناك العديد من التحذيرات التي تضعها شركة حاسبات العرب، كالتالي:

  • أصدرت شركة حاسبات العرب، الموزع الرسمي لمنتجات أبل في المملكة العربية السعودية، تحذيراً بشأن منتجات أبل المشتراة من السوق السعودي وكيفية التمييز فيما إذا كانت معتمدة ومضمونة.
  • قد لا تتوفر قطع الغيار لبعض منتجات Apple، وفي هذه الحالة يجب استبدال القطعة بالكامل، اعتمادًا على قيام العميل بدفع الفرق.

تجربتي السيئة مع حاسبات العرب

على الرغم من أن شركة حاسبات العرب لديها العديد من المزايا، الا أن ظهر معي مشكلة في تجربتي معهم:

  • بعد تحديد الموعد انتظرت نصف شهر حتى يصل الهاتف وبعد تسليم الهاتف لهم طبعا كانت هناك مشكلة في الكاميرا الخلفية والبطارية وصلتني رسالة اليوم بأن الجهاز خارج الضمان لأنه كان به خدوش ويجب دفع ثمن الاستبدال 1300 ريال وأؤكد لك أنه لا يوجد به أي خدوش، لقد تقدمت بشكوى إلى وزارة التجارة وقدمت أيضًا شكوى إلى شركة أبل الشرق الأوسط، كما أخبرني موظفو شركة أبل الشرق الأوسط أنه حتى لو كان هناك خدوش، طالما أن هذه الخدوش ليست سبب العطل، فقد أعطيتهم عنوان الفرع ورقم التواصل والبريد الإلكتروني وأبلغني أنه سيتواصل معي فرع الرياض لشركة الكمبيوتر العربية وسيتم الرد خلال 72 ساعة.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع حاسبات العرب، وأرجو أن نكون قد أفدناكم بما فيه الكفاية من معلومات.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان