تجاربكم مع الشغالات البرونديات للعمل المنزلي، بوروندي جزء من دولة أفريقيا، توصلت المملكة العربية السعودية إلى اتفاق مع حكومة بوروندي يسمح لها بتوظيف النساء الشغالات البرونديات، تقوم مكاتب الاستقدام في المملكة العربية السعودية باستقدام خادمات بورونديات وفقاً للاتفاقيات المبرمة بين المملكتين من أجل العمل داخل المنازل السعودية، أو مساعدة ربات البيوت والموظفات في رعاية المهام المنزلية، أو المساعدة في استنفاد المسؤوليات المنزلية، أو الحفاظ على نظافة المنزل أو رعاية الأطفال، حيث سنتحدث عن تجاربكم مع الشغالات البرونديات.

تجاربكم مع الشغالات البرونديات

وتعتبر المملكة من أكبر الدول من حيث إستقدام عدد كبير من العمالة وفق شروط، وتقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار تراخيص للعمالة المنزلية من مختلف الجنسيات فيما يتعلق بالعمالة، من المهم ملاحظة أن هناك العديد من الأفراد الذين جربوا خدمات الخادمات البوروندية وكان لديهم تجربة ناجحة:

  • أولى القصص التي وصلتنا على موقعنا بخصوص طريقة تجربتك مع الشغالات البرونديات في المملكة، كانت امرأة قالت إنها قامت بتوظيف عاملة منزلية، وشعرت بالارتياح تجاه التجربة، حيث كانت الخادمة أكثر نظافة من جميع العمال الآخرين الذين كانت قد وظفتهم سابقًا، وأنها مخلصة ومخلصة لعملها، وهو الأمر الأكثر تشابهًا تجربتك مع الشغالات البرونديات.
  • وصفت لنا امرأة أخرى عمليتها في العثور على العمال البورونديين، وقالت إن الأمريكيين من أصل أفريقي بشكل عام يتمتعون بالكثير من القدرة على التحمل والصبر، مما يجعلهم مثاليين للأعمال المنزلية وكذلك للمسؤوليات المنزلية، وتقترح أن يقوموا بتوظيف المهاجرين الأفارقة للقيام بوظائف في منازلهم.
  • في نهاية المطاف وافقت جميع النساء على تجربتهن في استقدام الشغالات البرونديات بشكل عام، تعتبر الخادمات الهنديات الأكثر نظافة بين الخادمات، كما يتقنن فن الطبخ والحفاظ على النظام والتعامل مع كبار السن.

شروط الاستقدام من بوروندي

من المهم الإشارة خلال عرض التجارب مع الموظفات البورونديين إلى أن هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب توافرها لإتمام عملية توظيف الموظفات، وهي:

  • يجب أن تكون النسخة الأصلية من التأشيرة متاحة.
  • من الضروري إكمال نموذج الاستقدام.
  • يجب إدراج نسخة من بطاقة الهوية الوطنية في المحفظة أو يجب إدراج نسخة من تصريح الإقامة.
  • نسخة من دفتر العائلة أو البطاقة الشخصية ضرورية للمقيمين.
  • من الضروري دفع الرسوم المرتبطة بالاستقدام.
  • إرفاق كشف حساب من البنك.
  • من الضروري تضمين كافة المستندات اللازمة لإصدار تأشيرة الاستقدام، وهذه المستندات هي في الأساس نسخة من بطاقة الهوية الوطنية وتصريح الإقامة.

رواتب شغالات بوروندي

من المهم أن نلاحظ أن من بين الأشياء التي شاركها معنا الناس في مختلف البلدان على موقعنا فيما يتعلق بتجاربك مع الشغالات البرونديات في المملكة هو أن السعر النموذجي لاستئجار الخادمة هو حوالي 12000 ريال، ولكن هناك خادمات في المملكة من يجني ما يزيد قليلاً عن 8000 ريال، ولكن بسبب مواهب الشغالات البرونديات، فإنهن الأكثر طلبًا.

نصائح استقدام شغالة من بوروندي

بعد التعرف على تجارب استقدام خادمات من بوروندي، من المهم مشاركتنا بعض النصائح والقواعد التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في الحصول على خادمة من بوروندي:

  • يجب عليك التعامل مع مكاتب الاستقدام لتجنب التعرض للخداع.
  • إذا كنت بحاجة إلى عامل خلال فترة محددة، فمن الضروري الحصول على عامل وتقديم الطلب قبل التاريخ المناسب.
  • استقدام العدد اللازم من العمال والحصول على تعهد من مكتب الاستقدام بأن العامل خالي من أي إعاقة طويلة الأمد.
  • التأكد من خلو الموظف من أي أمراض طويلة الأمد عن طريق المكتب.

نصائح التعامل مع الشغالات

قبل أن تتمكن من قبول الخادمة رسميًا في مسكنك، يجب عليك أولاً إنشاء قائمة مع زوجتك، يجب أن تتضمن هذه القائمة المسؤوليات التي من المفترض أن تتحملها، والأداء المطلوب وقواعد المنزل والمعلومات الأخرى ذات الصلة، من المهم أن تكون محددًا قدر الإمكان فيما يتعلق بعمل الآلية لتجنب الارتباك في ذهن العامل فيما يتعلق بما هو متوقع منها، سنعرض لكم قائمة نصائح التعامل مع الشغالات البرونديات:

  • خصوصية، يجب عليك إرشاد خادمتك حول أهمية الخصوصية، وهذا يشمل حظر دعوة أشخاص آخرين أو الخادمة للمشاركة في الأنشطة المنزلية في حالة عدم وجود أحد.
  • احترام حق العامل في الخصوصية، كن حذراً من التدخل في حياتها الشخصية أثناء قيامها بواجباتها المنزلية، فهذا سيساعدها على تقدير المجهود ويساعدها أيضاً على أدائه على أكمل وجه دون الشعور بأي ضغوط.
  • احترم العامل، من صحيح أن خادمتك موظفة لديك، لكن عليك إكرامها والعناية بها، فهذا سيحفز جميع أفراد عائلتك على تكريمها، علماً أن إكرامها سيعززها لأداء واجباتها على أكمل وجه، كما أثبتت الدراسات .
  • احترام العقيدة الدينية رغم الاختلافات المرتبطة بها، من المهم احترام الشعائر الدينية للعاملة، مثل منحها فترة من الوقت لزيارة مكان عبادتها، كما يمنع إجبارها على القيام بأنشطة تتعارض مع عقيدتها، مثل تناول الطعام لحم.

وهنا نكون قد انتهينا من رحلة المقال الذي كان بعنوان تجاربكم مع الشغالات البرونديات، حيث اننا قمنا بالحديث عن تجارب بعض العائلات، وشروط استقدام و رواتب الشغالات ونصائح التعامل.

مقالات قد تهمك:

تجربتي في تمهيرتجربتي في تطويل الرموش
تجربتي في تقوية مناعة طفليتجربتي في تعديل وضع الجنين
تجربتي في تفتيح الابطتجربتي في تطويل شعري
تجربتي مع حبوب dulcolaxتجربتي في تكثيف الرموش
تجربتي مع جارديانستجربتي مع حب الرشاد لخشونة الركبة
تجربتي مع تصغير الثدي بطرق آمنةتجربتي مع تقليل ايام الدورة
تجربتي مع تيتان لوسيونتجربتي مع توقف نبض الجنين
تجربتي مع بنادول نايت Panadol Nightتجربتي مع تمارين الجلك
تجربتي مع بريكسال لعلاج الهوستجربتي مع بودرة الجلوتاثيون
تجربتي مع تحاميل تكبير المؤخرةتجربتي مع بذور المشمش للسرطان